مطاعم طرابزون: أفضل 7 مطاعم مرشحة من فانتاسك!

13 مايو 2024

مطاعم طرابزون

إذا كنت واحدًا من عشاق المطبخ التركي والأطعمة اللذيذة واقترب موعد رحلتك إلى تركيا، فلابد من أنك تبحث عن أفضل مطاعم طرابزون، نعلم هذا الأمر بالطبع في فانتاستك! لذلك نعرض عليك في مقالنا مجموعة من أشهر المطاعم الفاخرة بطرابزون مع توصيات لأشهى المأكولات التركية التي يُمكنك تجربتها أثناء جولتك في أنحاء طرابزون.

أفضل مطاعم طرابزون 

تتميز مدينة طرابزون بتنوع وتعدد المطاعم الفاخرة والراقية بها، والتي تُقدم الكثير من أصناف الأطعمة والحلويات الشعبية المحلية والعالمية، نعرض عليك أفضل هذه المطاعم فيما يلي:

مطعم جميل أسطا طرابزون

يُعد واحدًا من أعرق مطاعم مدينة طرابزون التي تتمتع بشهرة واسعة تتجاوز 70 عامًا، واكتسب المطعم شهرته بناءً على تقديمه للخدمات المتميزة منذ افتتاحه بالإضافة إلى تنوع وجبات مطبخه، حيث يُقدم باقة من ألذ الأطعمة الشهية مثل: الشيش طاووق، السمك المشوي، وشرائح اللحم المشوية، وطبق البقلاوة المنزلية اللذيذ.

مطعم مرجان طرابزون

يُعتبر من أشهر مطاعم طرابزون،ويتمتع بإطلالته البحرية الساحرة التي تُساعده في جذب انتباه السياح من كل الأنحاء بشكل عام والسياح العرب بشكل خاص، وتضم قائمة المطعم كل ما هو لذيذ وطيب من المأكولات البحرية المميزة مثل: الهامور، السلمون، الأسماك المشوية والمقلية، الكافيار، القريدس، الكاراغوز. كما يضم العديد من أنواع الحساء االشهية مثل: حساء العدس، حساء الدجاج، وحساء الملفوف. بالإضافة إلى وجبات الإفطار الخفيفة التي تضم العديد من أنواع الجبن والمُقبلات المميزة.

مطعم طرابزون بوري

وهو واحد من أهم مطاعم طرابزون التي تعطي اهتمامًا خاصًا للسياح العرب حيث يضم كادر يتحدث باللغة العربية والإنجليزية، ويمتاز المطعم بديكوره التركي القديم وأطباقه الشهية وتُعد أطباق البورك التركية والأسماك من أشهر الأطباق حيث يتم اصطياد الأسماك مباشرة ثم تُقدم مطهية وطازجة للزبائن، كما يضم المطعم أيضًا أطباق الكباب، والسلطات المتنوعة على رأسها سلطة الجبن المميزة.

مطعم أكبينار طرابزون 

يُعتبر من أشهر المطاعم في طرابزون وأعرقها حيث يتمتع بإطلالة ساحرة على التلال الشاهقة التي تُتيح فرصة جيدة لاكتشاف المنطقة والاستمتاع برؤية الطبيعة الخلابة التي تجمع بين البحر، الجدول المائي المنتهي ببحيرة سيرا بواسطة التلسكوب المتوفر بالمطعم مع تناول أشهى المأكولات الشهية التي تشمل الفطار الشعبي، وجبات اللحم المشوي والأسماك، السلطات على اختلاف أنواعها.

يُمكنك متابعة المزيد حول: السياحة في طرابزون

مطعم أحمد طرابزون

وهو واحد من أرقى مطاعم طرابزون التي تتمتع بأجواء ساحلية مميزة على شاطئ البحر الأسود، ونجد ممرات تصل بين المطعم والشاطئ لمن يُحب تناول وجبته مستمتعًا برؤية مياه البحر الصافية، ويُعد فصلي الربيع والخريف من أفضل الفصول المناسبة لزيارة طرابزون بشكل عام وهذا المطعم تحديدًا. 

يضم المطعم العديد من الوجبات والمأكولات اللذيذة مثل: المأكولات البحرية الشهية، الشاورما باللحم البلدي، المعجنات التركية الشهيرة كوجبة اللحم بالعجين. بالإضافة إلى البيتزا الغربية باختلاف أطعمتها.

مطعم نهاد أوسطا

يتميز مطعم نهاد أوسطا بأناقة ورقي تصميمه، وأجوائه الهادئة الملائمة لقضاء وقت مميز مع العائلة، ويقدم المطعم العديد من الوجبات الشهيرة مثل: سمك تيباس المشوي، جميع أنواع اللحوم والمشويات، مختلف أنواع السلطات والعصائر الطازجة، الحلويات الشهية، وكافة المشروبات الساخنة والباردة.

مطعم صوفيا جاردن

يُعد من أرقى مطاعم طرابزون حيث يجمع مطعم صوفيا جاردن بين الإطلالة الرائعة على ساحل البحر وأناقة التصميم وألذ الوجبات البحرية واللحوم المشوية والحلويات على اختلاف أنواعها المحلية والعالمية. وأهم ما يُميز هذا المطعم طبق السوغوش كما يتميز أيضًا بكوب الشاي التركي الرائع ذو النكهة الفريدة، كما يحتوي المطعم أيضًا على مرآب خاص بالسيارات. 

ماذا تأكل في طرابزون؟

تشتهر مدينة طرابزون بالعديد من الأطعمة، المأكولات، والحلويات اللذيذة التي يُنصح بتجربتها عند زيارتك للمدينة، لذلك يعرض عليك فريق فانتاستك أشهر مأكولات طرابزون فيما يلي:

  • بانجر: وتُعرف هذه الأكلة في منطقة البحر الأسود، وهي عبارة عن أوراق من الملفوف الأسود التي يتم حشوها ولفها بالأرز واللحم المفروم، ثم تُقدم بعد سكب اللبن فوقها.
  • غوليا: تُعتبر من أشهر الأكلات المُفيدة والتي تحتوي عناصرها على الفيتامينات مثل: الجزر، الفاصوليا، الملفوف الأسود، والذرة.
  • صارامبولا: تُقدم هذه الأكلة للأشخاص النباتيين حيث تحتوي على الأرز، الكرات، البهارات، والذرة. كما يُمكن تناول سمك الهمسي معها.
  • كوكوجا: وتعد من أشهر حلويات مطاعم طرابزون، حيث تتكون من خليط من القرع والذرة المهروسة التي توضع في صينية ويتم صب 
  • الحليب والسكر فوقها ثم تُقدم ساخنة مع تزيينها بجوز الهند.
  • كفال إكشيليسي: "كفال" هو نوع سمك شهير في منطقة شمال تركيا والبحر الأسود، وتدل كلمة "إكشيليسي" على الطعم الحامض، فنجد أن تسمية هذا الطبق بهذا الأسم يعود إلى شرائح الليمون التي يتم وضعها على شرائح السمك بالفرن مع شرائح الطماطم، البصل، والفلفل.
  • تورتة الكاكا: تُعتبر من أشهى حلويات طرابزون المحلية التي تُزين بمربي الكاكا المزروعة في المدينة.

في الختام، بعد أن تعرفنا على أفضل مطاعم طرابزون، أشهر الأكلات والحلويات المُقدمة في مطبخ طرابزون. استعد لخوض تجربة مميزة ولذيذة مع أشهى المأكولات التركية عند حصولك على ارخص عروض طرابزون من فانتاستك التي تُعتبر أفضل شركة سياحة في تركيا!


تواصل معنا عبر الواتساب