أفضل مكتب سياحي في باكو

16 مايو 2024

مكتب سياحي في باكو

هل تبحث عن أفضل مكتب سياحي في باكو يُقدم لك رحلات مُمتعة وشيقة تُمكنك من استكشاف جميع معالم المنطقة السياحية والأثرية؟ لاتهدر وقتك في البحث بعد الآن! يُمكنك الاعتماد على فريق شركة فانتاستك، الشركة الرائدة في السياحة بأذربيجان!

أشهر معالم السياحة في باكو

تتميز  مدينة باكو  بالعديد من المعالم السياحية العريقة التي يُمكنك الاستمتاع بزيارتها خلال رحلتك مع أفضل مكتب سياحي في باكو، نعرض عليك أشهرها فيما يلي:

المدينة القديمة 

مدينة أتشيري شيهر الحجرية، وهي واحدة من أعرق معالم باكو السياحية التي صُنفت ضمن لائحة المدن الأثرية من قبل منظمة اليونسكو، وهذا يرجع إلى ما تحتوي عليه من آثار متنوعة، التجارة باستخدام الأدوات التي ترجع إلى العصور الأولى، العديد من المطاعم التقليدية التي تُقدم أشهى الأطعمة الشعبية بالمنطقة.

برج العذراء

يوفر أفضل مكتب سياحي في باكو رحلات ترفيهية تشمل زيارة برج العذراء الذي يتمتع بالشكل الاسطواني المميز والنقوشات والخطوط العربية، ومجموعة من الآثار التي توحي باستخدام البرج سابقًا من أجل الحماية، كما نجد بالقرب من البرج حفريات كشفت عن وجود آثار لمسجد يرجع للقرن التاسع، وأطلق  على هذا المتحف برج العذراء و معبد النار المقدسة نظرًا لإشعال النار وإقامة الاحتفالات والمهرجانات الدينية الخاصة به.

قصر شراون شاه

يرجع تاريخ قصر شراون شاه إلى أكثر من 800 عام، وسُجل هذا القصر بواسطة منظمة اليونسكو على أنه واحدًا من أبرز معالم السياحة في باكو، ويضم القصر بداخله: القبو، المباني الرئيسية، المسجد، ضريح الدراويش، الحمام، وغيرها من المرافق الأساسية. كان يحتوي هذا القصر قديمًا على مجموعة من الأسوار ذات الأبراج إلا إنها لم تعد موجودة الآن.

متحف التاريخ الأذربيجاني

يُعتبر المتحف من أبرز الأماكن التاريخية في باكو حيث يعود بك إلى عبق العصور القديمة بما يشمله من معروضات تاريخية، مصنوعات ومشغولات يدوية، والكثير من القطع الأثرية التي يصل عددها إلى ما يُقارب 300000 قطعة. وهو واحدًا من أهم المتاحف التي يُنصح بزيارتها في أشهر مكتب سياحي في باكو.

ساحة النافورة

وهي عبارة عن ساحة ممتدة من شارع نظامي مليئة بالنوافير ونجد على جانبها العديد من المطاعم والمقاهي المُطلة على النوافير الجذابة، وتُعتبر هذه الساحة مكانًا مثاليًا للتنزه والتجول سيرًا على الأقدام وسط الهواء المنعش والطبيعة الخلابة الساحرة.

مسجد تيزبير

شُيد المسجد في قلب باكو عام 1914، لكنه تحول بعد 3 سنوات من افتتاحه إلى سينما ثم إلى حظيرة أثناء فترة الثورة البلشفية ووقوع باكو تحت سيطرتها، وعاد المسجد إلى مكانته مرة أخرى عام 1943. يُمكنك الاستمتاع بزيارة مسجد تيزبير مع أشهر مكتب سياحي في باكو.

ميدان العلم 

وهو واحدًا من أحدث المناطق التي انضمت إلى قائمة معالم باكو السياحية حيث تم إنشاؤه في عام 2007، وسُمي بهذا الاسم نسبة إلى أنه يضم سارية بطول 162 مترًا تحمل علمًا كبيرًا أبعاده 70*35 مترًا، وبسبب حجم هذا العلم دخلت دولة أذربيجان  موسوعة جينيس للأرقام القياسية، لكن حطمت طاجيكستان هذا الرقم القياسي بإنشاء أطول سارية تحمل علم يتخطى طول السارية الموجودة في باكو.

حديقة بولفارد

صُممت بواسطة المهندس المعماري محمد حسان حاجينسكي في عام 1998، ويبلغ طولها 3.7 كيلومتر، وتعتبر الحديقة واحدة من أبرز المعالم السياحية الوطنية التي يُمكنك زيارتها مع زيارة ميدان العلم الذي يقع في نهايتها بواسطة أشهر مكتب سياحي في باكو. وتحتوي الحديقة على مجموعة من القنوات المائية التي تُعرف باسم "فينيسيا الصغيرة" والتي يُمكنك التنزه خلالها عبر القوارب السابحة فيها.

القطار الجبلي

يُمكنك ركوب قطار باكو الجبلي والاستمتاع برؤية معالم المدينة بالكامل من أعلى مثل: المدينة القديمة، المنازل الصغيرة وناطحات السحاب، أشهر القصور التاريخية كقصر كاتشي شهير، زقاق الشهداء، وغيرها من معالم باكو البارزة. وتُعتبر تجربة القطار الجبلي تجربة مثالية لمحبي الرؤية الموسعة.

برج الشعلة

يقع برج الشعلة على مقربة من خليج باكو وهو برج شاهق الارتفاع حيث يبلغ طوله 182 وتبدو الأضواء الصادرة من برج الشعلة للناظرين إليه من مسافات بعيدة على أنها نيران مشتعلة. ويُمثل البرج واحدًا من معالم مدينة اذربيجان الشهيرة التي يُمكنك الاستمتاع بزيارتها برفقة عائلتك أو أصدقائك.

تابع المزيد حول: أجمل معالم باكو السياحية

أفضل مكتب سياحي في باكو

إذا كنت ترغب في استكشاف معالم باكو السياحية الشهيرة فليس هناك أفضل من الاعتماد على شركة فانتاستك التي تُعد أشهر شركة سياحة في اذربيجان، وهذا يرجع إلى عدة أسباب إليك أبرزها:

  • نوفر لك برنامج سياحي متميز يضم العديد من الجولات السياحية اليومية في كافة أنحاء باكو.
  • نُقدم لك حجوزات في أرقى وأفخم فنادق باكو، مما يضمن لك الاسترخاء والراحة التامة من عناء السفر.
  • نوفر لك سيارة سياحية خاصة لتنعم بالخصوصية مع الانتقال داخل المدينة بشكل مرن وسلس.
  • نُقدم لك خطوط للاتصالات مُدعمة بباقات انترنت.

في الختام، بعد أن تعرفنا على أهم معالم السياحة في باكو، وأفضل مكتب سياحي في باكو. لا يُمكنك تفويت فرصة الاستمتاع برحلات الإثارة والمغامرة الشيقة المُقدمة من فانتاستك في باكو وغيرها من  الدول السياحية الشهيرة. لا تهدر المزيد من الوقت واحجز رحلتك الآن!

تواصل معنا عبر الواتساب