أفضل الاماكن السياحية في بورجومي

23 مايو 2024

أفضل الاماكن السياحية في بورجومي

هل تبحث على أفضل الاماكن السياحية في بورجومي؟ هل ترغب في الاستمتاع بقضاء عطلة مميزة مع استكشاف كافة معالم المدينة التاريخية، الترفيهية، والطبيعية. تابع معنا هذا المقال لإننا سنأخذك في جولة ممتعة بين أشهر الأماكن السياحية في المدينة الجورجية إلى جانب أشهر المطاعم الفاخرة بها.

أفضل الاماكن السياحية في بورجومي

تُعرف مدينة بورجومي في جورجيا بأنها واحدة من أشهر المدن السياحية التي تستقطب العديد من السياح من كافة أنحاء العالم، وفيما يلي نعرض عليك أهم الأماكن السياحية التي يُنصح بزيارتها في المدينة:

قطار كوكوشكا 

يُعد واحدًا من أهم معالم بورجومي السياحية التي تُعتبر وجهة مثالية لمُحبي الطبيعة حيث يمتد على خط سكة حديد يبلغ طوله 37 كيلو متر على ارتفاع 800 متر، الأمر الذي يُمكنك من الاستمتاع بمشاهدة المعالم والمنتزهات الرائعة مع التقاط العديد من الصور التذكارية المميزة.

منتزه بورجومي وخاراغولي الوطني

يُعتبر المنتزه من أفضل الاماكن السياحية في بورجومي حيث يمتد على مساحة تتجاوز ألف كيلومتر مربع من المساحات الخضراء الشاسعة التي تضم العديد من أنواع النباتات، الأزهار والورود الملونة، والحيوانات. يُمكنك التجول بين أرجاء الطبيعة الساحرة والسير في الممرات المخصصة للمشي وسط الغابات، كما يُمكنك تجربة ركوب الخيل في المنتزه أو التخييم برفقة العائلة والأصدقاء مع الاستجمام بالتنوع الجغرافي والطبيعي في المنطقة.

قلعة جوجيا

تُعتبر قلعة جوجيا من أفضل الاماكن السياحية في بورجومي التي شُيدت قبل القرن الرابع عشر بهدف حماية المنطقة في هذا الوقت، ولكنها أصبحت في العصر الحالي مزارًا سياحيًا يجذب العديد من الزوار للاستمتاع بالمشاهد الخلابة والجبال الخضراء، يُنصح بزيارة القلعة في الصباح الباكر أو وقت غروب الشمس للاستمتاع بالهواء النقي ومنظر الشروق أو الغروب الرائع.

قصر رومانوف

شُيد قصر رومانوف بأمر من الدوق الأكبر لروسيا نيكولاس ميخائيلوفيتش ليكون مقرًا لإقامة الملك، ويُعتبر القصر في العصر الحالي من أهم المعالم التي لا يُمكن تفويت زيارتها أثناء تجربة السياحة في بورجومي، ومن أهم أنشطة القصر:

  1. تأمل التصميم المعماري العريق للقصر الذي يعكس تاريخه وتراثه.
  2. يُمكنك التقاط العديد من الصور الفوتوغرافية في مختلف أنحاء قصر رومانوف لتوثيق زيارتك له.
  3. استكشاف غرف القصر ومشاهدة قطع الأثاث والديكورات المميزة في غرف الملوك والغرف المُخصصة لاستقبال الضيوف.
  4. تأمل الثريا الفاخرة والحوائط المزينة بأجمل النقوش والزخارف في قاعة الاستقبال الخاصة بالقصر.
  5. تأمل التماثيل، اللوحات الفنية، المنحوتات، وغيرها من أشكال الفن المُحببة للكثيرين.
  6. التجول في حديقة القصر والاستمتاع بالهواء النقي والمشاهد الطبيعية الخلابة من نوافير، برك مياه، وتماثيل.

أفضل مطاعم بورجومي 

بعد أن تعرفنا على أفضل الاماكن السياحية في بورجومي، دعنا نتعرف معًا على أشهر المطاعم والمقاهي التي تُقدم ألذ وأشهى الأطباق المشروبات المحلية في المدينة فيما يلي:

مطعم بيرجي

يتميز المطعم بتقديم أطباقه التقليدية الشهية مثل: فطائر البيض بالزبدة، الأسماك المشوية، فطائر خونيالي الجورجية، لفائف الباذنجان بصوص الجوز، الفطر المشوي مع الجبن إلى جانب المشروبات اللذيذة من ميلك شيك، سموذي، عصائر طبيعية منعشة، وغيرها الكثير. ومن أهم مزايا المطعم:

  • يحتوي على ساحات داخلية.
  • ملائم للأطفال والعائلات.
  • يوفر انترنت مجاني.
  • يوفر خدمة التيك أواي.
  • إنترنت مجاني

مطعم بيسويبي 

يُعد مطعم بيسويبي خيارًا مثاليًا لك عند زيارة أفضل الاماكن السياحية في بورجومي، حيث يقع المطعم بداخل كوخ خشبي رائع، ويُقدم العديد من الوجبات اللذيذة مثل: فطائر الخوينالي الجورجية، الخضروات المشوية مع اللحم، حساء الفطر، فطائر البيض والزبدة، حساء الطماطم، الفطائر المشوية بالجبن، خبز الجبن الجورجي، وغيرها من الأطباق الشهية. ومن أبرز مميزات المطعم:

  • يوفر مواقف للسيارات.
  • ملائم لذوي الاحتياجات الخاصة.
  • ملائم للأطفال، العائلات، والأصدقاء.
  • يوفر واي فاي مجاني.

مطعم المهراجا الهندي

يُعتبر من أشهر مطاعم بورجومي المتخصصة في تقديم المأكولات الهندية الشهيرة بأصناف حلال، ويُعد مكانًا رائعًا لتناول الوجبات اللذيذة مع الأصدقاء أو العائلة، ومن أهم مزايا مطعم المهراجا الهندي:

  1. يوفر ساحات داخلية.
  2. ملائم للأطفال والمجموعات.
  3. يوفر وجبات حلال.

مطعم دزفيلي جيمو

يُمثل وجهة رائعة للسياح عند زيارة أفضل الاماكن السياحية في بورجومي حيث يُقدم العديد من الوجبات المحلية اللذيذة مثل: المشويات من الشيش طاووق واللحوم والكباب، حساء الفطر، قطع اللحم مع البصل، حساء السبانخ باللحم، المشروبات المنعشة، سلطة الأفوكادو، وغيرها من الأطعمة الشهية. ومن مميزات المطعم:

  • مناسب للمجموعات والعائلات.
  • يوفر انترنت مجاني.
  • يوفر مواقف خاصة للسيارات.
  • يوفر ساحات داخلية وخدمة مميزة.

تابع المزيد حول: أفضل الاماكن السياحية في جورجيا

مطعم ماي هاوس

يُعد واحدًا من أرقى مطاعم بورجومي التي تمتاز بطابع ساحر من الهدوء والجلسات المريحة، إلى جانب تقديمه لأشهى المأكولات المحلية والعالمية مثل: السباغيتي بالجبن المجروش، الكفتة المحشية بالبيض، الأسماك المشوية، البرجر والبطاطس المقلية، بالإضافة إلى الحلويات اللذيذة مثل: كيك الشوكولاتة، الكب كيك، التشيز كيك، وغيرها.

في النهاية، بعد أن تعرفنا على أفضل الاماكن السياحية في بورجومي، وأشهر المطاعم التي يُمكنك الاستمتاع بتجربتها مع تناول المأكولات الجورجية اللذيذة أثناء زيارتك للمدينة الساحرة. لا تتردد واحجز الآن رحلتك الشيقة إلى بورجومي مع فانتاستك تورز التي تُعد واحدة من أشهر شركات السياحة في جورجيا!

تواصل معنا عبر الواتساب