السياحة في بولو ابانت: أجمل 8 معالم سياحية يُنصح بزيارتها!

15 مايو 2024

السياحة في بولو ابانت

هل ترغب في الاستمتاع بعطلة صيفية مميزة وسط أجواء الطبيعة التركية الساحرة؟ إذًا ليس هناك أفضل من رحلة مُمتعة لاستكشاف معالم السياحة في بولو ابانت مع شركة فانتاستك!، تابع مقالنا لنتعرف معًا على أشهر معالم المدينة التركية التي يُنصح بزيارتها.

أفضل معالم السياحة في بولو ابانت

تُعد مدينة بولو ابانت واحدة من أشهر المدن السياحية التركية التي تستقطب السياح من جميع أنحاء العالم لما تتمتع به من معالم سياحية جذابة وفريدة من نوعها، نعرض عليك أبرزها فيما يلي:

بحيرة ابانت 

توجد البحيرة بين الغابات الطبيعية التي تضم الأشجار والجبال الخضراء، مما يجعلها واحدة من أجمل معالم السياحة في بولو ابانت التي  تنفرد بإطلالة ساحرة تبرز رونق المياه الصافية خاصة خلال فصلي الصيف والربيع، حيث الطبيعة الغناء والألوان الخاطفة للأنظار، كما نجد أيضًا سقوط أوراق الأشجار على مياه البحيرة مما يُزيد من جمالها. ومن أشهر الأنشطة التي يُمكنك ممارستها في البحيرة:

  • استئجار الدراجات والتجول في منطقة البحيرة بها.
  • تجربة الشرب من مياه البحيرة النقية.
  • استئجار عربات الخيول والتنزه في المكان من خلالها.
  • زيارة الشلالات الطبيعية التي تقع بالقرب من البحيرة.

يُمكنك قراءة المزيد حول: أشهر مساجد تركيا

حديقة البحيرات السبع

تُعتبر واحدة من أروع معالم السياحة في بولو ابانت التركية التي تأسست في عام 1965، وتُعد محمية طبيعية ضخمة تضم الكثير من أنواع الأشجار والنباتات على اختلاف ألوانها وأشكالها. توجد البحيرات في قلب المدينة وتجذب العديد من السياح من مختلف دول العالم، ويرجع تسميتها بهذا الاسم إلى وجود 7 بحيرات في الحديقة موزعة في أنحائها، إليك أبرز الأنشطة التي يُمكنك ممارستها في الحديقة:

  1. زيارة المطاعم والمقاهي المتواجدة في منطقة الحديقة مع الاستمتاع بألذ المأكولات والمشروبات المحلية.
  2. التنزه والسير على الجسور الخاصة بالحديقة مع الاستمتاع بمشاهدة النباتات والأشجار الملونة.
  3. تأمل الطيور والحيوانات التي تعيش في الحديقة مثل: القطط الجبلية، والسناجب.
  4. التخييم وسط الأجواء الهادئة والطبيعة الساحرة، مع التقاط صور تذكارية للحديقة في مختلف أوقات اليوم.
  5. صيد الأسماك من البحيرات السبع حيث توجد بها أسماك التورتة، أسماك السلمون، وغيرها الكثير.

شلال سامندرا بولو 

يُعد من أشهر أماكن السياحة في بولو ابانت حيث يُمثل الشلال الواجهة الرئيسية الطبيعية للمدينة لما يحتوي عليه من معالم طبيعية ساحرة، مساحات خضراء شاسعة يُمكنك الاسترخاء بها مع تناول أشهى الأطعمة التركية الشعبية من المطاعم والمقاهي المتوفرة بمنطقة الشلال. إليك أفضل الأنشطة التي يُمكنك ممارستها في شلال ساماندرا:

  • التنزه برفقة العائلة أو الأصحاب إلى جانب الشلال مع التقاط الصور التذكارية.
  • تأمل الطبيعة الخلابة وهطول مياه الشلال على الصخور المختلفة.
  • التجول في منطقة الشلالات بواسطة الدراجات الهوائية أو سيرًا على الأقدام.

هضبة سينكلي بولو 

تمتد الهضبة على مساحة 100 كم حول تل كزالكيا بين حدود مدينة بولو ودوزجة شمال بحيرة ابانت الوطنية، وتعتبر مكانًا مناسبًا لمحبي التخييم والاستجمام وسط الطبيعة الخلابة، يُمكنك زيارة هضبة سينكلي بولو في شهر يوليو لتستمتع برؤية المهرجانات التي تُقام بين سكان المنطقة والسياح في هذا التوقيت.

 منحدرات أكايا ترافرتين

تُمثل المنحدرات منتجع طبيعي جذاب يزوره السياح من كافة أنحاء العالم، حيث يضم شلال، بركة سباحة، ومنحدرات محلية بيضاء تُشكل لوحة فنية ساحرة على أرض الواقع مما يجعلها واحدة من أروع معالم السياحة في بولو ابانت، تقع منطقة المنحدرات على بعد 10 كيلومتر من وسط مدينة بولو التي يفصلها 200 كيلومتر عن أنقرة و 300 كيلومتر عن اسطنبول.

يُمكنك الاستمتاع بمشاهدة انحدار المياه المتلألئة عبر المنحدرات البيضاء الساحرة  مع السباحة أو الإستجمام أو قضاء أوقات مميزة في المنطقة. يُنصح بزيارة المنحدرات في فصل الصيف للاستجمام  في حمامات ترافرتين الشهيرة بالتبريد المُذهل.

هضبة أورميسي بولو

تُعرف الهضبة بانتشار المنازل الخشبية المستوحاة من الطبيعة والشوارع المرصوفة بالحجارة، وتُعتبر منطقة هضبة أورميسي خيارًا مثاليًا للتنزه وسط الطبيعة الساحرة أو التخييم أو الاستمتاع بأوقات مميزة بين أصوات زقزقة الطيور العذبة والهواء المنعش مع التقاط العديد من الصور التذكارية المميزة.

مزرعة الخيول

وهي واحدة من أبرز معالم السياحة في بولو ابانت التي يُمكنك الاستمتاع بزيارتها مع تناول ألذ وجبات المطبخ الشركسي إلى جانب ركوب الخيل والاستجمام في أجواء الطبيعة المبهجة مع التقاط العديد من الصور التذكارية، والتجول والتنزه مع ممارسة الأنشطة الترفيهية المتنوعة.

سد جوروكوي بولو

تقع البحيرة الخاصة بسد جوروكوي على بعد مسافة 10 كيلو متر غرب مدينة بولو، وتم تأسيسها على مجاري مودورنو وبيوكسو من أجل ري سهل بولو. وعند ارتفاع منسوب المياه تبلغ مساحة البحيرة 185 هكتار. يُمكنك زيارة البحيرة صيفًا للاستمتاع بصيد الأسماك المتنوعة بها مع الاسترخاء وسط هدوء الطبيعة الساحر.

في الختام بعد أن تعرفنا معًا على أجمل معالم السياحة في بولو ابانت والأنشطة السياحية المختلفة التي يُمكنك ممارستها بها، يُمكنك الآن الاستمتاع بأروع تجربة سفر مُذهلة مع أفضل برامج السياحة بتركيا المُقدمة من فانتاستك وهي أشهر شركة سياحة في تركيا!

تواصل معنا عبر الواتساب