الساحة الحمراء في موسكو: أنشطة، معالم سياحية، فنادق

20 مايو 2024

الساحة الحمراء في موسكو

إذا كنت واحدًا من محبي التسوق، الفن المعماري والتراث العريق، فلا هناك أروع من زيارة الساحة الحمراء في موسكو، نعلم هذا الأمر بالطبع في فانتاستك تورز؛ لذلك نأخذك في جولة ممتعة بين أرجاء الميدان الروسي الشهير، أهم الأنشطة الترفيهية به، وأقرب المعالم السياحية إليه، تابع معنا!

ما هي الساحة الحمراء؟

تُمثل الساحة الحمراء في موسكو واحدة من أهم معالم السياحة في روسيا وأكثرها شهرة وجذبًا للزوار من كل دول العالم، نجد أن كافة شوارع موسكو الأساسية تتفرع من الساحة الحمراء حيث تُعتبر المحور الجغرافي الرئيسي للبلاد، يأتي التجار من مختلف أنحاء العالم لممارسة أنشطتهم التجارية في الساحة منذ انشائها مما أدى إلى انتشار المحال والاسواق التجارية بها. ويرجع السبب وراء تسمية الساحة بهذا الاسم إلى تعدد الأبنية الحمراء المُحيطة بها.

يُمكنك متابعة المزيد من التفاصيل حول: السياحة في موسكو المسافرون العرب

ما الفرق بين الكرملين والساحة الحمراء في موسكو؟

الساحة الحمراء تُعد بمثابة توأم تاريخي وسياحي لحرم الكرملين، حيث لا يُمكن للزوار الذهاب إلى مكان منهما دون الآخر خلال رحلتهم في موسكو، حيث نجد أن مجموعة الأبنية الخاصة بالكرملين تقع في مواجهة الميدان الأحمر مباشرةً مما جعلهما من أشهر المعالم السياحية التي يُمكن الاستمتاع بزيارتها في روسيا.

أفضل أنشطة سياحية وترفيهية في الساحة الحمراء

تُمثل الساحة الحمراء وجهة مثالية ومميزة من ضمن معالم السياحة في موسكو حيث تجذب الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم لزيارتها، وهذا يرجع لتنوع الأنشطة الترفيهية والسياحية التي يُمكنك القيام بها في منطقة الساحة، والتي تتمثل فيما يلي:

  1. التجول في كافة أنحاء الساحة مع تأمل برك المياه الساحرة التي تُزين الميدان، مع انتشار أسراب الطيور حولها.
  2. مشاهدة تمثال المارشال جوكوف الذي يُمثل تحفة فنية في الساحة الحمراء.
  3. التقاط العديد من الصور التذكارية الرائعة وسط الأبنية المتواجدة في الساحة، والتي تجمع بين العراقة والحداثة في الوقت ذاته.
  4. الاستمتاع بأجواء أعياد رأس السنة وأسواق عيد الميلاد المميزة التي تُقام في الساحة إذا كانت زيارتك في هذا التوقيت.
  5. التسوق وشراء المنتجات والهدايا التذكارية الرائعة من المتاجر المنتشرة في جوانب الساحة الحمراء في موسكو.
  6. ممارسة رياضة التزلج في الحلبة المخصصة له في الميدان إذا كانت رحلتك في فصل الشتاء.
  7. الاستمتاع بقضاء أوقات ممتعة برفقة الأصدقاء في حديقة الساحة الحمراء وسط الطبيعة الخضراء والهواء المنعش.
  8. حضور الاحتفالات والفعاليات الوطنية التي تُعقد في الميدان خلال أوقات محددة كل عام، في حالة توافق رحلتك مع إحدى هذه الأوقات.
  9. زيارة الملاهي والمعالم الترفيهية التي تقع بالقرب من منطقة الساحة الحمراء.
  10. الاستمتاع بتناول الأطباق والمشروبات الروسية الشهية في إحدى المطاعم أو المقاهي الموجودة في الميدان.

المعالم السياحية القريبة من الساحة الحمراء في موسكو

بعد انتهاء جولتك في الساحة الحمراء، يُمكنك زيارة العديد من الأماكن السياحية التي تقع بالقرب منها، إليك أهمها:

  1. قصر الكرملين: هو عبارة عن مجموعة من الأبنية التاريخية العريقة المحيطة بأسوار تطل على نهر موسكافا وتقع في مواجهة الساحة الحمراء، فلا يُمكن زيارة الساحة بدون زيارة حرم الكرملين العريق.
  2. مسرح البولشوي: يُعتبر مسرح البولشوي واحدًا من أشهر معالم السياحة في موسكو نظرًا لروعة بنائه وتصميمه المعماري الفريد، واجهاته المُذهلة، تاريخه العريق، وأناقة تصاميمه الداخلية.
  3. غاليري تريتياكوف: يقع بالقرب من الكرملين والساحة الحمراء في موسكو، وترجع شهرته إلى احتوائه على ما يزيد عن 130 ألف عمل فني تشمل كافة اتجاهات التاريخ الروسي.
  4. متحف تساريتسينو: هو عبارة عن قصر عريق يضم حوله مساحات خضراء شاسعة تبلغ مساحتها 405 هكتارًا، ويُمثل المتحف مركزًا ثقافيًا هامًا تُعقد به العديد من الأحداث المختلفة من وقت لآخر.
  5. كاتدرائية القديس باسيل: توجد الكنيسة بالقرب من حرم الكرملين، كما أنها تقع جنوب شرق الساحة الحمراء، ويرجع السبب وراء تسمية الكاتدرائية بهذا الاسم إلى المكانة العالية التي يتمتع بها القديس باسيل في أنفس المواطنين، الزعماء، والحكام الروسيين على مدار العصور.

الفنادق القريبة من الساحة الحمراء

تتعدد الفنادق التي تقع بالقرب من الساحة الحمراء في موسكو، لذلك يعرض عليك فريق فانتاستك تورز أشهرها فيما يلي:

  • فندق ناشونال على بعد 500 متر من الساحة.
  • فندق ميتروبول موسكو على بعد 600 متر من الساحة.
  • فندق موسكوفي على بعد مسافة 600 متر.
  • فندق ذا سانت ريجيس موسكو على بعد مسافة 700 متر.
  • فندق بيبول ريد سكوير على بعد 800 متر من الساحة الحمراء.
  • فندق أسامبليا نيكيتسكاي على بعد مسافة 900 متر.

في الختام، بعد أن تعرفنا على معالم الساحة الحمراء في موسكو، الفرق بين الكرملين والساحة الحمراء، أهم الأنشطة التي يُمكنك ممارستها في منطقة الساحة، وأقرب الأماكن السياحية وأشهر الفنادق التي يُنصح بزيارتها خلال رحلتك إلى الساحة الحمراء. لاتتردد! احجز رحلتك السياحية الفاخرة الآن مع فانتاستك تورز واستكشف أروع معالم السياحة في روسيا بأنسب الأسعار!

تواصل معنا عبر الواتساب