تعرف على أفضل 5 أنشطة ترفيهية في منتزه المياه المعدنية!

15 يوليو 2024

منتزه المياه المعدنية

إذا كنت واحدًا من محبي المغامرة والاستكشاف والاسترخاء في الأجواء الطبيعية الخلابة، فلا يُمكنك تفويت زيارة منتزه المياه المعدنية في مدينة بورجومي الجورجية، تابع معنا المقال لنأخذك في جولة داخل المنتزه، وغيره من معالم السياحة في بورجومي !

معلومات حول منتزه المياه المعدنية

يقع المنتزه في مدينة بورجومي على مساحة 1.093 كيلو متر مربع، ويُعتبر واحدًا من أشهر معالم السياحة في جورجيا، حيث يأتي لزيارته ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم للاسترخاء وقضاء أوقات ممتعة بين المساحات الخضراء الطبيعية والأزهار والورود بألوانها الجذابة. يرجع سبب تسمية المنتزه بهذا الاسم إلى وجودة قبة زرقاء مكشوفة تضم نافورة مغلقة بحنفية تُخرج المياه المعدنية التي تُعرف ها المدينة، والتي يُمكن تذوقها وتعبئتها أثناء زيارة المنتزه دون مشكلة.

تضم حديقة بورجومي شلالاً ساحرًا من المياه المعدنية التي تنحدر من أعلى الجبل إلى بركة توزع المياه على هيئة وديان وجداول متفرقة في المنتزه. كما أننا نجد المنتزه يعكس التراث الوطني الثقافي المتنوع لمدينة بورجومي.

الانشطة الترفيهية التي يُمكنك ممارستها خلال زيارة منتزه المياه المعدنية

هناك العديد من الانشطة السياحية والترفيهية التي يُمكنك القيام بها خلال رحلتك إلى حديقة المياه المعدنية في مدينة بورجومي، إليك أهمها:

  1. يُمكنك الاستمتاع بركوب تلفريك بورجومي الذي يوجد أمام بوابة الحديقة لكي تتمكن من مشاهدتها بالكامل من أعلى في مشهد بانورامي بديع.
  2. يُمكنك تجربة الألعاب الممتعة وقصور المغامرات الموجودة داخل المنتزه التي تتناسب مع كافة الأعمار.
  3. يُمكنك التقاط صورًا تذكارية مع النصب التذكاري الذي يقع بالمنتزه، والذي كُتب عليه تاريخ إنشائه.
  4. يُمكنك ركوب دراجة هوائية للاستمتاع باستكشاف المنطقة المحيطة.
  5. يُمكنك تناول الأطعمة والمشروبات الجورجية الشهية في إحدى المطاعم والمقاهي المحيطة بالمنتزه.

أفضل الأماكن السياحية في بورجومي

يُمكنك زيارة العديد من المعالم السياحية الجذابة بعد زيارة منتزه المياه المعدنية في بورجومي، إليك أهمها:

بحيرة كاخيسي

تقع هذه البحيرة بالقرب من مدينة بورجومي على مساحة 50.000 متر مربع وارتفاع 1.752 متر فوق سطح البحر، وتتمتع هذه البحيرة بالهدوء مما يجعلها مكانًا رائعًا للاسترخاء والاستمتاع بالأنشطة المتنوعة مثل: صيد الأسماك وتناول التوت البري اللذيذ. تُزين البحيرة بالورود والأزهار البديعة من كافة الجوانب في شهري يونيو ومايو.

برك بورجومي الكبريتية

تُعد برك مدينة بورجومي الكبريتية واحدة من أهم الوجهات السياحية التي يأتي إليها الزوار بشكل يومي على مدار العام، حيث تقع البرك بالقرب من حديقة المدينة المركزية، وتتميز بفوائدها العلاجية المُذهلة للبشرة والجسم. تختلف درجات الحرارة في البرك الكبريتية حيث نجد واحدة منها تصل إلى 26 درجة مئوية وهي مناسبة للسباحة، وبركة آخرى تصل درجة حرارتها إلى 32 درجة مئوية وهي مخصصة للاسترخاء، والبركة الأخيرة تصل درجة حرارتها إلى 36 درجة مئوية وهي مُخصصة للأطفال.

قلعة جوجيا 

تُعد واحدة من أفضل الأماكن التي يُمكنك زيارتها خلال رحلتك إلى منتزه المياه المعدنية، حيث تتميز القلعة بالتصميم المعماري التاريخي وإطلالاتها الساحرة على الجبال الخضراء ومنازل مدينة بورجومي التقليدية. يُنصح بزيارة هذه القلعة في وقت الغروب للاستمتاع بمشهد غروب الشمس البديع أو في الصباح الباكر لاستنشاق الهواء النقي والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة.

منتزه بورجومي سنترال

يُعتبر من الوجهات السياحية الجذابة في المدينة، حيث يقع بين الجبال ويتمتع بإطلالة طبيعية ساحرة يُمكنك الاستمتاع بها مع استكشاف الحياة البرية والتنزه في المسارات الطبيعية الرائعة.

قصر رومانوف

يُعد قصر رومانوف واحدًا من أشهر الأماكن التاريخية والثقافية المميزة في مدينة بورجومي، ويرجع تاريخ تشييده إلى القرن التاسع عشر الميلادي، ويُعتبر جزءًا أساسيًا من تراث جورجيا الثقافي الذي يعكس علاقتها بعائلة الرومانوف الروسية. يتميز القصر بتصميمه الراقي والجذاب، كما أنه مُصمم بالأسلوب المعماري الكلاسيكي الفاخر ويحتوي على عدة غرف مفروشة بأثاث فخم وأنيق.

إقرأ أيضًا: أفضل الاماكن السياحية في جورجيا

نصائح عند زيارة مدينة بورجومي

هناك العديد من النصائح التي يُمكنك الالتفات إليها عند زيارتك لبورجومي ومنتزه المياه المعدنية بها، إليك أهمها:

  • يُعتبر التوقيت الأنسب لزيارة بورجومي هو فصل الربيع حيث الطقس المعتدل والمشمس.
  • تعلم بعض العبارات الجورجية الأساسية، فهذا الأمر سيساعدك على التواصل بسهولة مع السكان المحليين وجعل رحلتك أكثر متعة.
  • احترم العادات والتقاليد المحلية للمدينة الجورجية الساحرة.
  • يُمكنك التنقل في بورجومي سيرًا على الأقدام أو بالدراجة فتلك هي أفضل طرق التجول في المدينة، كما يُمكنك أيضًا الانتقال بواسطة سيارات الأجرة والحافلات.
  • يُمكنك الاستمتاع بتجربة تسوق مُذهلة وشراء ما تُفضله من هدايا، ملابس، مشغولات يدوية، وغيرها من منتجات أسواق بورجومي المميزة.
  • التقط العديد من الصور التذكارية المميزة أثناء زيارتك لمنتزه بورجومي الرائع.
  • استمتع بتجربة المأكولات الجورجية اللذيذة والأطباق الكلاسيكية، مثل: خاشابوري.

في النهاية، بعد أن تعرفنا على منتزه المياه المعدنية في بورجومي، الأنشطة الترفيهية التي يُمكن ممارستها به، أفضل المعالم السياحية في المدينة، وأهم النصائح التي يُمكنك اتباعها عند زيارة بورجومي. سارع بحجز رحلتك الآن إلى المدينة الجورجية الساحرة واستكشف أروع المناطق السياحية مع شركة فانتاستك تورز!

تواصل معنا عبر الواتساب