فنادق تيلافي: استمتع بتجربة فريدة في جبال القوقاز

22 يوليو 2024

فنادق تيلافي

إذا كنت ترغب في قضاء عطلة مميزة والاستمتاع بالإقامة في فندق فاخر ومميز، فليس هناك أفضل من تجربة الإقامة في فنادق تيلافي الساحرة، واستكشاف أروع معالم السياحة في المدينة الجورجية الخلابة. تابع معنا المقال للمزيد من التفاصيل!

أفضل المعالم السياحية في مدينة تيلافي 

قبل أن نتعرف على أشهر فنادق تيلافي، دعنا نأخذك في جولة بين أروع الأماكن السياحية المميزة في المدينة الجورجية فيما يلي:

قصر إيرليك الثاني

يُعتبر واحدًا من أشهر القصور في جورجيا، حيث يقع في وسط مدينة تيلافي ويأتي لزيارته الكثير من الزوار من مختلف دول العالم تحديدًا في فصل الشتاء، ويضم القصر تمثال كبير للملك إيرليك الثاني في مدخله، كما يتميز بروعة تصميمه المعماري الذي يُبرز الثقافة والتراث الجورجي القديم، إلى جانب العديد من المعروضات والتحف الفنية النادرة التي نجدها بداخله. يُمكنك الاستمتاع بالتجول في أرجاء القصر ورؤية ما يحتوي عليه من كنوز ثمينة مع التقاط صورًا تذكارية رائعة.

يُمكنك متابعة المزيد من التفاصيل حول: متطلبات السفر الى جورجيا

حديقة ناديكفاري

تُعتبر من أكبر حدائق مدينة تيلافي المميزة، والتي تتمتع بمساحاتها الخضراء الشاسعة واحتوائها على العديد من الأشجار والنباتات النادرة التي يُفضلها عشاق الطبيعة. كما تضم الحديقة مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية التي يُمكنك الاستمتاع بها برفقة أطفالك وعائلتك، كما تضم مسارات مُخصصة للمشي وأخرى لركوب الدراجات الهوائية، بالإضافة إلى المطاعم الفاخرة التي تقع في منطقة الحديقة وتُقدم أشهى المأكولات المحلية الجورجية. ونجد العديد من فنادق تيلافي المميزة التي تقع بالقرب من الحديقة.

قلعة تيلافي

تُعتبر واحدة من أقدم قلاع المدينة التي يعود تاريخ تشييدها إلى العصور الوسطى تحديدًا القرن السابع عشر من الميلاد بواسطة الملك أرخيل. وكانت القلعة مقرًا لإقامة الكثير من الملوك الذين تركوا العديد من مقتنياتهم وأثارهم بها خلال القرنين السابع عشر والثامن عشر الميلادي. نجد أن القلعة مُشيدة على منحدر واحدًا من تلال المدينة وتضم عددًا من الأبراج الدائرية التي تحتوي على بوابات مقوسة ومزخرفة بدقة، إلى جانب عدد من لوحات الفسيفساء الرائعة والتي تُحاكي قصر شاكي خان في أذربيجان. وتعكس القلعة روعة التصميم بالطراز الفارسي القديم.

دير ألفيردي

يقع الدير على بُعد عشرين دقيقة بالسيارة فقط من مدينة تيلافي، ويُعتبر من أشهر معالمها السياحية، حيث يتميز بتصميمه المعماري الفريد والجداريات والنقوشات المميزة على الأسقف والجدران. بالإضافة إلى إطلالته الخلابة على المساحات الخضراء الساحرة والغابات الكثيفة، إلى جانب إطلالته المُذهلة على نهر ألازاني الذي يتميز بنقاء وعذوبة مياهه الصافية وجوه المنعش الذي يجعل منه مكانًا مثاليًا للسباحة في فصل الصيف.

أفضل فنادق تيلافي 

هناك العديد من الفنادق التي يُمكنك الاستمتاع بالإقامة فيها عند زيارتك لمدينة تيلافي الجورجية، نعرض عليك أهمها فيما يلي:

فندق Seventeen Rooms

يُعد من أفخم فنادق مدينة تيلافي ويقع على بعد مسافة كيلو مترًا من قصر الملك إركلي الثاني، مما يجعله وجهة مثالية وقريبة للسياح، ويوفر الفندق كافة الخدمات والمرافق ووسائل الراحة لضيوفه بما يشمل خدمات الواي فاي ومواقف السيارات المجانية، مطعم مميز يُقدم أشهى المأكولات المحلية، خدمات التوصيل إلى المطار، وغيرها.

فندق زا واين تيلافي

يُعتبر واحدًا من أجمل فنادق تيلافي التي تقع على بعد مسافة 2.2 كيلو مترًا من قصر الملك إركلي الثاني، ويتمتع بالعديد من المزايا، حيث يوفر للزوار مسابح خارجية، خدمات واي فاي مجانية، غرف مُخصصة للعائلات، غرف مُخصصة لغير المدخنين، مواقف سيارات مجانية، مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة، وحديقة ساحرة.

فندق كوميونال تيلافي 

يتميز الفندق بموقعه المتميز بالقرب من مطار تبليسي الدولي، ويتمتع بإطلالاته الساحرة على المسابح، كما يوفر العديد من المرافق والخدمات الأساسية لضيوفه بما تشمل المواقف المجانية للسيارات، الواي فاي المجاني، شرف مميزة، ومطعم فاخر يُقدم ألذ الأطباق الجورجية.

منتجع سفيانا

يُعتبر من أفضل فنادق تيلافي التي يأتي العديد من السياح للإقامة بها من مختلف دول العالم، حيث يوفر العديد من الخدمات المميزة للزوار من مسبح موسمي، بار، حديقة ومرافق للشواء، مواقف مجانية للسيارات، وتحتوي جميع الغرف على كل ما يحتاجه المُقيم من مرافق مثل: المُكيف، التلفاز، الميكروويف، مجفف الشعر، آلة صنع الشاي والقهوة، وغيرها.

تابع المزيد من المعلومات حول: أفضل المدن السياحية في جورجيا

منتجع Kobes Marani

يقع المنتجع على بعد مسافة 17 كيلو مترًا من قصر الملك إركلي الثاني ويتميز بموقعه القريب من قلعة غيرمي ومتحف قصر تسيناندالي. يوفر المنتجع موقف مجاني للسيارات، ملعب مُخصص للتنس، كما يضم المنتجع حديقة رائعة ومطعم يُقدم أشهى المأكولات المحلية والعالمية.

في النهاية، بعد أن تعرفنا على أفضل معالم السياحة في مدينة تيلافي، وأشهر فنادق تيلافي التي يُمكنك الاستمتاع بالإقامة في واحدًا منها خلال رحلتك إلى المدينة الجورجية الساحرة. لا تتردد واحجز الآن أروع برنامج سياحي إلى جورجيا مع شركة فانتاستك تورز بأنسب تكلفة وأعلى جودة!

تواصل معنا عبر الواتساب