المعالم السياحية في جورجيا | أبرز 10 معالم

13 فبراير 2024

المعالم السياحية في جورجيا

تتنوع المعالم السياحية في جورجيا والتي لا نستطيع حصرها تعود إلى آلاف من السنوات، تتميز جورجيا بأنها من أشهر الوجهات السياحية في العالم، حيث تعد مزيج رائع بين التاريخ القديم والثقافة المتنوعة، جورجيا من أجمل البلاد التي توفر للسياح تجارب ومغامرات لا تعوض نهائيا، يمكنك من خلال زيارتها التعرف على الكثير من الأشياء واكتساب المعرفة، بالإضافة إلى استكشاف الطبيعة الخلابة، حيث من المعروف أن جورجيا واحدة من اجمل بلاد العالم التي يحيط بها المناظر الطبيعية من كل جانب، تتمتع بطبيعة ساحرة مناطق سياحية لا مثيل لها، لذا السياحة في جورجيا مغامرة لا تفوت.

مزايا السياحة في جورجيا

تتعدد المزايا التي تمتلكها جورجيا، وتجعلها اختيار مناسب للسياحة، نتيجة تنوع المعالم السياحية في جورجيا حيث من خلال السياحة في جورجيا، يمكنك التعرف والحصول على كلا من الآتي:

  • التاريخ الجورجي: من المعروف أن جورجيا تمتلك تاريخ عظيم حافل بالعديد من الإنجازات تجعلها مكانا مفضلا، لكل من يعشق استكشاف الحضارات وتاريخ البلاد، تضم
  • التعرف على ثقافات مختلفة: تعتبر جورجيا موطنا لتجمع الثقافات من مختلف الأعراق، حيث تمتلك ثقافة عريقة، بالإضافة إلى اللغات المتنوعة.
  • الاستمتاع بالطبيعة الخلابة: عند التجول في شوارع ومناطق جورجيا، ستجد نفسك في عالم ملئ بالبيئة الطبيعية الساحرة، حيث تمتلك طبيعة خلابة فريدة، مناظر طبيعية منها، أشجار ونباتات وزهور تجذب العين.
  • الاستمتاع بممارسة الأنشطة المختلفة: يوجد تنوع كبير في الأنشطة لدى جورجيا، حيث تمتلك مواقع سياحية مميزة وأماكن ترفيهية، يمكن للسياح القيام بممارسة الأنشطة المختلفة مثل ركوب الدراجات، ركوب الخيل، التزحلق على الجليد، وأخيرا التزلج على الجبال الشهيرة في جورجيا، مثل جبال القوقاز وغيرها.
  • التعرف على المعالم السياحية في جورجيا بالطبع تمتلك جورجيا معالم سياحية لا مثيل لها، يمكنك الاستمتاع برحلتك من خلال، زيارة تلك المعالم التي تساعدك في التعرف على التاريخ والثقافة الجورجية العريقة.
  • تجربة الطعام الجورجي: يمكنك الحصول على تجارب عديدة في جورجيا، واحدة منها زيارة المطاعم الشهيرة في إعداد الطعام الجورجي المحلى، والذي يصنف على أنه من ألذ وأفضل الأطعمة المختلفة.

تعد هذه مجرد عينة بسيطة من المميزات التي توفرها لك جورجيا، فإننا عند عد مميزاتها لا نستطيع حصر مزايا السياحة في جورجيا، فهي بلد مليئة بالأجواء والأماكن التي تساعدك في الاستمتاع والاسترخاء.

المعالم السياحية في جورجيا

هناك العديد من المعالم السياحية التي تشتهر بها جورجيا، حيث تعتبر كل الأماكن والمناطق بداخلها تعتبر معلم سياحي، كما أوضحنا سابقا أنها من أفضل البلاد والوجهات السياحية في العالم والتي تتمتع بالأجواء الممتعة التي تساعدك في الحصول على تجربة مميزة لا تعوض، ومن أشهر المعالم السياحية:

حصن ناريكالا

يعد حصن ناريكالا أو ما يعرف بـ قلعة ناريكالا، من أشهر معالم السياحة في جورجيا، ومن المعالم المشهورة كثيرا في مدينة تبليسي عاصمة جورجيا، تتمتع القلعة بتصميمها المعماري المميز، تعود تاريخ القلعة إلى قرون، كما يوجد بداخلها العديد من التماثيل والتحف الفنية النادرة، تعد معلم سياحي شهير للغاية في جورجيا، يمكنك الاستمتاع بزيارة القلعة والتجول في حديقتها المشهورة.

باتومي جورجيا

تعد مدينة باتومي من أشهر المعالم السياحية في جورجيا حيث تعد من أفضل المدن الشاطئية، حيث تتمتع بشواطئ مميزة للغاية، توفر للزوار جو ممتع في الصيف، للاستمتاع بالشاطئ والنظر إلى الطبيعة الخلابة، كما يوجد بداخلها معالم سياحية هامة، لذا تعد عامل هام في جذب السياح إليها دائما، ومن معالمها السياحية التالي:

  • تلفريك باتومي الشهير: يعتبر من أكثر الأشياء التي يقوم بها الزوار عند زيارة مدينة باتومي، ركوب التلفريك الذي يتميز بأنه يمر على جميع المعالم السياحية.
  • الحديقة النباتية: من أشهر الحدائق التي تشتهر بها مدينة باتومي وتعد معلم سياحي مميز في جورجيا، حيث تحتوي الحديقة على نباتات متنوعة وتساعد السياح على القيام بالعديد من الأنشطة مثل التخييم وغيرها من الأنشطة الشهيرة.

كاتدرائية الثالوث المقدس

تعد كاتدرائية الثالوث المقدس من أشهر المعالم السياحية في جورجيا ، بل تعد من أكبر الكاتدرائيات في العالم، حيث تحتوي على فناء واسع مميز، مما يجعلها وجهة سياحية هامة كثيرا للعديد من السياح، يأتي الزوار إليها من جميع العالم، للتعرف على الثقافة الجورجية حيث تعد أكبر صرح ديني في جورجيا.

قصر رومانوف

يعد قصر رومانوف من أشهر القصور في جورجيا، بل يعد من أقدم القصور لديها، حيث يعود تاريخه إلى العديد من القرون، كما تحول القصر إلى علم سياحية مميزة في جورجيا، نتيجة احتواء قصر رومانوف على العديد من المقتنيات الغالية، بالإضافة إلى وجود معروضات فنية نادرة يعود تاريخها إلى ألاف السنين، لذا يقبل السياح لزيارة القصر باستمرار، لمشاهدة المعروضات والتعرف على الثقافة والتاريخ العريق لجورجيا.

بحيرة السلحفاه

بالطبع، يوجد في جورجيا العديد من البحيرات الشهيرة، لكل عند النظر نجد أن بحيرة السلحفاة واحدة من المعالم السياحية في جورجيا المميزة، حيث تعد مكانا مناسبا للغاية للعائلات الذين يفضلون قضاء وقتا مميزا على ضفاف البحيرات، كما من الممكن أخذ جولة ممتعة بالقارب في البحيرة، السياحة في جورجيا مميزة للغاية، بداخلها العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها بكل سهولة.

هناك المزيد من المعالم السياحية المميزة في جورجيا وتشتهر بها، حيث اننا لا نستطيع حصر العدد، حيث يعد كل مكان بداخلها يعتبر معلم سياحي مميزا للغاية، ويمكنك الاستمتاع فيه.

ما هي أفضل شركة سياحة إلى جورجيا؟

تعد شركة فانتاستيك تورز من أفضل شركات السياحة إلى جورجيا، حيث نتخصص في إعداد برامج خاصة ومميزة للسياحة في جورجيا، شاملة جميع الخدمات التي سوف تحتاج إليها في الرحلة، معنا سوف تحصل على أفضل عطلة مميزة مع عائلتك بأقل تكلفة تتناسب معك، حيث نقوم بتوفير تلك الخدمات التالية لك:

  • نقدم لك في شرك فانتاستيك تورز العديد من الحجوزات المختلفة الغير مكلفة نهائيا، على الإقامة والتنقل، حيث يمكنك من خلالنا الحجز في فندق فاخر في جورجيا، بعدد الأيام التي تناسبك، كما يمكن الحجز في منتجع سياحي حسب رغبتك.
  • نوفر برنامج سياحي رائع، لزيارة المعالم السياحية في جورجيا والاشتراك في الأنشطة السياحية التي تنقل تجربتك إلى عالم آخر.
  • لدينا المزيد من الجولات التي تتناسب مع الجميع، لدينا جولات خاصة للعائلات، وجولات جماعية لزيارة المعالم السياحية والمناطق المميزة في جورجيا، بواسطة المرشدين العرب الذين يتقنون اللغة الجورجية ولديهم معرفة كاملة بتاريخها العريق.
  • يتوفر أيضا لدينا وسائل مواصلات آمنة، تسهل التنقل في جميع المناطق الخاص بجورجيا وزيارة المعالم السياحية في جورجيا ، حيث يوجد لدينا سيارات خاصة بسائقين، يأخذونك من الفندق إلى أي مكان تريده.
  • نوفر الأسعار في متناول الجميع، حيث نحرص دائما على إرضاء عملائنا، لذا نقدم عروض حصرية على الرحلات السياحية المتنوعة.

لا تفكر كثيرا، واحصل الآن، على رحلة سياحية مميزة بأقل تكلفة، لزيارة أشهر المعالم السياحية في جورجيا من خلال شركة فانتاستيك تورز، أفضل شركة سياحة وإعداد رحلات مميزة إلى جورجيا وجميع البلاد التي ترغب بها، فقط تواصل معنا، لتتعرف على برامج الرحلات السياحية.

تواصل معنا عبر الواتساب