أنواع السياحة للسعوديين: دليل شامل للوجهات السياحية المختلفة

28 أغسطس 2024

أنواع السياحة للسعوديين

تشهد السياحة الداخلية في المملكة العربية السعودية نمو ملحوظ، حيث يكتشف السعوديين جمال بلادهم وتنوعها التاريخي والثقافي، حيث تساهم السياحة في تنمية الاقتصاد المحلي وتوفير فرص عمل جديدة، كما أنها تساهم أيضا في الحفاظ على التراث الثقافي، وتعزيز الانتماء الوطني، لذلك في هذا المقال سنسلط الضوء على أنواع السياحة للسعوديين، وذلك لأن السعوديين يقدمون تجارب سياحية مبتكرة وفريدة من نوعها، حيث تشمل السياحة الثقافية، السياحة المستدامة، السياحة الرياضية مثل يمكنك الذهاب إلى أماكن سياحية في تركيا، كما يمكنك الاستمتاع بـ السياحة الخارجية التي يمكنك من خلالها اسكتشاف العالم الخارجي بكل سهولة.

أنواع السياحة للسعوديين

السعوديين بشغفعم يميلون لاكتشاف العالم وتجربة كل ما هو جديد، ويبحثون عن وجهات سياحية متنوعة، حيث تتوافر أنواع عديدة من السياحة للسعوديين بين الاسترخاء و المغامرة، التسوق والترفيه، التاريخ والثقافة، والشعب السعودى بطبيعته يميل إلى التنوع والسفر للاستمتاع ،وأنواع السياحة المختلفة تشمل:

  1. السياحة الدينية: السياحة الدينية تحتل مكانة خاصة في قلوب السعوديين، حيث يعد كلا من الحج والعمرة أهم الفرائض الدينية، حيث تشهد المملكة إقبال كبير من الحجاج والمعتمرين من جميع أنحاء العالم، كما أن الكثير من السعوديين يقومون بزيارة المساجد التاريخية والأماكن المقدسة.
  2. السياحة الترفيهية: السياحة الترفيهية تضم مجموعة واسعة من الأنشطة، مثل:
    • الشواطئ والمنتجعات: حيث أن الشواطئ السعودية تستقبل عدد كبير من السياح، حيث يتيح للسياح الاستمتاع بالسباحة والرياضات المائية والاسترخاء على الرمال الذهبية.
    • المولات والتسوق:المولات التجارية والتسوق يعد وجهة جذابة للكثير من السعوديين، حيث يمكنهم التسوق وشراء المنتجات الحديثة.
    • الفعاليات والمهرجانات: المملكة تحرص على تنظيم العديد من الفعاليات والمهرجانات طوال السنة، مثل المعارض الفنية والموسيقية والرياضية.
  3. السياحة الثقافية والتاريخية: هذه النوع من أنواع السياحة للسعوديين يحرصون فيه الكثير من السعوديين على التعرف على تاريخ وتراث بلادهم، لذلك يعملون على زيارة المواقع الأثرية والمتاحف والمدن التاريخية.
  4. السياحة المغامرية: حيث أن المغامرات ينجذب إلى العديد من الشباب السعودي، حيث يمكنهم ممارسة بعض الأنشطة مثل تسلق الجبال وركوب الدراجات النارية والقفز بالمظلات.
  5. السياحة العلاجية: هناك العديد من السعوديين يبحثون عن الهدوء والاسترخاء، لذلك يذهبون إلى المنتجعات الصحية التي تقدم علاجات طبيعية.
  6. السياحة العائلية: السياحة العائلية تعد من أكثر الأنواع شيوعاً في السعودية، كما أن العديد من العائلات يفضلون قضاء إجازة ممتعة سويا في الأماكن الترفيهية والمنتزهات.

 أهم العوامل التى تؤثر على اختيار أنواع السياحة للسعوديين 

السياحة في المملكة العربية السعودية تعد قطاع حيوي يشهد نمو متسارع، كما أن اهتمامات السياح السعوديين تتنوع باختلاف ثقافتهم واعمارهم، كما أن قراراتهم تتأثر بالعديد من العوامل التي تشمل: 

  • عوامل دينية وثقافية: حيث إن الكثير من السعوديين يهتمون بزيارة المواقع التاريخية، كما أن بعضهم يسعون إلي التعرف على ثقافات البلدان الأخرى عن طريق السفر.
  • عوامل اقتصادية: يجب تحديد ميزانيتك أولا، لأنها هي التي تحدد مدة الاقامة ونوع الوجهة السياحية، وتكلفة المعيشة، والعروض والتخفيضات تلعب دور هام في جذب السياح.
  • عوامل اجتماعية: سواء إذا كنت تسافر مع عائلتك فلابد من اختيار جهات سياحية تناسب جميع أفراد الأسرة، أو السفر مع أصدقائك فلابد أن تكون وجهات حيوية مليئة بالانشطة والمغامرات، أو السفر لوحدك للاسترخاء والاستجمام.
  • عوامل جغرافية ومناخية: حيث يرغب البعض السفر إلي أماكن بعيدة، والبعض الأخر يرغبون في السفر إلي أماكن قريبة، كما أن أغلب السعوديين يفضلون السفر إلي الأماكن ذات المناخ المعتدل في فصل الصيف.
  • عوامل متعلقة بالخدمات: حيث أن بعض السعوديين الذين يرغبون في السفر يبحثون عن جودة الخدمات في الفنادق والمطاعم، وسهولة وسائل المواصلات.
  • عوامل تسويقية: حيث يلعب كلا من التسويق والإعلانات دور مهم في جذب السياحة للسعوديين، وتوصيله الأصدقاء والأقارب، ووسائل التواصل الاجتماعي أيضا تلعب دور كبير في نشر المعلومات حول الجهات السياحية.

أفضل الوجهات السياحية المفضلة للسعوديين

تتوافر العديد من الوجهات السياحية التي يفضلها السعوديين، ومع توافر العديد من أنواع السياحة للسعوديين ،فأصبح اختيار الوجهة السياحية المناسبة أمر صعب على بع السعوديين لذلك سنقوم بتوضيح أفضل الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها وقضاء إجازة ممتعة، ومن أمثلة هذه الوجهات السياحية: 

  • هناك العديد من الدول العربية يسعون السعوديين السفر إليها مثل مصر، الأردن، الإمارات، المغرب، البحرين.
  • هناك البعض من السعوديين يفضلون السفر إلى الدول الأوروبية مثل إيطاليا، فرنسا، إسبانيا، تركيا.
  • السعوديين الذين يميلون إلي التجارب المختلفة يفضلون الذهاب إلي الدول الآسيوية مثل تايلاند، ماليزيا، سنغافورة، اندونيسيا.
  • هناك القليل من الشعب السعودي يفضل الذهاب إلى الدول الأفريقية مثل جنوب أفريقيا، المغرب، كينيا، تنزانيا، وغيرها من المدن، ولكن القليل منهم يفضل هذا النوع.

في الختام تم معرفة أنواع السياحة للسعوديين، وأفضل الجهات السياحية الذي يفضلون الذهاب إليها، والعامل التي تؤثر علي ذلك، لذلك مكتب فانتاستك تورز للسياحة والذي يتميز بأنه أشهر مكتب السياحة في المملكة، يمكنه مساعدتك في قضاء رحلة ممتعة في أفضل الأماكن التي تناسب ذوقك، كما يمكننا الرد على جميع أسئلتك مثل هل جورجيا تحتاج فيزا للسعوديين، كما أنه يقدم بعض العروض والخصومات على العديد من الرحلات طوال العام، فلا تتردد في التواصل معنا مباشرة عن طريق رقم الهاتف أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.



تواصل معنا عبر الواتساب