البحيرة السوداء طرابزون: أنشطة ترفيهية، معالم سياحية، ومطاعم

13 مايو 2024

البحيرة السوداء طرابزون

لماذا أقوم بزيارة البحيرة السوداء طرابزون؟ وما أهم الأنشطة الترفيهية التي يُمكنني ممارستها بها؟ نعلم أن هذه الأسئلة تراودك قبل رحلتك الأولى إلى تركيا وزيارة مدينة طرابزون. لذلك سنأخذك في جولة تفصيلية داخل بحيرة طرابزون السوداء وأنحائها في هذا المقال، تابع معنا!

البحيرة السوداء طرابزون 

تُعرف البحيرة باسم بحيرة كاراجول أو البحيرة السوداء، وتُعد واحدة من أشهر المعالم السياحية بمدينة طرابزون الجاذبة للعديد من الزوار والسياح من شتى بقاع الأرض، تقع البحيرة في منطقة شرق البحر الأسود بمدينة أرتفين، وهي مكونة من بحيرتين على مسافة قصيرة من المراعي الصيفية ويصل ارتفاعها إلى ما يقارب من 2200 متر فوق سطح البحر.

تتمتع البحيرة بإطلالة بانورامية ساحرة على ساري تشياري وباكي باكو، ويحيط بها المساحات الخضراء الغناء المُغطاة بالضباب، الأمر الذي يُزيد من رونق وبهاء البحيرة ويضفي عليها شيئًا من الهدوء. ونظرًا لوجود الضباب الشديد بالمنطقة نجد أنه من الصعب رؤية البحيرة في الكثير من الأحيان، كما أن مياه البحيرة تصل إلى درجة التجمد في فصل الشتاء.

تابع المزيد حول: السياحة في طرابزون

ما هي أهم أنشطة البحيرة السوداء طرابزون؟

يُمكنك ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية عند زيارتك لبحيرة كاراجول، يعرض عليك فريق فانتاستك أهمها فيما يلي:

التجول لمسافات طويلة

 يُعد التنزه والمشي لوقت طويل من أهم الأنشطة التي يُمكنك ممارستها في بحيرة كاراجول، وهذا يرجع إلى تعدد الجبال المُحيطة بمنطقة البحيرة، وممرات المشي الجذابة المُطلة على أروع المناظر الطبيعية الساحرة.

التخييم

 يُعتبر التخييم من أشهر الأنشطة التي يُمارسها الزوار في البحيرة السوداء طرابزون، وذلك نظرًا لموقع البحيرة المناسب للممارسة الرياضة في الهواء المُنعش مع الاستفادة من خدمات المُعسكرات التي تُتيح سُبل الراحة الأساسية من حفر للنار، مراحيض، وغيرها.

تجربة حمامات الينابيع الحارة

 يوجد العديد من حمامات الينابيع الساخنة في بحيرة كاراجول والتي تتمتع بالعديد من الخواص العلاجية التي تُحسن من الدورة الدموية وتُخفف من الإجهاد وآلام العضلات، وتقع هذه الينابيع على مسافة قريبة من البحيرة من السهل الوصول إليها وتنقسم إلى ينابيع خاصة للاستخدام بصورة منفردة، وينابيع عامة للتجربة مع السياح من الدول المختلفة.

الجولات المائية

 يُمكنك ممارسة العديد من الرياضات المائية في البحيرة السوداء طرابزون حيث تُمثل مكانًا ملائمًا للتجديف، السباحة، صيد الأسماك باختلاف أنواعها، استئجار القوارب ومعدات الصيد مع التنزه داخل البحيرة.

الجولات الثقافية

 تُعرف بحيرة طرابزون السوداء بتاريخها وثقافتها العريقة، حيث كانت تمثل مصدرًا هامًا للمياه والصيد لما حولها من مجتمعات، وفي الوقت الحالي يُمكنك الذهاب في جولة تاريخية في أنحاء البحيرة مع التعرف على تراثها الحضاري الغني في الماضي والحاضر.

مشاهدة الطيور

تتواجد العديد من أنواع الطيور على اختلاف أشكالها في منطقة بحيرة كاراجول، الأمر الذي يجعل منها خيارًا جذابًا لمحبي مشاهدة أسراب الطيور المختلفة مثل: النسور، البوم، نقار الخشب، وغيرها من الطيور التي يُمكنك الاستمتاع برؤيتها مع التقاط الصور التذكارية معها.

التصوير

 تُعتبر البحيرة السوداء طرابزون من أجمل المناطق السياحية التي يُمكنك التقاط العديد من الصور الإبداعية بها وهذا لما تحتوي عليه من: مياه نقية حولها الجبال المرتفعة، الغابات الخضراء، الطيور المتنوعة، وغيرها. وتُعتبر أوقات الشروق والغروب هي الأوقات المثالية لالتقاط صور رائعة في منطقة البحيرة السوداء.

تناول المأكولات والمشروبات التركية

تُقدم المطاعم المتواجدة بمنطقة البحيرة السوداء العديد من أصناف المأكولات والمشروبات الشعبية الشهية الممزوجة بالتراث الزراعي الأصيل، ومن أشهر الأطباق المُقدمة: السلمون المشوي، الخضروات المشوية، مرق لحم الضأن، وغيرها من الأطباق اللذيذة. كما تُعرف المنطقة أيضًا بإعداد الشاي ذو النكهة والمذاق الفريد نظرًا لتواجد الكثير من مزارع وبيوت الشاي في المنطقة، والتي تسمح لك بالتعرف على ثقافة وتقاليد الشاي التركي.

معالم سياحية قريبة من البحيرة السوداء

  1. بحيرة الأسماك: تقع على مسافة 2 كيلومتر ناحية شمال شرق بحيرة كاراجول.
  2. بحيرة إيغير:  تقع على مسافة 2 كيلومتر ونصف من البحيرة السوداء طرابزون.
  3. ممشى باليكلي جوليت: يقع على بعد 2 كيلومتر ونصف ناحية الشمال الشرقى من البحيرة.

فنادق قريبة من البحيرة السوداء

  1.  ديري بنسيون على بعد 7.8 كيلو متر من البحيرة.
  2. لابيرا بنسيون على بعد 10 كيلومترات من البحيرة السوداء طرابزون.
  3. ماجيل إرميت بنسيون على بعد 12 كيلومتر من بحيرة كاراجول.

مطاعم قريبة من كاراجول

  1. مطعم ميرولي على بعد مسافة 9.4 كيلو متر.
  2. مطعم ومقهى أسماء كوبرو على بعد 10 كيلو مترات من البحيرة.
  3. مطعم أرتيفين سفراسي على بعد مسافة 13 كيلو متر من بحيرة كاراجول.

في النهاية، بعد أن تعرفنا على معالم البحيرة السوداء طرابزون، أهم الأنشطة التي يُمكنك ممارستها في منطقة البحيرة، أهم المعالم السياحية القريبة منها، وأقرب المطاعم والفنادق للبحيرة السوداء. يُمكنك الآن الحصول على أفضل برنامج سياحي فاخر مع ارخص عروض طرابزون المُقدمة من فانتاستك التي تُعتبر أشهر شركة سياحة في تركيا!

تواصل معنا عبر الواتساب