السياحه في اسطنبول في الشتاء

31 مارس 2024

السياحه في اسطنبول في الشتاء

في فصل الشتاء، تتحول مدينة اسطنبول إلى وجهة سياحية فريدة من نوعها، حيث يظهر جمالها الساحر لجميع محبي السفر في هذا الوقت من العام، حيث تعتبر اسطنبول واحدة من أبرز المدن السياحية في تركيا، وهي وجهة محورية للسياح من كافة أنحاء العالم، سواءً من الغرب أو الشرق، فهي تمتلك سحرًا يجذب السياح بكل اختلافهم إلى استكشاف معالمها الرائعة.

السياحة في مدينة اسطنبول تعتبر واحدة من أجمل وأكثر المغامرات تنوعًا في العالم، ولكن ماذا عن السياحه في اسطنبول في الشتاء؟ حيث تجذب اسطنبول الزوار بفعالية كالمغناطيس، فتُعجبهم بأماكنها السياحية الفريدة، التي تعتبر من بين أفضل الوجهات السياحية في فصل الشتاء.

في هذا الفصل البارد، تتألق اسطنبول بسحرها الخاص، حيث تقدم تجربة سياحية مميزة لا تنتهي، مما يجعل السائح يعشق زيارتها في كل مرة ويتطلع للعودة مرارًا وتكرارًا، في هذا المقال سنقدم لكم استكشافًا شاملًا لأفضل الأماكن السياحية في اسطنبول خلال فصل الشتاء، لتستمتعوا بتجربة سفر لا تنسى وتخطوا خطواتكم نحو مغامرات جديدة ومثيرة فقط مع شركة فانتاستيك تورز.

هذا هو الموضوع الذي سنناقشه في هذا المقال، حيث سنستعرض جمال السياحة في اسطنبول خلال فصل الشتاء والأنشطة التي يمكن للزوار القيام بها خلال هذا الوقت والاستمتاع بالمغامرات الشيقة والمثيرة خاصةً في فصل الشتاء الرائع، لذا تابع معنا.

هل ينصح بالسياحه في اسطنبول في الشتاء ؟

ربما يعتقد البعض أن السياحة في تركيا تقتصر على فصل الصيف، ولكن الحقيقة أن هناك العديد من الأماكن الرائعة التي يمكن لعشاق الجمال والاسترخاء زيارتها في فصل الشتاء، فبعض هذه الأماكن الشتوية الجميلة تقع بالقرب من إسطنبول ويمكن للسياح الوصول إليها بسهولة، مثل 

  • قرية آغفا وبولونيز كوي في منطقة بيكوز بإسطنبول، والتي تتميز بجمالها الخاص في فصل الشتاء. 
  • بالإضافة إلى ذلك، هناك منطقة كارتبة على قمة جبل يصل ارتفاعه إلى 1650 مترًا، وتبعد ساعة وربع عن إسطنبول فقط، مما يجعل الوصول إليها سهلاً باستخدام وسائل النقل المحلية.
  • تعد المناظر الطبيعية المغطاة بالثلوج واحدة من الأسباب الرئيسية التي تجعلك تفكر في زيارة تركيا خلال فصل الشتاء، مثل منطقة كابادوكيا التي تعرف بـ"أرض العجائب الشتوية".
  • إذا كنت من عشاق رياضة التزلج، فستجد في تركيا خيارات رائعة لقضاء وقتك، حيث تتوفر مجموعة متنوعة من المنتجعات التي تقدم هذه الرياضة بمستويات عالية من الجودة.
  • السياحه في اسطنبول في الشتاء تتيح لك فرصة فريدة للاستمتاع بمجموعة متنوعة من المهرجانات والفعاليات التي تقام في هذا الوقت من العام، مثل مهرجان إسطنبول السينمائي وماراثون إسطنبول الذي يعتبر الماراثون الوحيد في العالم الذي يمتد عبر قارتين، حيث يبدأ من الساحل الآسيوي وينتهي في الجانب الأوروبي عبر البوسفور، ويقام في الثالث من نوفمبر.

من المهم أيضًا أن نذكر أن هناك العديد من السياح يفضلون درجات الحرارة المنخفضة، ويستمتعون بروعة الأجواء التركية في مقاهي مريحة مع تذوق البقلاوة اللذيذة وفنجان من القهوة أو الشاي التركي الساخن عندما يكون الجو باردًا في الخارج، وهذا ما يجعل السياحه في اسطنبول في الشتاء وجهة سياحية مثالية طوال العام، بفضل اتساع مناطقها وعراقتها الحضارية وتنوعها المناخي.

يدرك المسافرون الذين يبحثون عن توفير المال أن فصل الشتاء هو الوقت المثالي لزيارة إسطنبول دون الحاجة لإنفاق الكثير من المال، حيث تتوفر العديد من العروض والخصومات خلال هذا الفصل من العام، لا قم بالتواصل مع شركة فانتاستيك تورز أفضل شركة سياحة وتعرف على أفضل العروض على رحلاتنا المميزة.

السياحه في اسطنبول في الشتاء 

كما ذكرنا بأنه لا تقتصر جاذبية اسطنبول على فصل الصيف فحسب، بل في فصل الشتاء تتحول المدينة إلى وجهة سياحية مثيرة، حيث تتنوع الأنشطة والمعالم التي تجذب الزوار بعد انخفاض درجات الحرارة وتغطية المدينة بالوافد الأبيض.

تتميز أجواء اسطنبول في أشهر الشتاء بسحرها الخاص، حيث تتناغم المعالم السياحية مع هدوء الفصل، وتتيح للزوار فرصة للاستمتاع بالمدينة دون الحاجة للوقوف في طوابير طويلة، فإذا كنت تخطط لزيارة اسطنبول في فصل الشتاء، دعنا نأخذك في شركة فانتاستيك تورز في جولة لاكتشاف أفضل الأماكن السياحية في هذا الوقت من العام.

منتجعات التزلج في اسطنبول

إذا كنت من محبي التزلج على الجليد في اسطنبول، فتجد لدينا خيارات متعددة تنتظرك، يمكنك الاستمتاع بالتزلج داخل المراكز التجارية الضخمة المعروفة في المدينة، مثل منطقة التزلج الصناعية Snowpark إسطنبول في منطقة أسنيورت.

إذا كنت تبحث عن تجربة خارجية، يمكنك زيارة مناطق مثل كارتبة، التي لا تبعد سوى 140 كم عن اسطنبول، أو منتجع أولوداغ الشهير في ولاية بورصة القريبة من المدينة، ولمغامرة أكثر والاستمتاع بالسياحه في اسطنبول في الشتاء، يمكنك الانطلاق إلى منتجع كارتال كايا الذي يبعد نحو 300 كم عن اسطنبول.

لهذا، إذا كنت تحب التزلج على الجليد، يمكنك زيارة أيضًا إحدى حدائق المدينة التي تحولت خلال فصل الشتاء إلى حلبة تزلج على الجليد، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستمتاع بجولة في البوسفور، أحد أهم المعالم السياحية في اسطنبول، والتمتع بمناظر رائعة للمدينة والبحر.

السوق المغلق

بعبارة شاعرية وملهمة، وصف الشاعر الحائز على جائزة نوبل، جوزيف برودسكي، السوق الكبير في إسطنبول بأنه "قلب ودماغ وروح إسطنبول"، ولقد وصفته مجلة "ذا تايم" الأمريكية بأنه المكان التاريخي الأكثر زيارة في العالم، مما يؤكد على أهميته الثقافية والتاريخية الكبيرة.

فبالفعل، يعتبر السوق المغلق في إسطنبول واحدًا من أقدم مراكز التجارة في العالم ومن أفضل أماكن السياحه في اسطنبول في الشتاء، حيث يعود تاريخه إلى أكثر من 550 عامًا، و تم بناؤه في منتصف القرن الرابع عشر بأمر من السلطان محمد الفاتح، وتم توسيعه في القرن السادس عشر بأمر من السلطان سليمان القانوني.

على الرغم من تحدياته والأضرار التي لحقت به جراء الحرائق والزلازل، إلا أنه لا يزال حتى اليوم يحتفظ بسحره وجاذبيته كمركز تجاري وتاريخي لا مثيل له، وباستقباله لملايين الزوار سنويًا، يظل السوق المغلق في إسطنبول شاهدًا على تاريخ حافل بالأحداث والتجارب الثقافية المتنوعة.

في النهاية، لا يمكننا أن ننسى زيارة العديد من المطاعم والمقاهي الرائعة التي تقدم أشهى المأكولات التركية والعالمية، فيمكنك تجربة مذاق الكباب التركي اللذيذ أو الحلويات التقليدية مثل الباكلافا والكنافة،

بهذه الطريقة، تكون السياحه في اسطنبول في الشتاء تجربة فريدة ولا تنسى تنطوي على العديد من النشاطات والمغامرات التي لا مثيل لها. 

إذا كنت تبحث عن وجهة سياحية مميزة لزيارتها خلال هذا الشتاء، فإن اسطنبول هي الخيار الأمثل لك، فقط مع شركة فانتاستيك تورز ستحقق لك المغامرة والاستمتاع المثالي والحقيقي في تركيا لا تتردد وقم بالتواصل مع الشركة الآن.

تواصل معنا عبر الواتساب