ما هي أفضل الأماكن للزيارة في جورجيا؟

13 يونيو 2024

ما هي أفضل الأماكن للزيارة في جورجيا؟

 تتميز جورجيا بأنها من أفضل الوجهات السياحية في العالم حيث يتوافد إليها ملايين السياح سنويا من جميع أنحاء العالم وذلك لأنها تمتلك أهم معايير الجمال مثل الطبيعة الخلابة، وتاريخها الحضاري، وثقافتها الفريدة، بجانب المعالم الأثرية والتاريخية المميزة، كما أنها مقسمة على شكل مدن مختلفة، ولكل مدينة طابعها الجمالي الخاص بها، فيمكنك الاعتماد على شركة فانتاستيك تورز التي تقدم لك رحلات ممتعة لأفضل الأماكن للزيارة في جورجيا والاستمتاع بجميع الأنشطة التي توفرها هذه الأماكن. 

أفضل الأماكن للزيارة في جورجيا

 ومن أفضل الأماكن السياحية في جورجيا التي يجب أن تقوم بزيارتها في جورجيا ما يلي:

  • مدينة تبليسي: تتميز بأنها عاصمة جورجيا وتعد من أكبر مدنها وأفضل المناطق السياحية التي يتوجه إليها السياح، وذلك لأنها تحتوي على العديد من المعالم الرائعة والطبيعة الخلابة وذلك بسبب موقعها بين سلسلة من الجبال، وأهم المعالم التي تمتلكها هي حمامات الكبريت التاريخية، والتي تقع في منطقة أبانت وباني، قلعة ناريكالا التي توفر لك مناظر بانورامية رائعة للمدينة والنهر.
  • مدينة باتومي الساحلية: تقع مدينة على ساحل البحر الأسود داخل أقليم أدجار، كما أنها تعد أفضل واجهة سياحية في فصل الصيف وذلك بسبب وجود ممشى باتومي على البحر الأسود والذي يتميز بالعديد من الفعاليات السياحية والنشاطات الرياضية بجانب وجود أفضل أماكن التسوق والمقاهي، وتتميز المدينة أيضا بوجود تلفريك آرغو وحديقة الزهور الرائعة.
  • مدينة بورجومي: والتي تعد بأنها واحدة من أكثر مناطق الجذب الرئيسية في جورجيا، وذلك لأنها توفر المياة الصحية والجو الجبلي النقي وتصنف بأنها واحدة من أجمل المدن المثالية لمحبي الترفيه والاستمتاع داخل الطبيعة بجانب توفير نشاطات للترفيه والتنزه، كما أنها تشتهر بصناعة المياه المعدنية النقية التى توجد منذ ألاف السنين، مما جعلها رقم واحد لصادرات جورجيا.
  • مدينة باكورياني: تقع هذه المدينة على ارتفاع أكثر من 1000 متر فهي مميزة بسقوط الثلوج في الشتاء وصيف معتدل، وذلك جعلها واحدة من أجمل المواقع لمحبي الاستمتاع بالتزلج على الجليد، كما أنها تجذب العديد من السياح والعائلات والرياضيين، كما أنها توفر أنشطة متنوعة مثل عربة التزحلق وركوب التلفريك والجولات في الدراجات الثلجية في الجبال.
  • مدينة كوتايسي: تتميز بأنها من أفضل الأماكن للزيارة في جورجيا وذلك لأنها ذات موقع عالمي كما أنها تحتوى على تشكيلات صخرية رائعة تساعد على جذب السياح بشكل مثالي، وتوفر أيضا أنشطة مميزة بتقديم جولات بالقوارب داخل كهف بروميثيوس، وتتميز أيضا بوجود محمية ساتابليا المعروف عنها وجود آثار أقدام الديناصورات والكهوف الرائعة.
  • إقليم كاخيتي: يقع إقليم كاخيتي في الجزء الشرقي من جورجيا، حيث أنها مزيج بين المعالم السياحية وجمال الطبيعة الخلابة، حيث أنها تمنحك تجربة سفر رائعة تساعدك على الاسترخاء والاستمتاع بالهدوء بعيد عن صخب المدن والروتين اليومي.

 ما هو أفضل وقت لزيارة جورجيا؟

تعد جورجيا وجهة سياحية ملائمة طوال العام فيمكنك الاستمتاع بها في جميع فصول السنة، كما أنها تتمتع بمناظر طبيعية جذابة ومناخ متنوع، فإنها تمتلك سواحل شبه استوائية بالقرب من البحر الأسود، والجبال الشاهقة، والمناطق الشمالية التي تتميز بسقوط الجليد الرائع، مما يعني أنها تمتلك مع معايير أفضل دولة سياحية، لذلك يمكنك زيارتها في جميع الفصول لممارسة أنشطة متنوعة وممتعة مثل التزلج على الجليد، السباحة، الركض، الهدوء والاسترخاء في المدن الطبيعية البعيدة عن الصخب والضوضاء.

كما يمكنك التواصل مع مكتب فانتاستيك تورز  أهم مكتب سياحي في جورجيا ، من أجل معرفة جداول الرحلات السياحية التي يقدمها المكتب إلى أهم المعالم السياحية في جورجيا وإلى أفضل الأماكن للزيارة في جورجيا، حيث أنه يوفر لك تجربة سفر ممتعة تساعدك على الاسترخاء ومشاهدة المناظر الطبيعية الرائعة، أو ممارسة الأنشطة المتنوعة وخلق المغامرة المثيرة. 

تواصل معنا عبر الواتساب