قصر الكرملين في موسكو: 7 أنشطة يُنصح بتجربتها أثناء زيارته

20 مايو 2024

قصر الكرملين في موسكو

هل أنت واحدًا من محبي الفن، التاريخ، والتراث القديم؟ إذًا لا يُمكنك إهمال فرصة استكشاف قصر الكرملين في موسكو والاستمتاع بقضاء وقت رائع بين معالمه السياحية الجذابة، تابع معنا المقال لأننا سنأخذك في جولة شيقة داخل حرم الكرملين مع التعرف على أفضل الأنشطة به.

قصر الكرملين في موسكو

قصر الكرملين هو عبارة عن مجمع مُحاط بالأسوار المنيعة يتميز بإطلالة ساحرة على نهر موسكوفا جنوبًا، الساحة الحمراء شرقًا، وحديقة ألكسندر من الناحية الغربية، يُعتبر القصر واحدًا من أجمل وأعرق معالم السياحة في موسكو، التي يُمكنك زيارتها مع الاستمتاع بقضاء أوقات ممتعة والقيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية والسياحية به خلال زيارتك، سنتعرف على أهم هذه الأنشطة في السطور التالية.

أفضل أنشطة سياحية في قصر الكرملين في موسكو 

يتمتع قصر الكرملين بمكانة تاريخية وسياحية كبرى في روسيا، ويستقطب القصر ملايين السياح من مختلف أنحاء العالم على مدار العام، وهذا يرجع بالطبع إلى تعدد الأنشطة التي يُمكن ممارستها في منطقة القصر، والتي تتمثل فيما يلي:

  1. التجول سيرًا على الأقدام في محيط القصر ورؤية تصميمه المعماري الذي يتسم بالعراقة والأصالة.
  2. التقاط العديد من الصور لهذه التحفة الفنية وجميع أجزائها، حيث لا نجد أي قيود على التصوير في المكان من قبل الإدارة.
  3. يُمثل قصر الكرملين في موسكو مكانًا مميزًا لمحبي الفنون والأعمال الإبداعية، حيث يضم القصر العديد من المقتنيات الفنية والأثرية بالإضافة إلى اللوحات الفنية التي ترجع إلى أشهر الرسامين قديمًا.
  4. تأمل النقوشات والزخارف التي تُزين جدران صالة الاستقبال الخاصة بالقصر ومشاهدة الثريات الفخمة في سقفها.
  5. مشاهدة المعروضات والقطع الفنية والأثرية التي تتواجد في قاعات القصر الخاصة بالعرض، على سبيل المثال: الأسلحة التاريخية القديمة.
  6. يُمكنك الاستمتاع بمشاهدة العروض المسرحية التي تُنظم وتُقام داخل القصر في أيام معينة.
  7. التنزه في الحديقة الخاصة بقصر الكرملين والاستمتاع بقضاء أوقات رائعة وسط الأشجار الخضراء والهواء المنعش.

يُمكنك متابعة المزيد حول: السياحة في موسكو المسافرون العرب

أهم المعالم السياحية داخل الكرملين

تضم ساحة قصر الكرملين في موسكو العديد من المعالم السياحية والتي تتمثل فيما يلي:

  • قصر الكرملين الكبير: شُيد بين عامي 1838 و 1850 بواجهة مميزة تطل على نهر موسكفا ويضم خمس قاعات عُرفت باسماء أوسمة الامبراطورية الروسية وهي: قاعة اندرواس، الكسندر، كاترينا، جورجيوس، وفلاديمير. تنعقد المراسم الروسية العامة في هذا القصر كما أنه يُمثل جزءًا كبيرًا من مقر الرئاسة في روسيا.
  • قصر المؤتمرات في الكرملين: يسمى بقصر الكرملين الحكومي وشيد في عام 1961 ليشهد أهم المؤتمرات، الاجتماعات، والمنتديات الدولية، كما يضم مسرح ضخم له سعة 6 آلاف شخص لمشاهدة العروض المسرحية المختلفة بما يشمل الحفلات الموسيقية، عروض الباليه والأوبرا، وغيرها.
  • متحف الأسلحة: هو واحدًا من أشهر وأعرق المتاحف الروسية التي تضم العديد من المقتنيات والذخائر الروسية الثمينة مثل: الأسلحة والدروع، العربات الملكية، كراسي العرش، تيجان القياصرة، الكؤوس والمباخر الفضية والذهبية، ملابس البطاركة، وغيرها من الكنوز الروسية العريقة.
  • متحف الألماظ: يوجد بجانب متحف الأسلحة ويحتوي على أضخم قطعة ألماظ في العالم بالإضافة إلى تاج العرش الخاص بالإمبراطورة كاترينا الثانية ومجوهرات القياصرة. 
  • أبراج أجراس إيفان: توجد داخل ساحة قصر الكرملين في موسكو وشُيدت خلال الفترة الواقعة بين القرن السادس عشر والسابع عشر.
  • مدفع القيصر: تم صبه في عام 1586 وهو واحد من أضخم المدافع في هذا العصر حيث يزن 40 طنًا ويصل طوله إلى 5.34 متر.
  • جرس القيصر: يُعتبر أكبر وأثقل جرس على مستوى العالم حيث يزن 200 طن بارتفاع 6.6 متر.
  • أبراج الكرملين: وهم عبارة عن 20 برج نجدهم مُحاطين بأسوار الكرملين ويأخذ 3 منها الشكل الدائري،برج قطافية بشكل غير محدد لتعقيد تصميمه، وباقي الأبراج تأخذ شكل المستطيل.
  • حديقة تاينيسكي: سميت باسم البرج القريب منها الذي يُمثل ممرًا سريًا يصل إلى نهر موسكو تحت الأرض، حيث تعني كلمة تاينايا سر باللغة الروسية.

الأسئلة الشائعة حول قصر الكرملين في موسكو

بعد أن تعرفنا على أهم معالم الكرملين والأنشطة التي يُمكن القيام بها بداخله، دعنا نُجيبك على أهم الأسئلة التي قد تراودك قبل زيارة القصر فيما يلي:

ما هي ساعات العمل داخل القصر؟

القصر مفتوح يوميًا على مدار الساعة.

ما هي الخدمات والمرافق المتوفرة في القصر؟

يضم القصر العديد من الخدمات والمرافق الأساسية التي يحتاجها الزوار مثل: موقف السيارات والحمامات العامة.

ما هي الفنادق القريبة من قصر الكرملين؟

يُعد فندق متروبول موسكو هو الفندق الأقرب للقصر حيث يقع على بعد 3.6 كم منه ويُصنف من ضمن أرقى فنادق موسكو.

في النهاية، بعد أن تعرفنا على معالم قصر الكرملين في موسكو وأهم الأنشطة السياحية التي يُمكنك ممارستها به. سارع بحجز رحلتك الآن مع فانتاستك تورز واستمتع باستكشاف أجمل معالم السياحة في روسيا بأسعار مميزة وبرامج سياحية مُعدة بعناية فائقة.

تواصل معنا عبر الواتساب