ما هي أفضل الأوقات لزيارة جورجيا؟

13 يونيو 2024

ما هي أفضل الأوقات لزيارة جورجيا؟

 جورجيا تتمتع بتنوع كبير في المناخ والأنشطة التي يمكن ممارستها على مدار السنة، مما يجعلها وجهة سياحية ملائمة في أي وقت من السنة. ومع ذلك، فإن أفضل الأوقات لزيارة جورجيا تعتمد على ما ترغب في القيام به خلال زيارتك لها، قم الآن بالتواصل معنا في شركة فانتاستيك تورز لمعرفة كل جداول الرحلات ومعرفة أهم النشاطات التي يمكنك ممارستها في جورجيا.

ما هي أفضل الأوقات لزيارة جورجيا حسب الفصول والأنشطة المختلفة:

  • الربيع : والذي يتميز بالطقس المعتدل فإن درجات الحرارة تتراوح بين 10-20 درجة مئوية، مما يجعل الطقس مناسبًا للتجول واستكشاف المدن والمناطق الريفية،كما أنه يتميز بالأزهار المتفتحة والمشاهد الطبيعية تكون في أبهى حالاتها مع تفتح الأزهار واللون الأخضر الزاهي في كل مكان، كما يعتبر الربيع من المواسم غير المزدحمة مما يعني أنك ستحظى بتجربة أكثر هدوءًا وراحة.
  •  الصيف: ويكون الطقس دافئ  حيث تتراوح درجات الحرارة بين 20-30 درجة مئوية، وهو مثالي للأنشطة الخارجية، كما أن الفعاليات والمهرجانات تكثر في هذا الوقت من السنة، كما أنه من أفضل الأوقات لزيارة جورجيا حيث أنه مثالي لممارسة السباحة والاستمتاع بمنظر الشواطئ الساحلية.
  •  الخريف: يتميز هذا الفصل بأن المشاهد الطبيعية تتحول إلى لوحة رائعة من الألوان الخريفية، ويتميز أيضا بالطقس المعتدل و درجات الحرارة تكون مريحة، مما يجعلها مثالية للتجول والأنشطة الخارجية.
  •  الشتاء: يتميز بممارسة الرياضات الشتوية حيث أن جورجيا تصبح وجهة رائعة لمحبي التزلج والرياضات الشتوية، وجود  المناظر الطبيعية الثلجية مثل الجبال المغطاة بالثلوج وجود منتجعات التزلج المتنوعة التي تقدم منحدرات متنوعة تناسب جميع المستويات وهو أيضا من أفضل الأوقات لمحبي التزلج والجو البارد.

ما هي الأنشطة الترفيهية المتوفرة في العاصمة تبليسي؟

يمكنك أيضا الاستمتاع بممارسة مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية في العاصمة تبليسي أثناء زيارتك لها، بجانب أنها تمتلك معالم سياحية عريقة لا يمكن الإغفال عنها، لذلك يجب أن تعلم عن أفضل الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها في تبليسي:

  •  استكشاف المعالم السياحية: قم بزيارة معالم تبليسي الشهيرة مثل قلعة ناريكالا، وجسر السلام، وغيرها من المعالم الشهيرة في مدينة باتومي والكثير من المدن الأخري التي تتميز بها جورجيا.
  •  الاسترخاء في حدائق ومتنزهات المدينة: قم بزيارة حديقة تبليسي الوطنية المشهورة حيث أنها معلم سياحي مهم فيمكنك الحصول على أفضل برنامج سياحي تبليسي من خلال مكتب فانتاستيك تورز فيمكنك الاستمتاع بأجواء الهدوء والطبيعة الخلابة.
  • تذوق المأكولات الجورجية اللذيذة: جرب المطاعم والمقاهي التقليدية لتذوق أطباق الطعام الجورجية الشهية مثل الخبز الجورجي (بوري) المشهور والمأكولات الأخري التي تتميز بها جورجيا.
  • زيارة المتاحف والمعارض الفنية: قم بزيارة متحف الفن الوطني والمعارض الفنية الرائعة واستمتع بالفنون والثقافة الجورجية العريقة .
  •  رحلات القوارب على نهر الكورا:  قم بستأجر قاربًا أو انضم إلى جولة بالقارب على نهر الكورا، وتمتع بمشاهدة معالم المدينة من منظور مختلف.
  •  الاستمتاع بالعروض الثقافية والحفلات الموسيقية: قم بمتابعة كل ما هو جديد لـ الجدول الثقافي والفني للعروض والحفلات الموسيقية التي تُقام في تبليسي وقم بحجز تذاكر للمشاركة فيها أنت وعائلتك من أجل المرح والمتعة.
  •  التسوق في المراكز التجارية الحديثة: قم بجولة في مراكز التسوق الشهيرة مثل مول تبليسي، ومركز تبليسي سيتي، وتسوق من مجموعة متنوعة من الماركات العالمية من أجل شراء الماركات العالمية والهدايا التذكارية لأصدقائك وعائلتك.

يمكنك الاستفادة القصوى من رحلتك إلى جورجيا والتمتع بتجربة لا تُنسى في هذا البلد الجميل والمتنوع بالكثير من الأنشطة التي ترضي جميع الرياضيات، كما أنها مميزة في جميع فصول السنة، ومن خلال معرفتك عن ما هي أفضل الأوقات لزيارة جورجيت، فيمكنك اختيار الأجواء التي تفضلها وقم بزيارتها من أجل الاستمتاع بها، كما يجب عليك الاستعانة بشركة فانتاستيك تورز التي تقدم لك خدمة سياحية ممتازة و تجربة سفر لا تنسى بأسعار مخفضة تناسب جميع الفئات كما أنها تقدم لك أفضل برنامج سياحي جورجيا لعام 2024 ، وخدمات رائعة تجعل رحلة السفر ممتعة للغاية. 

تواصل معنا عبر الواتساب