السياحة في بورجومي جورجيا

22 مايو 2024

بورجومي جورجيا

هل ترغب في قضاء عطلة مميزة في مدينة رائعة ومختلفة؟ إذًا عليك بالحصول على أفضل تجربة سياحية في بورجومي جورجيا، تابع معنا هذا المقال لنستكشف معًا أروع معالم السياحة التي تُحفزك على حجز رحلتك في الحال مع فانتاستك تورز التي تُعد أفضل شركة سياحة في جورجيا!

أجمل الأماكن السياحية في بورجومي جورجيا

تتميز مدينة بورجومي في جورجيا بانتشار العديد من المعالم السياحية الخلابة في مختلف أرجائها، نعرض عليك مجموعة من أهمها فيما يلي:

حديقة خاراجالي بورجومي

تمتد الحديقة بألوانها الخضراء الساحرة المُزينة للمدينة الأمر الذي جعلها واحدة من أروع معالم السياحة في جورجيا، ومن أهم الأنشطة التي يُمكن الاستمتاع بها في الحديقة:

  • ممارسة رياضة المشي مع استكشاف الغابات الكثيفة والجسور والجداول المائية الصافية.
  • التعرف على الطرق الطبيعية المنتشرة في أرجاء الحديقة.
  • ركوب سيارات الجيب المتاحة في نطاق الحديقة والاستمتاع بجولات السفاري المميزة.
  • ركوب الخيل والتجول في أنحاء حديقة خاراجالي في بورجومي جورجيا.
  • مشاهدة الحيوانات المتنوعة مثل: الأحصنة، الغزال الأحمر، والدب البني.
  • الاستمتاع بحفلات الشواء الرائعة برفقة الأصدقاء والأحباب، حيث نجد أماكن وأدوات مخصصة للشواء في الحديقة.
  • الاسترخاء وسط الأجواء الهادئة والطقس المنعش والاستمتاع بالراحة والهدوء النفسي.
  • ممارسة نشاط التخييم وسط الحياة البرية بعيدًا عن صخب المدينة.

منتزه المياه المعدنية

افتتح في عام 1850 ليصبح واحدًا من أشهر معالم بورجومي جورجيا السياحية التي يتردد عليها السياح من مختلف دول العالم من أجل الاسترخاء والاستجمام، ومن أهم الأنشطة التي يُمكن ممارستها في حديقة المياه المعدنية:

  1. التنزه والاستمتاع بالطبيعة الخضراء في مختلف أنحاء الحديقة مع الاسترخاء وقضاء أوقات هانئة برفقة الأصدقاء أو العائلة.
  2. تجربة المياه المعدنية الطبيعية مع تعبئة الكم الذي ترغب فيه منها من خلال ينابيع المياه.
  3. ركوب التلفريك والاستمتاع بمشاهدة الحديقة من مكان مرتفع.
  4. زيارة البركة المُخصصة للسباحة التي تقع على بعد 3 كيلو متر خلف الحديقة حيث تنفرد بالمياه الدافئة التي تحتفظ بدرجة حرارتها الثابتة بمقدار 27 درجة مئوية.

تلفريك بورجومي

توجد محطة تلفريك بورجومي جورجيا في بداية حديقة المياه المعدنية ليصل بينها وبين قمة الهضبة المتواجدة عند ملاهي عجلة البلاتو، بمسافة تصل إلى حوالي 2 كيلومتر، ومن أهم الأنشطة التي يُمكنك تجربتها عبر التلفريك:

  • الاستمتاع بمشاهدة أروع المشاهد الطبيعية الخلابة من منظور مرتفع برفقة مقربيك، حيث تستوعب كبينة التلفريك 4 ركاب.
  • تأمل حديقة المياه المعدنية ومضيق بورجومي من التلفريك.
  • الذهاب إلى مدينة الملاهي التي تقع بالقرب من محطة التلفريك والاستمتاع بركوب العجلة الضخمة التي تُمنح لك منظور مميز للأفق.
  • التجول واستكشاف المكان عند قمة التلفريك مع قضاء وقت مميز مع الأطفال في مساحات اللعب المخصصة لهم.

يُمكنك متابعة المزيد حول: السياحة في كوتايسي

متحف بورجومي

افتتح المتحف في عام 1926 ليصبح أعرق وأقدم متاحف بورجومي جورجيا، حيث يضم العديد من القطع والمقتنيات الفنية، الأثرية، التاريخية، والطبيعية التي تعكس تراث البلاد. كما يحتوي أيضًا على الكثير من الأدوات التي ترجع إلى العصر البرونزي بالإضافة إلى المنحوتات الخشبية التي ترجع إلى القرن الثامن عشر، الأدوات الزراعية، الزخارف والنقوشات المتنوعة، الأدوات الصناعية، والكثير غيرهم.

قصر رومانوف

يعتبر قصر رومانوف واحدًا من أشهر قصور بورجومي جورجيا التي تجذب الكثير من الزوار من مختلف دول العالم على مدار العام، شيد القصر ليصبح مقرًا لإقامة الملوك قديمًا، وأصبح في العصر الحالي متحفًا تاريخيًا، ومن أهم الأنشطة التي يُمكن ممارستها في القصر:

  1. الاستمتاع بتأمل التصميم المعماري الفريد الخاص بالقصر والذي يعكس حضارته وتاريخه العريق.
  2. التقاط الصور التذكارية في مختلف أنحاء القصر لتوثيق زيارتك.
  3. استكشاف غرف القصر ومشاهدة قطع الأثاث والديكورات الفاخرة التي تُزينها، والاطلاع على الغرف الخاصة بالخدم، الغرف الملكية، والغرف المخصصة لاستقبال الضيوف.
  4. تأمل الثريات الضخمة، الزخارف، والنقوشات على مختلف جدران القصر وقاعاته المختلفة.
  5. مشاهدة المقتنيات، القطع الفنية الفريدة، التماثيل، والمنحوتات في مختلف صالات العرض الخصة بقصر رومانوف.
  6. الاستمتاع بقضاء أوقات ممتعة في حديقة القصر والتنزه في مختلف أرجائها مع الاستمتاع بالهواء المنعش وتأمل نوافير وبرك المياه النقية.

أشهر مطاعم بورجومي جورجيا

إلى جانب الأماكن السياحية والتاريخية، نجد أن مدينة بورجومي تحتوي على مجموعة من المطاعم الفاخرة في مختلف أجزائها، ومن أهمها:

  • مطعم نيوا: وهو واحدًا من أرقى مطاعم المدينة حيث يحتوي على جلسات مريحة للعائلات في قاعته الداخلية، بالإضافة إلى المقاعد الخشبية الموزعة في شرفته الخارجية، ويُقدم المطعم العديد من أشهى الأطباق التقليدية في بورجومي مثل: خبز الجبن واللحم الجورجي، فطائر الخوينالي الجورجية، وغيرها.
  • مطعم ومقهى توريست: يُعد من أشهر مطاعم بورجومي، والذي افتتح من أجل إيجاد مساحة مريحة توفر ألذ الأطباق والمشروبات الجورجية بأسعار مميزة، ومن أشهر أطباقه: حساء الطماطم واللحم، سلطة الربيع، خبز الجبن الجورجي خشابوري، وغيرها من الأطباق الشهية.
  • مطعم بورجومي: مطعم بورجومي هو عبارة عن مطعم صغير يُقدم العديد من الأطباق المحلية وفقًا لوصفات خاصة بالعائلة الملكية، ومن أفضل أطباقه: لفائف الكباب مع البصل، فطائر الخوينالي الجورجية، وغيرها.

في النهاية، بعد أن تعرفنا على أجمل المعالم السياحية في بورجومي جورجيا وأهم المطاعم الشهيرة بها. يُمكنك الآن حجز رحلتك الخاصة لاستكشاف أروع معالم السياحة في جورجيا مع فانتاستك تورز.

تواصل معنا عبر الواتساب