منتجعات نفتالان : أفضل 7 أنشطة سياحية للممارسة عند زيارتها!

11 يوليو 2024

منتجعات نفتالان

إذا كنت ترغب في قضاء عطلة مميزة واستكشاف أروع معالم السياحة في أذربيجان، فلا هناك أفضل من زيارة منتجعات نفتالان العلاجية، والاستمتاع بطبيعة المدينة الخلابة. تابع معنا هذا المقال للمزيد من التفاصيل!

ما هي أفضل منتجعات نفتالان؟

هناك العديد من المنتجعات الصحية في مدينة نفتالان، والتي تستقبل الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم بشكل مستمر، نعرض عليك أهمها فيما يلي:

منتجع تشينار

يتمتع هذا المنتجع بأعلى التقييمات من السياح نظرًا لتكامل الخدمات به، حيث يوفر العديد من العلاجات لمختلف الأمراض مثل: أمراض العظام، المفاصل، وبعض الالتهابات والأمراض الجلدية. وعند زيارة هذا المنتجع يتم غمس السائح في حوض مليء بالنفط الكثيف الذي يُعرف باسم الدم السميك للأرض، والذي يتمتع بخواص علاجية مُدهشة. كذلك أيضًا يُمكن للزائر أن يستمتع بجلسات التدليك المريحة التي تتم باستخدام المنتجات الطبية المكونة من النفط والتي تتواجد بكثرة في هذا المنتجع ويُمكن للسياح الشراء منها أثناء مغادرتهم.

منتجع قرة باغ

يُعتبر هذا المنتجع من أشهر منتجعات نفتالان التي لديها 9 فروع تنتشر في أنحاء المدينة، ويتمتع هذا المنتجع بأهمية كبيرة منذ إنشائه عام 1926. نجد أن الفروع التسعة للمنتجع كبيرة للغاية بشكل يستوعب ما يقارب 15 ألف سائح، مع ضمان توفير الإقامة والخدمات المميزة لهم، ويشتهر منتجع قرة باغ بحمامات النفط الساخنة التي تصل درجة حرارتها إلى 39 درجة مئوية، والتي يستمتع الزوار بالانغماس بها لتهدئة الأعصاب بالإضافة إلى معالجة الإلتهابات، وغيرها من الأمراض الجلدية.

منتجع ماجيك نفتالي

يوجد هذا المنتجع في وسط مدينة نفتالان، ويُمكنه استيعاب حوالي 350 زائر من السياح الذين يترددون عليه على مدار السنة، يتمتع هذا المنتجع بإطلالته المميزة على المساحات الخضراء التي تُمكن الزوار من الاستمتاع بالأجواء الصحية الفريدة. كما أنه يُعتبر من أقدم منتجعات المدينة، حيث تبدو مبانيه متهالكة نسبيًا ولكن على الرغم من هذا فإنه يوفر خدمات وإقامة مميزة للزوار.

إقرأ أيضًا: مطاعم اذربيجان

أفضل الأنشطة السياحية في منتجعات نفتالان 

يُمكنك الاستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة الرائعة عند زيارتك لمنتجعات مدينة نفتالان، دعنا نعرفك على أهمها فيما يلي:

  1. الاسترخاء في حمامات زيت نفتالان: يُمكنك قضاء وقتًا مميزًا والاستمتاع بالإنغماس في حمامات زيت نفتالان التي تُعرف بخواصها العلاجية المُبهرة.
  2. زيارة حديقة جولستان: يُمكنك التنزه سيرًا على الأقدام وسط المساحات الطبيعية الخضراء الشاسعة بحديقة جولستان، وتأمل البحيرة الصافية والأزهار والورود الخلابة، كما يُمكنك أيضًا الاستمتاع بركوب قارب في البحيرة أو تناول المشروبات اللذيذة في إحدى المقاهي.
  3. زيارة متحف نفتالان: يُمكنك التعرف على تاريخ وثقافة المدينة وتأمل القطع الأثرية التاريخية، إلى جانب مشاهدة معارض صناعة النفط المتوفرة في متحف نفتالان.
  4. تجربة المأكولات الأذربيجانية: يُمكنك الذهاب إلى العديد من المطاعم المميزة لتجربة أشهى المأكولات الأذربيجانية عند زيارة منتجعات نفتالان، مثل: الدمبلينج، الكباب، البلاو، وغيرها من الأطباق الأذربيجانية الشهيرة.
  5. زيارة غابات غابالا: يُمكنك زيارة غابات غابالا التي تقع بالقرب من منتجعات مدينة نفتالان، والتي تُعد مكانًا مثاليًا للاستمتاع بالتنزه والمشي لفترة طويلة أو ركوب الدراجات أو التخييم. كذلك أيضًا يُمكنك الاستمتاع بزيارة بحيرة غابالا الرائعة ومشاهدة إطلالتها المميزة المحاطة بالجبال.
  6. زيارة جبل شاهداغ: يُمكنك الاستمتاع بزيارة جبل شاهداغ الذي يُعتبر أعلى جبل في أذربيجان، مع الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة المحاطة بالجبل، كذلك أيضًا يُمكنك ممارسة رياضة التزلج على الجليد في فصل الشتاء أو السير لمسافات طويلة وركوب الدراجات في فصل الصيف.
  7. زيارة مدينة قوبا: يُمكنك الذهاب في رحلة إلى مدينة قوبا التاريخية التي تقع على مسافة قريبة من منتجعات مدينة نفتالان، والتي تشتهر بالمنازل الخشبية، والمسجد الذي يرجع إلى القرن الرابع عشر وقلعته التاريخية. كذلك أيضًا يُمكنك زيارة سوق قوبا التقليدي الذي يُوفر المنتجات والسلع المتنوعة.

أهم النصائح عند زيارة منتجعات نفتالان

هناك العديد من الأمور التي يجب عليك الالتفات إليها قبل بداية رحلتك إلى مدينة نفتالان بأذربيجان، إليك أهمها:

  • يُعتبر أفضل وقت لزيارة نفتالان هو من شهر مايو إلى شهر سبتمبر، حيث يكون الطقس دافئًا ومشمسًا.
  • تحقق من حجز مكان إقامتك مسبقًا، خاصةً إذا كان موعد رحلتك خلال موسم الذروة.
  • ستحتاج إلى الحصول على تأشيرة الدخول إلى أذربيجان، يُمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرتك عبر الإنترنت أو من خلال سفارة أذربيجان في بلدك.
  • العملة الرسمية في أذربيجان هي المانات الأذربيجاني، يُمكنك استبدال العملات في المطار أو في إحدى بنوك نفتالان.
  • اللغة الرسمية في أذربيجان هي الأذربيجانية، لكننا نجد أن اللغة الإنجليزية تنتشر على أوسع نطاق في الأماكن السياحية.

في النهاية، بعد أن تعرفنا معًا على أفضل منتجعات نفتالان، أهم الأنشطة السياحية التي يُمكنك ممارستها عند زيارة مدينة نفتالان، وأهم النصائح التي يُمكنك الاهتمام بها قبل زيارتك إلى نفتالان. يُمكنك الآن الاستمتاع بالحصول على رحلة مميزة إلى نفتالان وزيارة أشهر معالم السياحة في اذربيجان

تواصل معنا عبر الواتساب