استمتع بجمال العمارة الدينية في كاتدرائية باغراتي

17 يوليو 2024

كاتدرائية باغراتي

إذا كنت واحدًا من عشاق الاستكشاف وزيارة الأماكن التراثية والتاريخية العريقة، فإن كاتدرائية باغراتي في مدينة كوتايسي الجورجية تُعد وجهة مثالية لك!، تابع معنا المقال لإننا نعرض عليك أفضل الأنشطة في الكاتدرائية، وأهم المعالم السياحية التي تقع بالقرب منها، وغيرها من التفاصيل التي قد تحتاج إليها قبل رحلتك!

معلومات حول كاتدرائية باغراتي

تُمثل الكاتدرائية نصب تذكاري شهير في مدينة كوتايسي الجورجية، ويرجع تاريخ بنائها إلى القرنين العاشر والحادي عشر خلال فترة حكم باغرات الثالث، وهو أول ملك لجورجيا الموحدة. تتميز الكاتدرائية بجدرانها الفنية الرائعة، كما تتمتع بمكانة تاريخية مميزة في البلاد. ونجد أن منظمة اليونسكو أدرجت الكاتدرائية ضمن المواقع التراثية العالمية فضلاً لأهميتها التاريخية والثقافية العريقة.

يُمكنك متابعة المزيد من المعلومات حول: الاماكن السياحية في كوتايسي

أفضل الأنشطة في كاتدرائية باغراتي 

هناك العديد من الأنشطة السياحية والترفيهية التي يُمكنك الاستمتاع بممارستها، عند زيارتك للكاتدرائية، نعرض عليك أهمها فيما يلي:

  1. يُمكنك التجول داخل الكاتدرائية وخارجها، وتأمل روعة الهندسة المعمارية المذهلة والتفاصيل الفنية الرائعة.
  2. الاستمتاع بالتقاط العديد من الصور الفوتوغرافية الرائعة توثيقًا لرحلتك الممتعة وزيارتك للكاتدرائية.
  3. يُمكنك قراءة اللوحات التعريفية المتوفرة أو الانضمام إلى جولة بصحبة واحدًا من المرشدين السياحيين للتعرف على المزيد حول تاريخ الكاتدرائية وأهميتها الدينية والثقافية.
  4. يوجد متحف صغير داخل الكاتدرائية يعرض القطع الأثرية والتحف المتعلقة بتاريخها، يُمكنك استكشافه والتجول في محيطه.
  5. يُمكنك الجلوس في حدائق الكاتدرائية الساحرة والاستمتاع بالهدوء والهواء المنعش المحيط بالمكان.
  6. يُمكنك حضور إحدى الفعاليات الثقافية والدينية التي تُقام بشكل دوري في الكاتدرائية، على سبيل المثال: الحفلات الموسيقية والمعارض الفنية.
  7. تحتوي الكاتدرائية على مجموعة مميزة من اللوحات الجدارية والأيقونات التي يرجع تاريخها إلى القرون الوسطى.

ما هي المعالم السياحية القريبة من كاتدرائية باغراتي؟

تتعدد المناطق السياحية التي يُمكنك الاستمتاع بزيارتها خلال رحلتك إلى الكاتدرائية، نعرض عليك أهمها فيما يلي:

متحف كوتايسي الوطني 

يقع متحف كوتايسي الوطني في قلب المدينة، ويأتي لزيارته الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم بشكل دوري، وهذا يرجع لمميزاته العديدة والتي تتمثل فيما يلي:

  1. يضم المتحف مجموعة كبيرة ومتنوعة من المعروضات العسكرية، وتشمل الأسلحة، الدروع، الزي العسكري، المركبات، والمعدات العسكرية الأخرى.
  2. يركز المتحف بشكل خاص على تاريخ جورجيا العسكري، ويقدم نظرة تفصيلية حول الحروب والمعارك التي خاضتها البلاد على مر العصور.
  3. يوفر المتحف مجموعة من المعروضات التفاعلية والبرامج التعليمية لزواره.

متحف الرياضة في كوتايسي

يقع متحف الرياضة بالقرب من كاتدرائية باغراتي، ويُعتبر وجهة مثالية لمُحبي الرياضة والتاريخ الرياضي، حيث يعرض المتحف تاريخ جورجيا الرياضي على مر العصور، كما يركز على أهم إنجازات البلاد الرياضية. يحتوي المتحف على مجموعة من الصور والمقتنيات والوثائق التي ترجع لأشهر الرياضيين في جورجيا، كما يمنح الزوار تجربة تفاعلية من خلال المعارض التي تُحفز على تعلم الرياضة بشكل ممتع. يوفر المتحف العديد من الأنشطة الترفيهية التي تتناسب مع مختلف الفئات العمرية.

نافورة كولشيس

تقع النافورة في قلب الساحة المركزية لمدينة كوتايسي الجورجية، وتضم نماذج مكبرة من المجوهرات التي تم اكتشافها في موقع أثري بالقرب منها، كما تتكون النافورة من أربعة مستويات إلى جانب التماثيل المطلية بالفسيفساء الزرقاء الرائعة، إلى جانب الخيول الذهبية الجذابة التي تُمثل القطعة المركزية للنافورة. يُمكنك الاستمتاع بحضور عرض الصوت والضوء الذي يُقام في منطقة النافورة والذي يُعد من أروع عروض مدينة كوتايسي

دير جيلاتي في كوتايسي

يقع الدير على بُعد مسافة 11 كيلو متر من كاتدرائية باغراتي، يُعتبر من أبرز المعالم السياحية التي تتمتع بتراث ثقافي في البلاد نظرًا لهندستها المعمارية الجذابة، واحتوائها على رسومات الفسيفساء الساحرة، والعديد من الجداريات الفنية التي يرجع تاريخها إلى القرن الثاني عشر الميلادي، إلى جانب القطع الأثرية والمخطوطات التي تحمل قيم تاريخية عريقة.

حديقة المجد

تُعتبر حديقة المجد واحدة من أروع حدائق مدينة كوتايسي التي يأتي الكثير من الزوار لقضاء أوقات مميزة بها، وهذا يرجع لطبيعتها الساحرة، واحتوائها على العديد من الأشجار والأزهار البديعة، بالإضافة إلى البرك المائية الساحرة التي تنتشر في جميع أرجاء الحديقة. يُمكنك الاستمتاع بالتقاط العديد من الصور التذكارية وسط الطبيعة الخلابة بالحديقة وممارسة الأنشطة الرياضية على الأجهزة المجانية المتاحة في منطقة الحديقة.

في النهاية، بعد أن تعرفنا على كاتدرائية باغراتي، أهم الأنشطة التي يُمكنك ممارستها بها عند زيارتك لها، أفضل الأماكن السياحية التي تقع بالقرب من الكاتدرائية. يُمكنك الآن الاستمتاع بزيارة أروع معالم السياحة في كوتايسي وفقًا لبرنامج رحلات مميز بتكلفة مناسبة مع شركة فانتاستك تورز التي تُعد أفضل شركة سياحة في جورجيا!

تواصل معنا عبر الواتساب