السياحة في شاماخي

27 يونيو 2024

السياحة في شاماخي

 تعد السياحة في أذربيجان من أفضل التجارب التي لا تفوت حيث أنها تعتبر من البلاد السياحية التي توفر للسياح العديد من الفرص التي توفر الاستمتاع بدرجة مثالية، لذلك تعد من الوجهات السياحية المشهورة في العالم كما أنها تتميز بموقعها الجغرافي المميز وطبيعتها الخلابة، كما يمكنك الاستمتاع بالسياحة في شاماخي التي تعد من أجمل مدن أذربيجان التي يمكنك الاستمتاع بمعالمها الساحرة.

يمكنك أيضا الاستفادة من جميع الأنشطة المتنوعة التي توفرها لك كما يمكنك الاستمتاع بالمغامرات والتجارب السياحية التي ليس لها مثيل عند زيارة المعالم السياحية والوجهات المشهورة بها، ولذلك يقبل عليها السياح من جميع بلاد العالم بصفة مستمرة.

أفضل أماكن السياحة في شاماخي

تمتلك مدينة شاماخي أماكن سياحية عديدة تتميز بشهرتها كما أنها تتمتع بتراث غني يعبر عن الحضارة العريقة لها، كما أنها من المدن الرئيسية وتتميز بموقعها الجغرافي المميز بجانب طبيعتها المميزة التي تتمتع بها، ومن ضمن الأماكن والمعالم الشهيرة التي تضمها ما يلي:\

مسجد الجمعة

يعد بأنه نصب تاريخي وثقافي شهير، كما أنه أكبر مبنى ديني في المدينة كما أنه قد تعرض للهدم وإعادة البناء عدة مرات متتالية بسبب الزلازل، كما أنه أقدم مسجد في أذربيجان وتظهر فيه المعالم الأثرية للعمارة الإسلامية القديمة، ويتألف أيضا من قبة كبيرة تحيطها أربعة مآذن صغيرة وثلاث قباب أخرى، ومأذنتين مرتفعتين.

محمية بيرغولو

أنشئت المحمية في عام 1968 كما أنها من أجمل المناطق التي توجد في جنوب شرق أذربيجان، كما أنها تهدف إلى حماية الغابات الجبلية والتربة الخصبة ووجود أنواع أعشاب نادرة مختلفة، كما أنها ترتفع فوق سطح البحر بمسافة 2000 متر وتضم أكثر من 60 نوع من الحيوانات.

ضريح القباب السبعة

وهو عبارة عن مقبرة أثرية تقع في جنوب مدينة شماخي ويعود تاريخها إلى بداية القرن الثامن عشر وهو نصب تذكاري لعائلة عريقة وينتمي طراز البناء الخاص به إلى مدرسة شيرفان المعمارية.

قلعة جولستان

تقع هذه القلعة على بعد 5 كيلو متر من مركز مدينة شاماخي كما أنها كانت قلعة قوية تحيط جدرانه قصر شيرفان، وبحسب الإكتشافات الأثرية فإنها تعود إلي القرن التاسع وكانت لسلالة شيرفان في العصور الوسطى.

أهم ما يميز السياحة في شاماخي

تعتبر مدينة شاماخي من المدن التي تقع في شمال غرب أذربيجان كما أنها ذات تاريخ عريق كما أنها غنية بالثقافة التاريخية ومناظرها الطبيعية الخلابة التي تجعلها وجهة سياحية مميزة وأهم ما يميز السياحة في شاماخي ما يلي:

موقعها الجغرافي

تقع مدينة شاماخي على بعد مسافة قصيرة من العاصمة باكو مما يجعل الوصول إليها سهلا ومريح عبر الطرق السريعة كما أنها تضم وسائل مواصلات عديدة توفر لك سهولة الوصول والتنقل بين المعالم السياحية الشهيرة.

التاريخ العريق

تضم شاماخي العديد من المعالم الأثرية الهامة مثل مسجد الجمعة الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن الميلادي، وقصر شروانشاهيين الذي كان مقرًا لحكام شروانشاهيين، كما أنها تضم مقبرة يدي جومبز (مقبرة السبع قباب) وضريح ديري بابا هي مواقع تاريخية توفر نظرة على التراث الثقافي والديني للمنطقة.

الطبيعة الساحرة

تتميز بأنها تمتلك طبيعة ساحرة وذلك بسبب وجود الجبال الخلابة والغابات الكثيفة التي تجعلها مكان رائع لمحبي الطبيعة حيث أنها توفر لك أثناء السياحة في شاماخي محمية طبيعية لاستكشاف التنوع البيولوجي ومشاهدة الطيور والحيوانات البرية الفريدة من نوعها.

المناخ المعتدل

تتمتع مدينة شاماخي بمناخ معتدل بصفة مستمرة طوال العام مما يجعلها وجهة سياحية مثالية في جميع فصول السنة وخاصة فصل الصيف من أجل الاستمتاع بالشواطئ وممارسة السباحة.

أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في شاماخي

تعد شاماخي مليئة بالأنشطة الممتعة والتجارب الثقافية المتنوعة التي تجعلها وجهة سياحية مميزة في دولة أذربيجان ومن ضمن أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها ما يلي:

  • يمكنك استكشاف المعالم التاريخية مثل زيارة مسجد الجمعة التاريخي والعمارات الإسلامية التقليدية، كما يمكنك استكشاف قصر شروانشاهيين الذي تم بناؤه في القرن الخامس عشر.
  • يمكنك أيضا التنزه في الطبيعة والمحميات التي توجد في جبال شاماخي كما يمكن الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والتنوع البيولوجي وقضاء وقت مميز في الحدائق للاسترخاء والشعور بالهدوء.
  • يمكن ممارسة التسلق في الجبال والتحدي في تسلق القمم، كما يمكنك الاستمتاع باستئجار الدراجات الجبلية واستكشاف التضاريس والمناطق الجبلية الرائعة.
  • الاستمتاع بتناول الطعام في المطاعم المحلية وتجربة الأطباق الأذربيجانية التقليدية مثل الكباب والبلاو الشهير.
  • يمكن أيضا الاسترخاء في الينابيع الساخنة والاستفادة من الخصائص العلاجية للمياه المعدنية.
  • قضاء الوقت في المنتزهات والملاعب المخصصة للأطفال، مما يوفر مكانًا رائعًا للعائلات للاستمتاع بوقتهم.
  •  يمكن للزوار المشاركة في الفعاليات الموسمية والاحتفالات التي تُقام في المدينة.

يمكنك الآن التواصل معنا في أفضل شركة سياحة في أذربيجان وهي شركة فانتاستيك تورز التي تتميز بتقديم خدمات سياحية مميزة من أجل السياحة في شاماخي، كما أنها توفر لك برامج مميزة وخدمات سياحية تجعل تجربة السفر ممتعة وليس لها مثيل بسعر مناسب للجميع، لا تفوت فرصتك.

 

تواصل معنا عبر الواتساب