أفضل 5 معالم سياحية في قرية مارتفيلي!

16 يوليو 2024

قرية مارتفيلي

إذا كنت واحدًا من مُحبي الطبيعية الساحرة وترغب في قضاء عطلة مميزة مع الاسترخاء في الأجواء الهادئة، فلا يُمكنك تفويت زيارة قرية مارتفيلي الجورجية، تابع معنا هذا المقال لإننا نأخذك في جولة ممتعة بين أشهر معالم مارتفيلي التي يُمكنك الاستمتاع بزيارتها، بالإضافة إلى أشهر المطاعم المحيطة بالمنطقة، وأهم النصائح التي يُمكنك اتباعها قبل زيارة القرية الجورجية الساحرة.

أفضل معالم السياحة في قرية مارتفيلي 

تتعدد المناطق السياحية الخلابة التي يُمكنك الاستمتاع بزيارتها أثناء رحلتك إلى القرية الجورجية مارتفيلي، دعنا نعرض عليك أهمها فيما يلي:

بحيرة مارتفيلي

تُعد واحدة من أروع البحيرات في جورجيا، حيث تُمثل لوحة فنية طبيعية عناصرها المياه الفيروزية شديدة النقاء والأسماك الملونة الساحرة التي يُمكنك مُشاهدتها وهي تسبح في البحيرة الرائعة. يُمكنك الاستمتاع بجولة بحرية مميزة واستئجار قارب لاستكشاف معالم الطبيعة الخلابة، كما يُمكنك التخييم في منطقة البحيرة لقضاء وقت ممتع ومشاهدة منظر الغروب البديع، إلى جانب الاسترخاء في الهواء المنعش والاستماع لصوت المياه الهادئ.

شلالات مارتفيلي

تعتبر زيارة الشلالات من أكثر الأنشطة الممتعة التي يُمكنك القيام بها أثناء رحلتك إلى قرية مارتفيلي، فهي تُعتبر مكانًا مثاليًا للتنزه برفقة الأصدقاء أو الأسرة، حيث يُمكنك الاستمتاع بالتجول في منطقة الشلال ومشاهدة منظر المياه البديع وهي تنهمر من القمة وحتى البركة المائية الرائعة، كما يُمكنك تجربة السباحة والغطس في مياه الشلال الساحرة إلى جانب التقاط العديد من الصور التذكارية المميزة في المكان.

يُمكنك متابعة المزيد حول: افضل برنامج سياحي جورجيا

وادي ماترفيلي

يقع وادي مارتفيلي في منطقة ساميجريلو على بُعد ما يقارب من 280 كيلو مترًا من العاصمة الجورجية تبليسي، ويُعد واحدًا من أفضل معالم السياحة في جورجيا، حيث يُمكنك زيارته والاستمتاع بالتجول في قلب الطبيعة الخضراء الساحرة على ضفتي الوادي، كما يُمكنك استكشاف الكهوف والأخاديد في المنطقة. كذلك يُمكنك الاستمتاع برحلة نهرية على أحد اليخوت للاطلاع على معالم الوادي السياحية بأكملها مع التقاط العديد من الصور الفوتوغرافية التي توثق أروع لحظاتك وسط الطبيعة الخلابة.

حديقة مارتفيلي الوطنية

يُمكنك الاستمتاع بزيارة بحديقة  قرية مارتفيلي الساحرة، والتي تضم العديد من الشلالات والبحيرات إلى جانب الغابات الكثيفة التي يُمكنك التنزه سيرًا على الأقدام بها أو الاستمتاع بركوب الدراجة في منطقة الحديقة.

دير مارتفيلي

يُعد دير مارتفيلي مكانًا مثاليًا لمُحبي الأماكن السياحية التاريخية، حيث يُعتبر مُجمعًا للرهبان ويقع على أعلى قمة بالمدينة، ويُعتبر من أقدم الأماكن الأثرية الجورجية التي يرجع تاريخ بنائها إلى أواخر القرن السابع الميلادي، ورُمم في القرن العاشر الميلادي ليصبح واحدًا من أروع المزارات السياحية في البلاد. يُمكنك الاستمتاع بمشاهدة أغلب مناظر جورجيا الطبيعية من أعلى الدير في مشهد بانورامي بديع، كما يُمكنك الاستمتاع برؤية اللوحات الجدارية المميزة التي تُزين جدران الدير، على سبيل المثال: منزل ديداني الملكي وجدارية عذراء القرن.

أشهر مطاعم قرية مارتفيلي 

تتعدد المطاعم والمقاهي المميزة التي تُقدم ألذ المأكولات الجورجية المحلية في جميع أنحاء مارتفيلي، ومن أشهرها:

  • مطعم عائلة عودة مراني: يُعتبر من أفضل المطاعم التي تقع بالقرب من مارتفيلي، وهو عبارة عن مصنع نبيذ تديره عائلة متخصصة في تحضير الأطعمة الشعبية.
  • مطعم Kalakis Chrdilshi: يُقدم هذا المطعم العديد من الأطعمة الجورجية اللذيذة بأسعار مناسبة.
  • مطعم سانابيرو.
  • مطعم ميجريليان.

نصائح عند زيارة قرية مارتفيلي

  1. يُعد أفضل وقت لزيارة مارتفيلي خلال فصل الربيع أو الخريف عندما يكون الطقس معتدلاً
  2. تذوق الأطباق الجورجية الشهية مثل: الخاشابوري والخينكالي والمتسفا.
  3. تأكد من ارتداء أحذية مريحة، وذلك لأنك ستحتاج إلى المشي لمسافات طويلة.
  4. احضر معك واقيًا من الشمس، نظارات شمسية، وقبعة خاصةً إذا كانت رحلتك في فصل الصيف.
  5. العملة الرسمية في جورجيا هي اللاري الجورجي، يُمكنك سحب النقود من أجهزة الصراف الآلي أو استبدال العملات في مكاتب الصرافة.
  6. اللغة الجورجية هي اللغة الرسمية في البلاد، لكننا نجد العديد من الأشخاص في مارتفيلي يتحدثون باللغة الإنجليزية أو الروسية.
  7. احضر معك ملابس شتوية خفيفة نسبيًا تحسبًا لأي انخفاض لدرجات الحرارة.

إقرأ المزيد حول: أفضل المدن السياحية في جورجيا

أفضل شركة سياحة في جورجيا

تُعتبر شركة فانتاستك تورز واحدة من أفضل شركات السياحة التي توفر برامج رحلات متنوعة بأسعار مميزة، لاستكشاف وزيارة أروع المعالم السياحية في مختلف أنحاء جورجيا برفقة الأصدقاء أو العائلة مع الاستفادة بالعديد من الخدمات والمزايا مثل:

  • الاستقبال والتوديع من المطار.
  • الاستمتاع بخطوط للاتصال مزودة بباقة انترنت لكل فرد.
  • الاستمتاع بأروع الجولات السياحية يوميًا وفقًا لجدول منظم بعناية.
  • الحصول على تأمين السفر الدولي.
  • توفير سيارة سياحية للتنقل بحرية وخصوصية داخل البلاد.

في النهاية، بعد أن تعرفنا على أبرز معالم السياحة في قرية مارتفيلي، أشهر مطاعم مارتفيلي، أهم النصائح التي يجب عليك اتباعها قبل زيارة القرية الجورجية، وأفضل شركة سياحة في جورجيا. يُمكنك الآن الاستمتاع بقضاء عطلة مميزة وحجز رحلة فاخرة لاستكشاف أروع المعالم السياحية في مارتفيلي وغيرها من المدن الجورجية الخلابة!

تواصل معنا عبر الواتساب