السياحة في بورجومي: 7 معالم سياحية يُنصح بزيارتها!

22 مايو 2024

السياحة في بورجومي

هل ترغب في الحصول على عطلة مميزة مع استكشاف أماكن ترفيهية وسياحية جذابة؟ إذًا لا يُمكنك تفويت تجربة السياحة في بورجومي مع شركة فانتاستك تورز التي تُعد واحدة من أفضل شركات السياحة في جورجيا

أجمل معالم السياحة في بورجومي

تُعرف مدينة بورجومي الجورجية بتعدد معالمها السياحية، الترفيهية، والتاريخية التي تستقطب ملايين السياح على مدار العام من جميع دول العالم، يوضح لك فريق فانتاستك تورز أشهر هذه المعالم فيما يلي:

حديقة بورجومي المركزية

تُعد حديقة بورجومي من أفضل الوجهات السياحية التي تجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم لما تتمتع به من مزايا تُمنح الشعور بالإسترخاء والراحة وسط الطبيعة الخلابة برفقة الأصدقاء أو العائلة، ومن أهم الأنشطة التي يُمكنك ممارستها بالحديقة:

  1. التجول في كافة أنحاء الحديقة واستكشاف معالمها والتنزه في المساحات الخضراء الشاسعة.
  2. تأمل النوافير، التماثيل، المنحوتات، البرك والشلالات المائية الصناعية، وغيرها من المناظر البديعة.
  3. الاسترخاء في الأماكن المخصصة للراحة مع استنشاق الهواء النقي.
  4. يُمكنك الاستمتاع بتجربة التلفريك لمشاهدة الحديقة بالكامل من أعلى بالإضافة إلى العديد من المناطق بمدينة بورجومي والجبال الخضراء بها.
  5. قضاء وقت ممتع تحت قبة الحديقة وتأمل الجدول المائي، والتجول في الممرات المخصصة للمشي.
  6. تأمل النهر المتدفق في داخل الحديقة مع السير على الجسر الممتد فوقه.
  7. يُمكنك ممارسة السباحة في المسبح الخاص المتوفر للكبار والصغار في حديقة بورجومي.

متحف بورجومي 

يُعتبر المتحف التاريخي من أبرز معالم السياحة في بورجومي التي تعكس حضارة وثقافة البلاد مما جعله مزارًا جاذبًا لملايين السياح الوافدين من كافة أنحاء العالم، ومن أهم الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في المتحف:

  • يضم المتحف العديد من القطع والمقتنيات الفنية التي تُوضح إنجازات المدينة في العصور القديمة.
  • يُمكنك استكشاف جميع قاعات وصالات العرض المتوفرة في المتحف وتأمل ما تحويه من معروضات فنية.
  • يضم المتحف قاعة تحتوي على العديد من المعروضات العسكرية التي تبرز التاريخ الحربي للبلاد.
  • يحتوي المتحف على العديد من قطع المجوهرات الفاخرة، قطع النقود، والتحف القديمة.

يُمكنك متابعة المزيد حول: أفضل الاماكن السياحية في  جورجيا

قلعة بيتر

تُعد القلعة واحدة من أشهر المناطق التي يُمكنك زيارتها أثناء تجربة السياحة في بورجومي، وهذا يرجع إلى عراقة تاريخها وتصميمها المعماري المميز الذي يُعبر عن تراث وحضارة البلاد، فهي تُعد وجهة مثالية لعشاق التاريخ وثقافات البلاد، حيث نجد أن القلعة شُيدت في العصور الوسطى لتصبح من أقدم القلاع التاريخية في المدينة.

تحتوي القلعة على عدد من الأبراج، الجدران، الساحات، القاعات، الأروقة المنقوشة بالزخارف الفنية الرائعة لتحكي أسرار العصور السابقة، يُمكنك الاستمتاع بمشاهدة المدينة والإطلالات الساحرة من أعلى أبراج القلعة من منظور بانورامي مُذهل، بالإضافة إلى التقاط العديد من الصور التذكارية المميزة لتدوين زيارتك إلى القلعة.

برك الكبريت في بورجومي 

تُعد برك الكبريت من أجمل مزارات السياحة في بورجومي التي يتردد عليها العديد من السياح من جميع الأنحاء، وتقع هذه البرك داخل محيط الحديقة المركزية، نجد بركة منها على هيئة نصف دائرة خاصة للكبار، بركة خاصة للأطفال، وبركة غيرهم على شكل مستطيل، ويترواح مستوى حرارة جميع البرك بين 32 و 38 درجة مئوية.

تُمثل برك الكبريت في بورجومي وجهة مميزة للاستجمام والعلاج لما تحويه من مياه دافئة ومعادن طبيعية مُفيدة لعلاج الأوعية الدموية، الجهاز العصبي، القلب، الغدد الصماء، وغيرها. يُمكنك الاستمتاع بزيارة البرك برفقة المجموعات، العائلة، الأصدقاء، أو الأطفال مع قضاء أوقات مميزة وساحرة. 

حديقة أوتودروم 

تُعد حديقة أوتودورم واحدة من أروع معالم السياحة في بورجومي حيث تقع في محيط الحديقة المركزية على مسافة قريبة من تمثال بروميثيوس وبرك الكبريت. وتحتوي الحديقة على العديد من الألعاب المخصصة للأطفال مثل: سلالم التسلق، الزحاليق، وحلقة الترامبولين، بالإضافة إلى مناطق الاستراحة الخاصة بالكبار مما يجعل من الحديقة وجهة مميزة للترفيه وقضاء وقت ممتع للأهالي برفقة أطفالهم.

تمثال بروميثيوس 

يُعتبر التمثال من أشهر معالم السياحة في بورجومي، حيث تم تأسيس النصب التذكاري في عام 2009 مع وضعه بداخل الحديقة المركزية للمدينة، وتعود شهرته إلى شخصية بروميثيوس الذي كان يُمثل إله النار لدى الأساطير الجورجية القديمة المأخوذة من الثقافات الإغريقية، ويُعد خيارًا جيدًا لالتقاط الصور التذكارية برفقة الأهل أو الأصدقاء.

تابع المزيد حول: بورجامي جورجيا

عجلة بلاتو

تمثل عجلة بلاتو الوجهة المناسبة للراغبين في استكشاف المدينة حيث نجدها تقع أعلى هضبة بورجومي، الأمر الذي يُمكن راكبي عرباتها من رؤية المناظر الطبيعية الخلابة ومختلف أجزاء المدينة والجبال المحيطة بالأشجار اليافعة بصورة بانورامية ساحرة. يُمكنك الذهاب إلى عجلة بلاتو برفقة أصدقائك، أطفالك، أو عائلتك.

في النهاية، بعد أن عرضنا عليك مجموعة من أجمل معالم السياحة في بورجومي، وأفضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها خلال زيارتك للبلاد. لا تهدر المزيد من الوقت! سارع الآن بحجز أفضل برنامج سياحي لاستكشاف أروع المدن الجورجية بتكلفة مميزة مع شركة فانتاستك تورز.

تواصل معنا عبر الواتساب