الريف في باتومي - أجمل مناطق جورجيا الريفية

25 يونيو 2024

الريف في باتومي

 تتميز بالمناظر الطبيعية الخضراء مما تسمى باللجنة الخضراء على ضفاف البحر الأسود،حيث يمتد ريف باتومي بعيدا عن ضجيج الحياة،عند قيامك برحلة الى ريف باتومي يمكنك استكشاف مساحات خضراء واسعة تستمتع بجمالها الطبيعي.

في هذا المقال نقدم لكم كيفية القيام برحلة إلى ريف باتومي والاستمتاع بالطبيعة الخضراء وألوانها الزاهية، كما يمكنك الاستمتاع بالريف في باتومي عند القيام بالعديد من الأنشطة مثل المشي لمسافات طويلة عبر الغابات فى المناظر الطبيعية الخلابة ومشاهدة محميات الطيور مما يجعل تستمتع بالهدوء بعيدا عن ضجيج الحياة، كما أنه يتميز فى الشتاء بمناظرة الثلجية الساحرة.

جمال ريف بوتامي فى الشتاء

يعد ريف بوتامي فى الشتاء من أجمل المناظر في مدينة بوتامي، حيث الثلوج البيضاء تغطي كل الأشياء الموجودة فى المدينة فبالتالي تعطى منظر رائع للأشجار مما يجعلها تجربة ساحرة للزائرين، لذلك تعد السياحة في بوتامي في فصل الشتاء أيضا فرصة لا تعوض لمحبي الطبيعية والمناظر الطبيعية الخلابة وايضا محبي التصوير، حيث يمكنك التقاط بعض الصور التذكارية فى هذه الأجواء الجميلة التي تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة لذلك تعد مدينة بوتامي سحر لا ينسى في فصل الشتاء.

افضل اماكن الريف في باتومي

فيما يلي عزيزي السائح سيقوم فريقنا في فانتاستيك بتعريفك على أجمل الأماكن في ريف باتومي، لتأخذ جولة ممتعة ورائعة خلال رحلتك للمدينة.

بحيرة نوخو

تتميز بمناظر الطبيعة الخلابة ومياهها الصافية ويمكنك الاستمتاع بذلك عن القيام برحلة إلى البحيرة على متن قارب وايضا يمكنك صيد الأسماك والاسترخاء على شواطئها الخلابة .

شلالات ماخونستى

تعد من اعظم واجمل الشلالات الموجوده في باتومي، يمكنك الاستمتاع بجمالها الطبيعي ويمكنك الوصول إليها عن طريق المشي فى مسار متخصص للوصول إليها لكى تستمتع بالمناظر الطبيعية طوال المشي، كما يوجد بالقرب من الشلالات مجموعة من المطاعم و الكافيهات فى الهواء الطلق.

قرية ماخونستى

هي من أقدم القرى في الريف في باتومي ويوجد بها كنيسة يرجع أصولها إلى القرن التاسع عشر وتتميز بوجود المنازل الخشبية القديمة ذات الطراز التقليدي.

عروض الدلافين في بوتامي

تتم هذه العروض يوميا فى الساعة ٤ عصرا والثاني في الساعة ٧ مساءا، وهي من أجمل الفعاليات التي تحدث في مدينة بوتامي،حيث يمكنك مشاهدة العروض الراقصة للدلافين وهي ترقص في الماء، وهي عبارة عن بركة مساحتها تشبه ملعب كرة القدم،يوجد في وسط المساحة بركة بها ماء يتوافق بها مجموعة من الدلافين المدربة، حيث تقوم هذه الدلافين بالرقص فى البركة بأمر من المدربين الموجودين معهم حيث تكون تجربة ممتعة وشوية وخصوصا للأطفال،كما يمكنك أيضا الغوص مع الدلافين فى البركة وتصوير فيديو خاص لك تحت الماء ويتم أخذ منه نسخة مع رسوم دفع إضافية.

الحديقة النباتية فى باتومي

تسمى ببو تنكال بارك وتقع على مرتفع جبلي،وتعد من أكبر حدائق الاتحاد السوفيتي،تمتلك العديد من النباتات التى تم جمعها من أماكن مختلفة مثل الهيمالايا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية ودول شرق آسيا،حيث تستمتع بمشاهدة الورود والاشجار،وعند الوصول اليها يوجد مرتفع السهم الاخضر الذى يطل على البحر الأسود الذي يتميز بشدة جماله،كما يمكنك التجوال فى الحديقة باستخدام عربات كهربائية،كما يتوافر فى الحديقة مجموعة من المطاعم و الكافيهات ولذلك تعد من اجمل الاماكن فى الريف في باتومي.

غابات مخانسيتا

هى من اكبر الغابات في ريف باتومي يمكنك الاستمتاع برحلة فيها لانها مشهورة بالتنوع البيولوجي فيمكنك تجميع النباتات والأعشاب البرية ومشاهدة الحيوانات البرية.

حديقة 6 مايو

تعد من أجمل مناظر مدينة بوتامي لان يوجد بها بحيرة يوجد على ضفافها مظلات ومقاعد للجلوس،ويمكنك تأجير زورق خاص بك لكي تأخذ جولة في البحيرة كما أن يوجد بها أيضا حديقة حيوانات تحتوي على مجموعة من الحيوانات البراري المفترسة، كما يوجد كثير من المحلات على طول الحديقة يباع فيها الايس كريم وسندوتشات البرجر والشاورما والعصائر ، كما يتوافق في هذه الحديقة العاب ترفيهية للأطفال.

كيف يمكنك حجز كوخ أو بيت ريفى فى الريف في باتومي؟

يمكنك حجز كوخ او بيت ريفى عن طريق التواصل مع الأكواخ والبيوت الريفية مباشرة عن طريق موقعها الالكتروني وفي حالة صعوبة الحجز عبر الموقع فتواصل معنا لنساعدك  من خلال موقعنا فانتاستيك تورز الذي يقدم لك برامج  سياحية و سيساعدك فى حجز الفندق ويوفر عليك الوقت والمجهود.

مغامرات فى أحضان الطبيعة

يوجد العديد من المغامرات والأنشطة الممتعة المختلفة فى القرى الريفية حيث تسلق الجبال مثل قمم جبال كولخيتي، ويمكنك الاستمتاع أيضا بركوب الخيل لان يوجد في ريف بوتامي العديد من المسارات المتخصصة لركوب الخيل، ويمكنك برحلة على متن قارب فى نهر أجارا ايضا الاستمتاع برحلة ممتعة في غابات مخانيستا ويمكنك صيد الأسماك في بحيرة نوخو.

مذاق القري الريفية

  • يقدم العديد من المأكولات الجورجية الفريدة ذات المذاق الشهي.
  • فتقدم المطاعم المحلية في قرية ماخونيستي الخاشابوري ذات التذوق اللذيذ.
  • وتقدم المطاعم أيضا في قرية مخانيستا افضل انواع الاسماك الطازجة واللحوم المشوية.
  • ومن أشهر المشروبات مشروب نشانشا وهو عبارة عن مشروب كحولي يصنع من العنب.

نصائح لقضاء عطلة في الريف في باتومي لا تنسى

  • احجز رحلتك خلال موسم الذروة.
  • افضل وقت لزيارة  القري الريفية فى مدينة بوتامي فى فصلى الصيف والربيع،حيث يكون الطقس دافئ.
  • تعلم بعض الكلمات والجمل الأساسية باللغة الجورجية.
  • احترام العادات والتقاليد لمدينة باتومي.
  • الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة للريف فى بوتامي.
  • تناول المشروبات والمأكولات الجورجية اللذيذة. 

 قم بقضاء العطلة في الريف في باتومي من اجمل انواع الاستمتاع بالعطلة والاستمتاع بزيارة أفضل المعالم السياحية في جورجيا، حيث تقضى وقتك فى احضان المناظر الطبيعية الخلابة،مما يعطي الإحساس بالهدوء والراحة والاسترخاء التام،فيجب أن تخوض التجربة وتكتشف سحر وجمال ريف باتومي. 

تواصل معنا عبر الواتساب