أجمل مدن الشمال التركي

06 أبريل 2024

أجمل مدن الشمال التركي

يعتبر الشمال التركي من أجمل المناطق والوجهات السياحية المثيرة بلا منازع، يحظى بشعبية كبيرة لدى الكثير من الزوار من مختلف الدول، حيث يشتهر باحتوائه على الطبيعة الخلابة، المناظر الطبيعية الكثيفة منها الوديان، الغابات، الجبال، بالإضافة إلى أجمل مدن الشمال التركي التي تعد علامة مميزة للغاية، السياحة في تركيا لن تكتمل دون زيارة الشمال التركي، يمتلك كل مظاهر الجمال والمتعة والأجواء الترفيهية التي تبحث عنها في رحلتك السياحية، نحن في شركة فانتاستيك تورز نوفر لك رحلة بسعر مميز، لزيارة الشمال التركي واستكشافه وقضاء أوقات مميزة داخله، تابع معنا في هذا المقال لتتعرف على المزيد من المعلومات عن أهم المدن السياحية.

أجمل مدن الشمال التركي

يمتلك الشمال التركي العديد من المدن السياحية التي تعتبر وجهة سياحية فريدة بلا منازع، تضم هذه المدن المباني والمواقع التاريخية التي يعود تاريخها إلى قرون عديدة، بالإضافة إلى أجمل الأماكن السياحية التي توفر للسياح تجربة ولا أروع ومغامرات لا تعد للقيام بها خلال رحلتهم السياحية في الشمال التركي، الذي يعد الجزء النابض بالجمال والجذب لتركيا، إليك أبرز وأجمل المدن السياحية:

ريزا

تعد مدينة ريزا واحدة من أشهر وأجمل المدن التي يمتلكها الشمال التركي، حيث تلقب مدينة ريزا بالمدينة الخضراء والتي تشتهر في تركيا كثيرا، وذلك لما تحتوي على طبيعة خلابة ومناظر طبيعية ساحرة، تقع المدينة على منحدر جبلي يطل على ساحل البحر الأسود، مما يجعل موقعها الجغرافي مميز للغاية، تعتبر الوجهة السياحية الأجمل في الشمال التركي على الإطلاق.

عند النظر إلى مدينة ريزا، ستجد الجمال الرباني والطبيعة الخضراء الساحرة تنتشر في كل مكان، مما يضيف لها الجمال الساحر الجذب للعين، تمتلك المدينة نهر طويل يربط بينها وبين بلدة أردشان، ومن أكثر الأشياء التي تشتهر بها مدينة ريزا أجمل مدن الشمال التركي زراعة الشاي في مزارعها الشهيرة.

طرابزون

تعتبر مدينة طرابزون واحدة من أشهر وأجمل المدن في الشمال التركي التي تعرف بالنجم الصاعد لدى السياح عند زيارة تركيا، وذلك لما تشتهر به، حيث تشتهر المدينة بجمال الطبيعة الساحرة التي تخطف النظر عند رؤيتها والتي تغطي الغابات وتكسو مناطقها، كما أنها تعد من المدن المثالية لكل من يعشق استكشاف الطبيعة الخلابة.

يفضل الزوار زيارة طرابزون بشكل خاص وذلك، لاحتوائها على جميع معالم الجذب الحقيقي منها، الأماكن السياحية والتاريخية العظيمة مثل، القلاع التاريخية والكنائس الشهيرة منها آيا صوفيا، الجبال والهضاب الخضراء التي يفضل السياح زيارتها، للنظر والتأمل إلى الطبيعة الساحرة.

أرتفين

تعتبر مدينة أرتفين واحدة من أجمل مدن الشمال التركي بلا منازع، توصف بأنها العالم السحري الخفي الملئ بالجمال والطبيعة المنتشرة في كل مكان، كما تشكل اليوم إحدى أهم مراكز الجذب السياحي في تركيا، وذلك لما تمتلكه المدينة من جمال حقيقي منها، الطبيعة الساحرة المميزة التي توفر أجواء رائعة لكل من يعشق الهدوء و الراحة.

تمتلك العديد من الشلالات والبحيرات، كذلك المنتزهات الوطنية الرائعة، فهي تضم جميع الأماكن السياحية التي يقصدها السياح للاستمتاع والاسترخاء وممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية المختلفة، وأهم ما يميز السياحة في مدينة ارتفين احتوائها على تنوع نباتي لا مثيل له، وتعد من أشهر وأغنى المناطق السياحية في تركيا التي يوجد بداخلها التنوع النباتي الساحر، حيث تحتوي على مجموعة كبيرة من أنواع النباتات المختلفة.

أوردو

السياحة في تركيا خاصة في الشمال التركي لن تكتمل بدون زيارة مدينة أوردو، تمتلك المدين الطبيعة الساحرة التي تلفت الأنظار على الفور، كما أن تمتلك الجبال الساحرة التي يحيط بها الطبيعة الخلابة من كل مكان، تمنح مدينة أوردو السياح الهدوء والسكينة التامة.

عند زيارة المدينة ستجد المياه والطبيعة الخضراء في كل ركن داخلها، أيضا الشلالات، يوجد العديد من المطاعم والمقاهي الشهير في أوردو، كما يوجد مجموعة واسعة من مراكز التسوق، فهي مدينة متكاملة توفر للسياح تجربة سياحية مختلفة لكن مميزة لا تنسى، لذا تعد واحدة من أجمل مدن الشمال التركي المناسبة للسياحة كثيرا.

بكل تأكيد، هذه نبذة بسيطة عن المدن السياحية التي يمتلكها الشمال التركي، فهو من أفضل الأماكن على الإطلاق التي توفر للسياح تجربة لا مثيل، يمكنك الاستمتاع بها من خلال رحلة سياحية تعدها لك شركة فانتاستيك تورز، التي تعد أشهر  وأفضل شركة سياحة في الشمال التركي بأرخص الأسعار.

يمكنك حجز رحلة سياحية إلى الشمال التركي بأقل تكلفة من خلال شركة فانتاستيك تورز، لزيارة أجمل مدن الشمال التركي والحصول على المزيد من المغامرات التي لا تفوت في القلب النابض لتركيا، التي تجعل تجربة السياحة من التجارب المذهلة التي لن تتكرر، فقط كل هذا من خلال شركة فانتاستيك تورز.

تواصل معنا عبر الواتساب