أفضل 6 أنشطة ترفيهية في شلالات مارتفيلي!

16 يوليو 2024

شلالات مارتفيلي

هل أنت واحدًا من عشاق المغامرة واستكشاف المعالم الطبيعي الساحرة؟ إذًا فإن شلالات مارتفيلي تُعد وجهة مثالية لك، تابع معنا هذا المقال لإننا سنأخذك في جولة مميزة للتعرف على منطقة الشلالات وأفضل المعالم السياحية التي يُمكنك الاستمتاع بزيارتها بها.

أفضل الأنشطة الترفيهية في شلالات مارتفيلي

تُعتبر شلالات قرية مارتفيلي واحدة من أروع معالم السياحة في جورجيا، والتي يأتي لزيارتها الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم للإستمتاع بطبيعتها الساحرة، إليك أبرز الأنشطة الترفيهية التي يُمكنك ممارستها عند زيارة الشلالات:

  1. الرحلات بالقارب: تُعد الرحلات بالقارب واستكشاف نهر أبخازي أحد أكثر الأنشطة الرائعة في منطقة الشلالات، حيث تأخذك هذه الرحلة عبر الوادي الساحر، وستتمكن من رؤية الشلالات والكهوف والجسور بإطلالة فريدة. 
  2. السباحة والغطس: يُمكن الاستمتاع بتجربة سباحة وغطس مميزة في مياه الشلالات المنعشة والباردة، كما يُمكنك الاستمتاع بالسباحة في العديد من المناطق على طول نهر أبخازي الرائع.
  3. التجول سيرًا على الأقدام: هناك العديد من المسارات المخُصصة للتنزه والسير لمسافات طويلة في منطقة شلالات مارتفيلي، والتي تتراوح بين المسارات السهلة والصعبة، وتمنحك هذه التجربة فرصة رائعة لتأمل المشاهد الطبيعية الخلابة والتعرف على النباتات والحيوانات المحلية على اختلاف أشكالها وأنواعها.
  4. التجديف بالكاياك: يُعتبر التجديف بالكاياك من أروع الأنشطة التي  يُمكنك الاستمتاع بها عند زيارة شلالات قرية مارتفيلي، حيث توفر . العديد من الشركات إمكانية تأجير الكاياك في المنطقة، واختيار التجديف في النهر أو إحدى روافده.
  5. التخييم: إذا كنت واحدًا من عشاق المغامرة، يمكنك تجربة التخييم في منطقة الشلالات، حيث نجد العديد من مواقع المخيمات بها إلى جانب المناطق الملائمة للتخييم البري.
  6. تناول الطعام في مطعم محلي: هناك العديد من المطاعم في التي تتواجد في منطقة شلالات قرية ماترفيلي، والتي تقدم أشهى المأكولات الجورجية التقليدية، مثل: خبز الجبن خاشابوري و الخانيالي.

إقرأ أيضًا: أفضل المدن السياحية في جورجيا

المعالم السياحية القريبة من شلالات مارتفيلي

هناك العديد من المناطق السياحية الخلابة التي يُمكنك الاستمتاع بزيارتها أثناء رحلتك إلى شلالات قرية مارتفيلي، ومن أهمها:

وادي مارتفيلي

يتمتع وادي مارتفيلي بالإطلالات الطبيعية المُبهرة على الشلالات المنهمرة والبحيرات الفيروزية الصافية والغابات الكثيفة، الأمر الذي يجعل منه مكانًا رائعًا لعشاق الاسترخاء والطبيعة. ومن أهم الأنشطة التي يُمكنك ممارستها في الوادي:

  • التنزه في نهر مارتفيلي بواسطة القارب والاستمتاع بالمشاهد الطبيعية الرائعة.
  • تسلق الصخور في المواقع المخصصة لها في الوادي والتي تُلائم كافة المستويات.
  • التجول في المسارات المُخصصة للمشي والتي تمنحك فرصة جيدة لاستكشاف الطبيعة والتقاط صورًا تذكارية مميزة.

بحيرة مارتفيلي

تُعد البحيرة واحدة من أروع البحيرات الجورجية التي تتمتع بمياهها الفيروزية شديدة النقاء، وإطلالتها الساحرة على الجبال المرتفعة والغابات الخضراء الغناء، نجد العديد من الشلالات المُذهلة في محيط البحيرة ومن أهمها شلالات مارتفيلي المميزة.

تتنوع الأنشطة التي يُمكنك القيام بها أثناء زيارتك للبحيرة، ومن أهمها:

  • الاستمتاع بنزهة بحرية على قارب في البحيرة وتأمل المناظر الطبيعية الخلابة.
  • يُمكنك ممارسة السباحة في مياه البحيرة، ولكن اتبع تعليمات الأمن والسلامة.
  • يُمكنك تجربة الأطباق الجورجية اللذيذة في إحدى المطاعم المُطلة على البحيرة.
  • يُمكنك الإقامة في واحدًا من الفنادق أو المنازل الريفية المتواجدة في المنطقة والاستمتاع بالهدوء والطبيعة الساحرة.

دير مارتفيلي

يقع الدير في منطقة مميزة أعلى تل في منطقة الوادي، الأمر الذي يُمنحه إطلالة ساحرة على معالم قرية مارتفيلي الطبيعية وواديها. يرجع تاريخ بناء الدير إلى القرن السابع الميلادي مما يجعله واحدًا من أقدم الأديرة في دولة جورجيا، ويتفرد بتصميمه المعماري الفاخر الذي يمزج بين العناصر الجورجية الشعبية والبيزنطية، كما يضم العديد من التحف الأثرية واللوحات الجدارية الرائعة التي يأتي لمشاهدتها العديد من الزوار من مختلف دول العالم. 

كم تبعد وادي مارتفيلي عن تبليسي؟

تبلغ المسافة بين قرية مارتفيلي والعاصمة الجورجية تبليسي ما يُقارب من 280 كيلو مترًا، وتختلف مدة الرحلة إليها باختلاف الوسيلة المُستخدمة في الانتقال وما يتعلق بظروف الطريق، لكننا نجد أن غالبًا ما تستغرق الرحلة بالسيارة حوالي 4 ساعات.

تابع المزيد حول: افضل برنامج سياحي جورجيا

نصائح عند زيارة شلالات مارتفيلي

يُمكنك اتباع النصائح التالية قبل زيارتك لمنطقة الشلالات في مارتفيلي:

  1. اهتم بارتداء الملابس والأحذية الرياضية المريحة والمناسبة للمشي لمسافات طويلة.
  2. تحقق من حالة الطقس قبل زيارة منطقة الشلال لتضمن الاستمتاع برحلة مُمتعة وآمنة.
  3. التقط العديد من الصور التذكارية الرائعة في قلب الطبيعة الخلابة.
  4. تتعدد المطاعم والمقاهي في مُحيط منطقة الشلالات، يُمكنك تجربة المأكولات المحلية بها كما يُمكنك إحضار بعض الأطعمة الخفيفة والمياه أثناء رحلتك.

في النهاية، بعد أن تعرفنا على أهم الأنشطة الترفيهية والسياحية في شلالات مارتفيلي، أهم المعالم السياحية التي تقع بالقرب من منطقة الشلالات، وأفضل النصائح التي يُمكنك اتباعها قبل زيارتك إلى شلالات قرية مارتفيلي الجورجية. لا تهدر المزيد من الوقت! سارع بحجز رحلتك إلى جورجيا الآن من شركة فانتاستك تورز، واستمتع بقضاء عطلة رائعة في أحضان الطبيعة الخلابة!

تواصل معنا عبر الواتساب