أفضل 8 أنشطة في قصر رومانوف بورجومي

16 يوليو 2024

قصر رومانوف

هل أنت واحدًا من مُحبي التاريخ وقصصه المُذهلة؟ إذًا لا يُمكنك تفويت زيارة قصر رومانوف بمدينة بورجومي الجورجية، تابع معنا المقال لإننا نأخذك في جولة للتعرف على أرجاء القصر، أفضل الأنشطة الترفيهية والسياحية به، أهم المعالم السياحية التي تقع بالقرب منه، وغيرها من التفاصيل!

معلومات حول قصر رومانوف

يقع هذا القصر في مدينة بورجومي الجورجية ويُعد واحدًا من أشهر معالم السياحة في البلاد، حيث يأتي لزيارته العديد من السياح من مختلف دول العالم على مدار العام. يرجع سبب تسمية القصر إلى عائلة رومانوف التي كانت تعيش به، وشُييد بأمر من القيصر نيقولا الثاني الذي يُعد واحدًا من آخر قياصرة الروم ليقيم فيه هو وعائلته. شُيد القصر على مساحة قد تصل إلى 690 متر مربع في القرن التاسع ليصبح من أجمل قصور جورجيا التي تتميز بالهدوء، الرقي، والأناقة.

يُمكنك متابعة المزيد حول: المعالم السياحية في جورجيا

أفضل الأنشطة في قصر رومانوف بورجومي

هناك العديد من الأنشطة الترفيهية والسياحية التي يُمكنك ممارستها عند زيارتك لقصر مدينة بورجومي العريق، إليك أهمها:

  1. يُمكنك التجول في منطقة القصر والاستمتاع بمشاهدة الطراز المعماري التاريخي.
  2. يُمكنك التقاط العديد من الصور التذكارية المميزة في مختلف أنحاء المكان.
  3. مشاهدة الطاولة المنحوتة يدويًا من قبل الإمبراطور الروسي بيتر الأول والتي كانت هدية للقيصر.
  4. يُمكنك قضاء أوقات ممتعة والاسترخاء في حديقة قصر رومانوف مع الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والهواء المنعش، ومشاهدة البرك والنوافير الرائعة المتواجدة بالحديقة.
  5. مشاهدة طاولة البلياردو التي توجد في غرفة خاصة بها وترجع إلى عصر رومانوف.
  6. يضم القصر العديد من الغرف الأنيقة التي يُمكنك استكشافها ومشاهدة ما تحويه من أثاث وديكورات راقية.
  7. استمتع بمشاهدة النقوش والزخارف والثرايا الفاخرة التي تُزين حوائط وسقف قاعة الاستقبال.
  8. يُمكنك الاطلاع على العديد من المقتنيات الأثرية العريقة التي تتواجد في صالات عرض الفنون داخل القصر، والتي تضم العديد من الأعمال الفنية البديعة من منحوتات، تماثيل، وغيرها من القطع الفنية الساحرة.

المعالم السياحية القريبة من قصر رومانوف

تتعدد الأماكن السياحية التي يُمكنك الاستمتاع بزيارتها مع زيارة القصر العريق، إليك أهمها:

قلعة جورجيا

شُيدت هذه القلعة في القرن السادس عشر بهدف حماية بورجومي بشكل تام من هجمات الأعداء، وتم تدمير جزء كبير من القلعة بسبب هجمات شيدا كارتلي.

متحف بورجومي

يُعد من أشهر معالم السياحة التاريخية في جورجيا، حيث يضم العديد من القطع الفنية والتاريخية والأثرية التي تعكس طبيعة وتراث البلاد والتاريخ الجورجي العريق، كما يضم العديد من المنحوتات الخشبية التي يرجع تاريخها إلى القرن الثامن عشر، كذلك أيضًا يحتوى على تشكيلة مميزة من الأدوات الصناعية والنقوشات والزخارف.

دير متسفاني

يُعتبر دير متسفاني جزءًا تابعًا لكنيسة القديس جاورجيوس التي شُيدت في القرون الوسطى، ويتم زيارتها بشكل دوري من قبل السياح بهدف استكشاف ومشاهدة ما تحويه من معالم عريقة أو بهدف أداء طقوس العبادة والصلاة والتقاط الصور التذكارية في المنطقة.

حديقة بورجومي خاراغولي

تُعتبر واحدة من أضخم حدائق جورجيا الوطنية، وتُمثل وجهة سياحية رائعة تضم الكثير من أنواع النباتات والحيوانات النادرة.

فنادق قريبة من قصر بورجومي

يتواجد العديد من الفنادق الفاخرة التي تقع بالقرب من القصر، والتي يُقيم بها العديد من السياح أثناء رحلتهم إلى مدينة بورجومي بهدف زيارة هذا القصر، ومن أشهر هذه الفنادق:

  • فندق بورجومي بالاس ريزوت آند سبا.
  • فندق جولدن توليب بورجومي.
  • كرون بلازا بورجومي أوتيل.

أفضل مطاعم بورجومي

تتعدد المطاعم الفاخرة التي تتواجد في مختلف أرجاء مدينة بورجومي والتي يُمكنك زيارتها أثناء رحلتك إلى قصر رومانوف، ومن أشهر هذه المطاعم:

مطعم بيسويبي

يقع هذا المطعم داخل كوخ خشبي مميز ويضم مواقف خارجية للسيارات، ويحتوي بداخله على مقاعد مغطاة بقماش تقليدي وطاولات خشبية رائعة، ويُقدم المطعم العديد من الأطباق الجورجية الشعبية مثل: فطائر الخوينالي الجورجية، الفطائر المشوية المغطاة بالجبن، الخشابوري، حساء الفطر، حساء الفطر، حساء الطماطم، وغيرها.

مطعم نيوا

يضم المطعم جلسات مريحة مناسبة للعائلات في قاعته الداخلية، كما يضم مجموعة من المقاعد الخشبية في شرفته الخارجية، ويُقدم قائمة مميزة من المأكولات الجورجية والعالمية الشهية مثل: قطع اللحم مع البصل والفلفل الحلو، اللحم الجورجي خشابوري، البيتزا، اللازانيا، وغيرها.

مطعم قلب بورجومي

يوفر هذا المطعم جلسات مريحة لزواره ويُقدم لهم مجموعة من الأطعمة اللذيذة النابعة من الوصفات المحلية الشهية، ومن أهمها: فطائر البيض والزبدة، فطائر الخونيالي، اللحم المشوي، الدجاج مع الأرز، خبز الجبن واللحم الجورجي، وغيرها من الأطعمة. بالإضافة إلى المشروبات المميزة. يتميز مطعم قلب بورجومي بأنه مناسب للعائلات، الأطفال، والمجموعات، وتقديمه للأطباق المحلية، الأوروبية، الصحية، والمشاوي والاستيك.

في النهاية، بعد أن تعرفنا على قصر رومانوف، أفضل الأنشطة التي يُمكنك ممارستها به، المعالم السياحية القريبة من القصر، الفنادق التي تقع بالقرب من القصر، وأشهر مطاعم بورجومي. سارع الآن بحجز رحلتك الفاخرة لاستكشاف معالم السياحة في بورجومي مع شركة فانتاستك تورز التي تُعتبر أفضل شركة سياحة في جورجيا!

تواصل معنا عبر الواتساب