أفضل الاماكن السياحية في تبليسي

20 فبراير 2024

أفضل الاماكن السياحية في تبليسي

بكل تأكيد، سوف تجد أن أفضل الاماكن السياحية في تبليسي حيث تعد مدينة تبليسي من أشهر المدن السياحية في جورجيا، وتعد وجهة سياحية فريدة، لديها جميع المعالم السياحية المميزة، والطبيعة الخلابة الساحرة، السياحة في بليسي تجربة من التجارب الفريدة من نوعها، التي تنقل تجربتك السياحية إلى مكان ملئ بالمتع والاسترخاء، تعد مكانا مناسبا للغاية لكل محبي الطبيعة، إذا أردت الحصول على الراحة النفسية التامة، السياحة في تبليسي تحقق لك ذلك في منتهي السهولة، تابع هذا المقال لتتعرف أكثر عن أشهر الأماكن السياحة ومميزات السياحة داخلها.

مزايا السياحة في تبليسي

تحتضن تبليسي العديد من المزايا التي تجعلها وجهة سياحية مناسبة كثيرا للجميع، حيث تعد عاصمة جورجيا ومن أكثر المدن السياحية الشعبية في البلاد، كما توفر تبليسي تجربة سياحية رائعة للزوار، لذا تعد أجمل وجهة مثالية في البلاد، إليك بعض من المميزات التي تحتوي عليها تبليسي:

  1. التاريخ القديم: تحتوي تبليسي على تاريخ قديم يعود إلى آلاف من السنوات، توجد أفضل الاماكن السياحية في تبليسي والتاريخية القديمة المعبرة عن التاريخ العريق لجورجيا.
  2. التنوع الثقافي: إذا كنت تبحث عن مدينة تحتضن بداخلها تنوع ثقافي، تبليسي تعد من أفضل المدن في العالم التي تحتوي على تنوع ثقافي كبير، حيث تجمع بين الثقافة الغربية والشرقية معا، مما يجعلها مدينة مناسبة لعشاق التاريخ والثقافة المتنوعة، يمكنك الاستمتاع بزيارة متاحفها العملاقة التي تعبر عن التاريخ وزيارة المعارض الفنية الشهيرة.
  3. طبيعة مميزة: تمتلك تبليسي بداخلها على العديد من المناظر الطبيعية التي لا مثيل لها، فتضم طبيعة خلابة ساحرة للغاية، يمكنك مشاهدة الوديان والجبال العالية التي تشتهر بها، حيث تضم تبليسي طبيعة خضراء مثالية لعشاق الطبيعة والتأمل.
  4. الأسعار المناسبة: السياحة في تبليسي فرصة رائعة وغير مكلفة نهائيا، حيث تتميز بمستوى معيشة مناسبة للغاية أسعارها مناسبة، يمكنك زيارة أفضل الاماكن السياحية في تبليسي والمحلات التجارية التقليدية أو مراكز التسوق الشهيرة، وسوف تجد أسعار المنتجات مناسبة للغاية، يمكنك شراء الهدايا التذكارية وكل ما تحتاج إليه من المنتجات المتوفرة بأقل التكاليف.
  5. العلاجات الصحية والسبا: تضم تبليسي العديد من المنتجعات الصحية والحمامات الكبريتية الهامة، وتعد وجهة سياحية علاجية مثالية كثيرا، يمكنك زيارة المنتجعات الصحية، للاستمتاع والاسترخاء، والاستفادة من المياه الصافية الحرارية ذات فوائد صحية لا مثيل لها.

هذه مجرد بعض من المزايا التي تمتلكها تبليسي، وتجعلها مميزة للسياحة بداخلها، فهي تعتبر مغامرة رائعة لكل محبي المغامرات والتجارب الفريدة من نوعها.

أفضل الاماكن السياحية في تبليسي

تحتضن تبليسي مجموعة واسعة من الأماكن السياحية الجذابة في العالم، والتي تحظى بشعبية لدى العديد من الزوار من مختلف الدول، حيث تجمع بين التاريخ القديم والثقافة المتنوعة، مما يجعلها وجهة مميزة للغاية، إليك أبرز الأماكن والمعالم السياحية التي تمتلكها تبليسي.

كاتدرائية الثالوث المقدس

تعد كاتدرائية الثالوث المقدس، من أشهر الأماكن السياحية التي تشتهر بها تبليسي كثيرا، نتيجة لمكانتها الدينية الهامة للغاية في العالم، حيث يتم تصنيفها على أنها من أكبر وأقدم المباني الدينية والتاريخية على مستوى العالم، تحتوي على تصميم فاخر من الداخل والخارج، تحيط بها طبيعة خلابة للغاية، مما تضيف الجمال والروعة لها، يمكنك التجول في ساحاتها الواسعة ومشاهدة معمارها، والتقاط الصور مع اصدقائك.

البلدة القديمة تبليسي

تعد المدينة القديمة في تبليسي من أقدم المدن التاريخية العظيمة التي تحتوى بداخلها على العديد من المعالم السياحية الهامة، تتميز البلدة باحتوائها على المعمار الجورجي المذهل، المعبر عن الفن القديم الرائع، لذا تعد من أفضل الاماكن السياحية في تبليسي التي يقبل عليها الزوار من مختلف الدول، لقضاء أجمل وقت داخلها، كما تشتهر البلدة باحتوائها على العديد من المطاعم الشهيرة في إعداد الطعام الجورجي، والمقاهي الراقية/ الأجواء الليلية في البلدة مميزة للغاية.

متحف الفن الوطني

يعد متحف الفن الوطني أو ما يعرف بالمتحف الوطني الجورجي، علامة مميزة من العلامات السياحية التي تشتهر بها تبليسي، حيث يعد من أشهر المتاحف التاريخية في العالم، والذي يعود تاريخه إلى آلاف السنين، يعد وجهة سياحية جذابة للسياح من مختلف أنحاء العالم، يحتوي على أهم المعروضات الفنية التاريخية، كما يضم عدد لا يحصر من المقتنيات الثمينة المصنوعة من الذهب والفضة، وتعرض هذه المقتنيات بطريقة منظمة للغاية، ليسهل على السياح المشاهدة والتعرف على تاريخ جميع المعروضات، لذا يعد معلم سياحي مناسب لكل من يرغب في التعرف على التاريخ القديم لجورجيا.

قلعة ناريكالا الشهيرة

السياحة في تبليسي لن تكتمل دون الذهاب إلى قلعة ناريكالا، حيث تعد من أفضل الاماكن السياحية في تبليسي يعود تاريخ القلعة إلى قرون عديدة، تحتوي على الأسوار العالية التي تميزها، والتصميم المعماري الفاخر، يحيط بالقلعة ساحات خضراء ومناظر طبيعية مميزة للغاية، تضيف لها الروعة والجمال الساحر، يمكنك التجول داخل القلعة ومشاهدة المعروضات الفنية التي تعرضها، بجانب ذلك يمكنك أخذ أجمل الصور مع عائلتك وسط الطبيعة الخلابة.

حمامات أباناتوبني

من المعروف أن أشهر الحمامات الكبريتية العلاجية، سوف تجدها في تبليسي، حيث تعد تبليسي من اشهر المدن التي توفر تجربة سياحة العلاجية على مستوى العالم، يوجد بداخلها العديد من الحمامات الكبريتية التي لابد أن تكون ضمن رحلتك السياحية، تساعدك في الحصول على الاسترخاء والاستمتاع، حيث يوجد هناك مجموعة واسعة من الغرف المجهزة للمساج، التي تعيد الحيوية إلى جسدك، لذا تعتبر من أفضل الاماكن السياحية في تبليسي 

 كما تحتوي حمامات أباناتوبني على مياه حرارية كبريتية صحية كثير، تملك فوائد عظيمة داخلها، عند الاسترخاء في المياه ستشعر تلقائيا بالانتعاش الرائع، عند الإنتهاء من الجلسة يمكنك التجول في الساحات المحيطة بالحمامات، حيث تحتوي على منتجعات خاصة وطعام مميزة، بالإضافة إلى المقاهي، بهذا سوف تحصل على تجربة سياحة علاجية كاملة بداخلها.

ميدان روستافيلي

يعد ميدان روستافيلي من أشهر الميادين وأبرز المعالم السياحية التي تمتلكها تبليسي، حيث يعد هذا الميدان تاريخي عظيم شهد العديد من الأحداث التاريخية عبر الزمن، كما يعد مركزا هاما لتبليسي، يضم عدد كبير من المنشآت الثقافية والحكومية التابعة جورجيا، على سبيل المثال، دار الأوبرا الوطني، المتحف الجورجي القديم للفنون، ومجموعة أخرى من المراكز التاريخية الهامة التي تشتهر بها جورجيا، لذا يعد ميدان روستافيلي من أفضل الاماكن السياحية في تبليسي 

بالفعل، هناك الكثير من الأماكن السياحية الأخرى التي تشتهر بها تبليسي، حي يعتبر كل ركن داخلها معلم سياحي مميز للغاية، لذا تحتاج تبليسي إلى رحلة سياحية مميزة للتعرف عليها واستكشافها بشكل دقيق، لذا وفرنا لك في شركة فانتاستيك تورز، أفضل شركة سياحة برامج سياحية خاصة ومتنوعة على الرحلات السياحية ذات تجارب فريدة من نوعها، لزيارة جميع الأماكن السياحية المشهورة في تبليسي والحصول على مغامرات عديدة بأقل تكلفة.

استكشف أفضل الاماكن السياحية في تبليسي الآن بأقل تكلفة، من خلال أفضل شركات السياحة، شركة فانتاستيك تورز، واحصل على المغامرات الفريدة من نوعها، واستمتع بجولات تبليسي الخاصة من خلال أفضل برنامج سياحي نوفره لك في الشركة، كل ذلك بأفضل العروض الحصرية على الرحلات المتنوعة إلى تبليسي جورجيا.

تواصل معنا عبر الواتساب