الأماكن السياحية في كوتايسي:6 معالم لا يُمكنك تفويت زيارتها!

21 مايو 2024

الأماكن السياحية في كوتايسي

هل ترغب في زيارة أجمل الأماكن السياحية في كوتايسي مع الاستمتاع بعطلة ساحرة لا تُنسى؟ نعلم هذا الأمر في فانتاستك تورز ونوفر لك أروع البرامج السياحية المُنظمة بعناية لاستكشاف معالم السياحة في جورجيا وكوتايسي بأنسب التكاليف

أجمل الأماكن السياحية في كوتايسي

تتعدد المعالم السياحية في كوتايسي الجورجية التي تستقطب ملايين السياح على مدار العام من جميع الأنحاء من أجل قضاء عطلات مميزة، نعرض عليك فيما يلي أبرز هذه المعالم:

وادي اوكاتسي

يقع الوادي في قرية جوردي على بعد 42 كيلومتر تقريبًا من قلب كوتايسي، ويمتد الوادي بطول 16 كيلو متر وعرض من 15 إلى 16 متر وعمق 50 متر، ونجد العديد من الشلالات الممتدة به وقد يبلغ ارتفاع الواحد منها 70 متر، ومن أفضل الأنشطة السياحية التي يُمكنك ممارستها في وادي اوكاتسي:

  • استكشاف الطبيعة الساحرة وتأمل الأنهار، الشلالات، والأشجار الضخمة مع الانتقال بين الممرات والجسور المختلفة.
  • مشاهدة الوادي بالكامل من أعلى جسر خشبي في المنطقة المحيطة به، والاستمتاع بالإطلالة الخلابة.
  • التجول عبر الجداول والممرات المائية بواسطة القوارب المطاطية.
  • التقاط الصور الفوتوغرافية المميزة وسط المناظر الطبيعية الرائعة.

متحف كوتايسي

عند الحديث عن الأماكن السياحية في كوتايسي فإننا نجد أن متحف كوتايسي التاريخي يُمثل واحدًا من أشهر الوجهات التي يتردد عليها السياح من مختلف أنحاء العالم، وترجع شهرته إلى احتوائه على عدد ضخم من المعروضات والقطع الفنية حيث يبلغ عددها 190000 قطعة تعكس تاريخ وحضارة البلاد عبر العصور. تتعدد الأنشطة السياحية بالمتحف ومن أهمها:

  1. استكشاف مختلف قاعات المتحف وتأمل المعروضات الفنية والتعرف على تاريخها وتفاصيلها.
  2. التقاط العديد من الصور التذكارية في القاعات المسموح التصوير بها من قبل الإدارة.
  3. مشاهدة المقتنيات والقطع الأثرية التي ترجع لعصور تاريخية مختلفة حيث نجد قطع تعود لعصور ما قبل الميلاد والتاريخ، قطع ترجع لعصر التاريخ القديم، ومقتنيات أخرى تعود إلى التاريخ المعاصر.
  4. يضم متحف كوتايسي العديد من المعروضات والمقتنيات التي تعود إلى حضارات مختلفة مثل: الحضارة اليونانية، الحضارة البيزنطية، الحضارة الرومانية، والحضارة الفارسية.
  5. الاطلاع على المعروضات الخاصة بالديانات القديمة كالمسيحية.
  6. التعرف على التاريخ العسكري للبلاد بمشاهدة المتعلقات والمقتنيات العسكرية من أسلحة متنوعة، بنادق، خناجر، أقواس، سيوف، دروع، ورماح.
  7. تأمل روعة الفنون الإسلامية والفنون الشعبية ومشاهدة التحف واللوحات الرائعة.
  8. التعرف على تاريخ وتراث البلاد من خلال مشاهدة نماذج البيوت التقليدية، النقود القديمة، المجوهرات، عربات النقل القديمة، الملابس الشعبية، أدوات وأواني المنزل، وقطع الأثاث العتيقة.
  9. تأمل المشغولات والأعمال اليدوية التي تعود للحضارات القديمة مثل: السجاد القديم، الأواني الفخارية والبرونزية، النقوشات والزخارف، القطع الفنية المُصنعة من الزجاج، والمشغولات المعدنية.
  10. مشاهدة الأحفوريات، المخطوطات، الخرائط القديمة، والمنحوتات.
  11. تناول الأطعمة والمشروبات الشهية في مطاعم كوتايسي الشعبية.

كاتدرائية باغراتي

تُمثل الكاتدرائية نصب تذكاري تاريخي شُيد في الفترة بين القرنين العاشر والحادي عشر في ظل حكم الملك الأول لجورجيا باغرات الثالث، وتنفرد الكنيسة بعمارتها العريقة وتصاميمها البارعة، كما أنها تعكس أهم الأحداث التاريخية للبلاد وتُعد واحدة من أبرز الأماكن السياحية في كوتايسي التي يُمكنك زيارتها برفقة العائلة، الأصدقاء، أو الأطفال.

دير جيلاتي

شُيد الدير في عام 1106 بواسطة الملك داود ليصبح مقرًا لتعلم الأصول الأفلاطونية والمسيحية في ذلك الوقت، وفي عام 1510 حُرق الدير بواسطة العثمانيين لكنه رُمم على مدار العصور ليصبح من أهم معالم السياحة في كوتايسي التي تجذب الكثير من الزوار من مختلف دول العالم من أجل مشاهدة روعة التصاميم الهندسية وتأمل المعروضات واللوحات الفنية المميزة مثل: لوحة السيد المسيح، السيدة العذراء، لوحة الفسيفساء، إلى جانب النقوشات والزخارف الجذابة في كافة جدرانه.

حديقة ملاهي بشيك جباشفيلي

تُعتبر الحديقة وجهة مثالية للباحثين عن أجمل الأماكن السياحية في كوتايسي حيث توفر العديد من الأنشطة الترفيهية المناسبة لمختلف الأعمار والتي تتمثل فيما يلي:

  1. التجول في مختلف أنحاء الحديقة واستكشاف المناطق المختلفة المخصصة للألعاب.
  2. الاستمتاع بتجربة ما يحلو لك من الألعاب الكهربائية الشيقة المتوفرة في الحديقة.
  3. استمتاع الأطفال بأوقات فريدة ومميزة بتجربة الألعاب المتنوعة التي تتناسب مع أعمارهم.
  4. تجربة الألعاب المُخصصة لمُحبي المغامرة والتحدي من الشباب.
  5. الاستمتاع بتجربة الألعاب المُذهلة التي تلائم الكبار والصغار مثل: عجلة فيريس، وايب اوت، ودوامة الخيل.

حديقة المجد

وهي واحدة من أجمل الأماكن السياحية في كوتايسي التي يُمكنك زيارتها خلال رحلتك في المدينة الجورجية الرائعة، مع الاستمتاع بقضاء أوقات مميزة بين الطبيعة الساحرة مع استنشاق الهواء المنعش والاسترخاء، ومن أهم الأنشطة التي يُنصح بتجربتها في حديقة المجد:

  • التنزه في مختلف أجزاء الحديقة مع الاستمتاع بالمشاهد الخلابة من مساحات خضراء وأشجار غناء.
  • تأمل البرك المائية الصافية والاسترخاء في المناطق المخصصة للجلوس.
  • الاستمتاع بممارسة الرياضة وتجربة الأجهزة الرياضية المتوفرة في الحديقة بشكل مجاني.

في الختام، بعد أن تعرفنا على أجمل الأماكن السياحية في كوتايسي، لاتتردد سارع بحجز رحلتك الآن إلى المدينة الجورجية النابضة بالحياة واستمتع بقضاء عطلة مميزة مع فانتاستك تورز التي تُعد واحدة من أفضل شركات السياحة في روسيا!

تواصل معنا عبر الواتساب