أشهر قرى الريف التركي: 7 قرى يُنصح بزيارتها!

12 مايو 2024

قرى الريف التركي

إذا كنت واحدًا من محبي الطبيعة الخلابة وترغب في الاستمتاع بجولات ساحرة ومميزة في أشهر قرى الريف التركي، فلابد من أن هذا المقال سيثير اهتمامك! لأننا سنعرض عليك أهم القرى والمناطق الريفية التركية مع أفضل الأنشطة الترفيهية التي يُمكنك ممارستها عند زيارتك لريف تركيا، تابع معنا!

أشهر قرى الريف التركي

تتميز القرى التركية بطبيعتها الفريدة التي تُمكنك من ممارسة أفضل الأنشطة الرياضية في المناخ اللطيف مثل: المشي وركوب الدراجات الجبلية لفترات طويلة، وفيما يلي نعرض عليك أشهر القرى الريفية التركية:

قرية همسي كوي

وهي قرية جبلية تتميز بطبيعتها الساحرة، مأكولاتها اللذيذة، كثافة الأشجار، وتعدد الأنهار. كما تشتهر القرية بحلوى مهلبية حاجي عثمان، وغيرها من المأكولات القروية. وتتميز القرية بجمال مناخها وتنوع أعشابها و نباتاتها الأمر الذي يجعل انتاجها متنوعًا. كما تشتهر هذه القرية أيضًا بإنتاج الحليب كامل الدسم وأرز الحليب.

قرية أوزنجول

تُعتبر واحدة من أشهر قرى الريف التركي التي تتمتع بطبيعتها الساحرة التي تجمع بين المياه الزرقاء والجبال الخضراء، وتتميز بتنوع طقسها وتضاريسها الأمر الذي يجعلها من القرى الجاذبة للسياح من كافة أنحاء العالم. ويرجع تسمية القرية بهذا الاسم إلى معنى كلمة أوزنجول باللغة التركية التي تُعني البحيرة الطويلة. 

قرية صفران بولو

وهي واحدة من أجمل المدن الريفية التركية التابعة لمدينة كارابوك التي تقع شمال غرب تركيا وتطل على البحر الأسود، ويرجع تسمية القرية بهذا الاسم نسبة إلى نبتة الزعفران التي تُعرف بالصفران في اللغة التركية، ونجد أن القرية تحتوي على العديد من المعالم الأثرية التابعة للدولة العثمانية مثل: المساجد، الأماكن التاريخية، الحمامات العثمانية، الجسور، القصور الفخمة، أسبلة المياه، وغيرها الكثير.

قرية بيتيز

تُعتبر من أجمل قرى الريف التركي، وتُعرف بسوقها الشعبي الذي يُقام بشكل أسبوعي يوم الخميس، المقاهي، المُعجنات، والأيس كريم، كما تتمتع القرية بأجواء بحر إيجة اللطيفة في كل فصول العام، وتشتهر بقصرها ومدرستها المميزة وبقربها من قرية بودروم. حيث نجد أن هذه القرية ملاذًا جاذبًا للسياح من مختلف أنحاء العالم لقضاء أوقات ممتعة.

إقرأ أيضًا: نصائح للسفر إلى الشمال التركي

قرية آيدر

وتُعرف بسفوحها الخلابة التي تُشكل لوحة طبيعية رائعة حيث نجد العديد من المناظر والمعالم الطبيعية الخاطفة للأنظار في القرية من شلالات، مزارع، بساتين مثمرة، حدائق شاسعة، وخضروات التي تمتد لارتفاعات طويلة، وكذلك أيضًا الأشجار والأزهار التي تتميز بتنوع ألوانها وأشكالها، بالإضافة إلى الجبال الشاهقة، الوديان، التلال، المرتفعات، والسهول التي تُغطي مساحات كبيرة من القرية.

يُطلق على القرية اسم قرية جبال الألب وهذا يرجع لجمالها وبهائها الشديد، وتُعرف القرية بأجود صانعي الحلويات والمعجنات العاملين في أفخم وأكبر فنادق ومتاجر تركيا، كما تتميز القرية بوجود الغابات الكثيفة التي تضم أشجار مختلفة من التنوب، الزان، والشلالات.

قرية حيدر نبي

وهي واحدة من قرى الريف التركي التي تشتهر القرية بالمرتفعات الضبابية والمعالم الطبيعية الساحرة التي تُعتبر خيارًا مثاليًا للسياح في التقاط الصور التذكارية، ركوب الدراجات الجبلية، والتجول في أرجاء القرية لفترات طويلة، وتتميز القرية بارتفاعها الهائل عن مستوى سطح البحر الأمر الذي يعكس صورة بانورامية لإطلالاتها الجذابة من بين السحب والغيوم.

تضم قرية حيدر نبي العديد من المقاهي، الأكواخ، والمطاعم المتواجدة على مساحات كثيفة وخضراء من الهضاب وسفوح الجبال وبحيرة القرية المُحفزة على ممارسة أنشطة صيد الأسماك وسط ألوان ومظاهر الطبيعة الرائعة.

قرية ديمر كابي 

يُطلق عليها قرية الشلالات نظرًا لتواجد عدد كبير من الشلالات الساحرة في مُختلف أنحائها الأمر الذي يجعل منها مكانًا مناسبًا للاستمتاع بأروع المناظر الطبيعية الجذابة حيث تتمتع القرية بالكثير من الأشجار، جداول المياه، والأنهار، وتشتهر برعاية الأبقار وتوفر العديد من الجسور المُخصصة لمرور الأنهار.

 يُمكنك الاستمتاع بمشاهدة الثلوج فوق الجبال بهذه القرية خلال فصل الشتاء وحتى بدايات فصل الصيف. كما يُمكنك ملاحظة المنازل المُشيدة من الخشب والطبيعة الساحرة المتواجدة في كل مكان فور وصولك إلى القرية.

أفضل الأنشطة الترفيهية في قرى الريف التركي

يتميز الريف التركي برونقه وسحره المميز الذي يجذب السياح من كافة دول العالم، نوضح لك فيما يلي أهم الأنشطة التي يُمكنك ممارستها عند زيارتك لقرى تركيا الساحرة:

  1. التجول والمشي لمسافات طويلة مع استكشاف وتأمل معالم الطبيعة الرائعة مع استنشاق الهواء النقي، الأمر الذي يُحسن من لياقتك وصحتك البدنية.
  2. التخييم في واحدة من قرى الريف التركي مع الاستمتاع برؤية النجوم الساطعة ليلاً بين أصوات الطبيعة.
  3. تتواجد الأنهار والبحيرات في قرى تركيا بكثرة، الأمر الذي يُمكنك من الاستمتاع بصيد الأسماك المختلفة.
  4. ركوب الخيل مع التجول في القرى الريفية الساحرة.
  5. التجديف بالكاياك في بحيرات الريف، الأمر الذي يُمكنك من ممارسة الرياضة مع الاستمتاع بالطبيعة الخلابة في الوقت ذاته.

في الختام، بعد أن تعرفنا معًا على أجمل وأشهر قرى الريف التركي، أهم الأنشطة الترفيهية التي يُمكنك ممارستها فور وصولك لقرى تركيا الريفية. لا تتردد في حجز رحلتك الآن والاستفادة من أروع عروض الشمال التركي المُقدمة من شركة فانتاستك التي تُعد أفضل شركة سياحة في تركيا!

تواصل معنا عبر الواتساب