محمية مارتفيلي: تجربة مغامرة بين الغابات والحياة البرية

22 يوليو 2024

محمية مارتفيلي

تعتبر محمية مارتفيلي وجهة مثالية لكل محبي وعشاق الطبيعة والمغامرة، لأنها تتيح لهم تجربة فريدة من نوعها لا مثيل لها، هذه المحمية تقع في غرب جورجيا، كما أنها تغطي مساحة واسعة من الشلالات الخلابة، والغابات الكثيفة، والنهر المتدفق، وهذا يجعلها مكانا مثاليا لممارسة العديد من الأنشطة المختلفة مثل ركوب الدراجات الجبلية، والقوارب، والمشي لمسافات طويلة، والتجديف.

ما هي محمية مارتفيلي

هي محمية تقع في قرية غاشيديلي، على بعد ٢٤٠ مترا فوق مستوي سطح البحر، وهي تعرف أيضا بإسم نصب غاتشيديلي كانيون الطبيعي، وهي عبارة عن واديا للنهر مع شلالات ومسار للمشي لمسافات طويلة في غرب جورجيا، ويعتبر نهر أباشا هو النهر الرئيسي الذي يتدفق عبر الوادي، كما يعرف بلونه الأخضر الفيروزي الجميل، لذلك هى من أفضل أماكن السياحة في جورجيا ،حيث تتيح للزوار الاستمتاع برحلة قارب علي طول النهر، أو زيارة كهف بروميثيوس، وهو عبارة عن كهف ضخم، يشمل العديد من التكوينات الصخرية الطبيعية، أو المشي لمسافات طويلة على طول مسار المشي.

اكتشاف سحر محمية مارتفيلي

الرحلة إلى هذه المحمية رحلة تجمع بين الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والقيام بالعديد من المغامرات، ومشاهدة العديد من الحيوانات البرية،لذلك سنقوم بتوضيح هذا فيما يلي:

مارتفيلي جمال طبيعي خلاب

تعتبر محمية مارتفيلي محمية طبيعية خلابة، حيث تتزين بالعديد من الغابات الكثيفة بأشجارها العتيقة، والنهر المتدفق الذي يعطي مناظر طبيعية ساحرة، كما يتوافر بها الشلالات المتدفقة التي تعطي لمسة من الجمال على المكان، كما أنها تضيف أجواء من الهدوء والسكينة.

مارتفيلي مغامرة لا تنسى 

محمية مارتفيلي تتيح للزوار مغامرة لا تنسى، لأنها تمكنهم من ممارسة العديد من الأنشطة المختلفة مثل:

  • المشي لمسافات طويلة: حيث يتوافر في المحمية العديد من المسارات المتخصصة للمشي لمسافات طويلة متنوعة لكي تناسب جميع المستويات المختلفة من اللياقة البدنية.
  • ركوب الدراجات الجبلية: تعتبر المسارات الموجودة بالمحمية مثالية لركوب الدراجات الجبلية، مما يتيح تجربة مليئة بالمغامرات والتحديات والإثارة.
  • التجديف: في المحمية يمكن للزوار استئجار القوارب الصغيرة أو قوارب الكاياك التجديف في النهر، والاستمتاع بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة من منظور مختلف.
  • القوارب: هناك بعض الشركات تتيح للزوار ركوب القوارب في النهر، للاستمتاع بجولة هادئة بين أحضان الطبيعة.

المحمية موطن للحياة البرية

حيث تعتبر محمية مارتفيلي موطنا للكثير من الحيوانات البرية مثل الدببة، والغزلان، والطيور، الثعابين، الذئاب، كما أن هذه الطيور يمكن للزوار مشاهدتها من مسافات قريبة أثناء المشي في الغابات، أو من خلال رحلات سفاري، كما يتوافر بالمحمية محمية متخصصة للحيوانات تشمل العديد من الحيوانات المهددة بالانقراض.

أفضل وقت لزيارة محمية مارتفيلي

أفضل وقت لزيارة المحمية يختلف من شخص لآخر، حيث يعتمد على ما يبحث عنه كل شخص أثناء رحلته، لذلك نقوم بتوضيح جميع الفصول وما يميزها فيما يلي: 

فصل الربيع( من مارس: مايو)

  • الطقس: يكون دافئ أو معتدل، ودرجات الحرارة تتراوح من ١٠ إلى ٢٠ درجة مئوية.
  • في هذا الفصل تزدهر الأزهار، وهذا يجعل المناظر الطبيعية خلابة بشكل خاص.
  • قلة عدد الزوار في هذا الفصل.

فصل الصيف( من يونيو: أغسطس)

  • الطقس: يكون جاف وحار، درجات الحرارة تتفاوت من ٢٥ إلي ٣٥ درجة مئوية.
  • هذا الفصل يكون مثالي في محمية مارتفيلي للقيام بالعديد من الأنشطة مثل التجديف، والسباحة، والأنشطة الخارجية الأخري.
  • هذا الوقت هو موسم الذروة، لذلك تكون المحمية مزدحمة.

فصل الخريف( من سبتمبر : نوفمبر)

  • الطقس: تتراوح درجات الحرارة من ١٥ إلي ٢٥ درجة مئوية، لذلك الطقس يكون لطيف.
  • يتم تغيير ألوان أوراق الشجر في هذا الفصل، مما يخلق عرض مذهل من المناظر الطبيعية الخلابة.
  • يكون عدد الزوار قليل نسبيا.

فصل الشتاء( من ديسمبر: فبراير) 

  • الطقس: يكون رطب وبارد، حيث تتراوح فيه درجات الحرارة من ٠ إلي ١٠ درجة مئوية.
  • بعض المسارات في هذا الفصل تكون مغلقة، لذلك تكون فرصة لرؤية المحمية هادئة وفي سلام تام.

ومن هذا، أفضل وقت لزيارة محمية مارتفيلي هو خلال فصلي الربيع أو الخريف، حيث يكون الطقس معتدلا، وعدم وجود ازدحام، ومع ذلك إذا كنت تبحث عن تجربة صيفية مليئة بالنشاط والحركة، أو كنت تفضل الهدوء، فقد يكون أفضل وقت لزيارتك خلال فصلي الصيف أو الشتاء،وبغض النظر عن وقت زيارتك لمحمية مارتفيلي، يجب ارتدائك ملابس مريحة مناسبة للمشي لمسافات طويلة، وإحضار العديد من الوجبات الخفيفة والكثير من الماء، ووضع واقي للشمس، كما يمكنك حجز أماكن الإقامة مسبقا، خاصة إذا كنت هتسافر في موسم الذروة.

في ختام هذا المقال تم معرفة كيفية قضاء رحلة ممتعة في محمية مارتفيلي، وكيفية الاستمتاع، وما هي الأنشطة المتاحة للقيام بها أثناء رحلتك، وأفضل وقت لزيارة المحمية مع بعض النصائح التي يجب اتباعها عند القيام بزيارتك إلى المحمية، والمزيد من المعلومات عن المحمية، يمكنك التواصل معنا مكتب فانتاستك تورز للسياحة هى أفضل شركة سياحة في جورجيا الذي تقدم أفضل العروض والتخفيضات على الرحلات السياحية.

تواصل معنا عبر الواتساب