السياحة في طرابزون المسافرون العرب: أجمل 5 معالم سياحية

13 مايو 2024

السياحة في طرابزون المسافرون العرب

عندما نتحدث عن السياحة في طرابزون المسافرون العرب، فلابد من ذكر أبرز المعالم السياحية في المدينة، أهم شواطئها، مميزات السياحة في طرابزون، وغيرها من التفاصيل الهامة حول الأمر! تابع معنا المقال لنتعرف معًا على كل ما يدور في ذهنك قبل السفر إلى طرابزون.

السياحة في طرابزون: أجمل المعالم السياحية

تحتوي مدينة طرابزون على العديد من المناطق السياحية التي تُعد تجذب الكثير من السياح من كل أنحاء العالم عامةً والعرب تحديدًا، نعرض عليك أبرزها فيما يلي:

مسجد إسكندر باشا

عند البحث عن أشهر معالم السياحة في طرابزون المسافرون العرب نجد أن مسجد إسكندر باشا واحدًا من أبرز المعالم التي لها طابع ديني عريق يتميز بطرازه العثماني الفريد على الرغم من التغيرات التي وردت عليه، يتميز المسجد بمئذنة ساحرة مدرجة من الأحجار ذات الألوان المتعددة وتصميمه الداخلي الذي يشمل الأقواس، الثرايا الفاخرة الضخمة، والأسقف المُزخرفة، كما يضم ساحة تشبه ساحة المسجد الأخضر الذي يوجد بإزنيق التركية.

مسجد غولبهار خاتون

ويُعد من أشهر الأماكن السياحية التركية التي تتميز بموقعها الفريد بالقرب من بازار بدستان، حديقة الشاي، صوامع الغلال الخشبية، وجسر زاجنوس الذي يقع في غرب مدينة طرابزون. فنجد أن هذا المسجد يُعد بمثابة بوابة لزيارة مُختلف المعالم الطبيعية، الأثرية، والترفيهية المحيطة به. 

سوق بداستان

وهو من أفضل الأماكن السياحية التي تمزج بين التراث الشعبي، الثقافة، الحضارة، ومزايا التسوق والترفيه. نجد أن السوق يضم العديد من المنتجات اليدوية، التراثية، التذكارية، وغيرها من السلع التي تجذب انتباه السياح العرب، ويتميز سوق بداستان بقبته الشاهقة الفريدة من نوعها.

دير سوميلا

يتمتع الدير بموقع متميز الذي يتواجد أعلى جرف شديد الانحدار، وينفرد بإطلالة مميزة على البحر الأسود كما يتسم بارتفاعه الشاهق الذي يبلغ تقريبًا 1200 متر ليظهر مدينة طرابزون بأكملها، كما يضم الدير أماكن مُخصصة للعبادة، غرف الكهنة، والجداريات الضخمة. التي تجعل منه واحدًا من أبرز معالم السياحة في طرابزون.

بحيرة أوزنجول

تُعتبر البحيرة من أروع المعالم السياحية التي تتمتع بالطبيعة الجبلية الخلابة والمياه النقية الساحرة، الباعثة على الهدوء والاسترخاء في نفوس زائريها. كما يُمكن ممارسة العديد من الأنشطة في بحيرة أوزنجول مثل: التنزه بالقوارب، الصيد، التخييم، التجول في الأسواق المحيطة، ومشاهدة الطيور والحيوانات النادرة حول البحيرة.

أفضل شواطئ طرابزون

تضم مدينة طرابزون العديد من الشواطئ الترفيهية الساحرة، نعرض عليك أهمها فيما يلي:

  1. شاطئ غوزيليلي: وهو واحد من أروع شواطئ طرابزون المُطلة على شواطئ البحر الأسود الجذابة  في شمال تركيا.
  2. شاطئ يالنجاك: ويتميز بنقاء رماله وصفاء مياهه الزرقاء، ويُعد وجهة مثالية للاسترخاء والسباحة.
  3. شاطئ كاش أوستو: ويُصنف كثالث أجمل شاطئ بطرابزون نظرًا لموقعه الممتاز وساحله الواسع.
  4. شاطئ يوروز: ويُعد من أفضل شواطئ مدينة طرابزون التي يُمكنك زيارتها لقضاء وقت ممتع مع العائلة والأطفال.
  5. شاطئ تشامبورنو: يُعتبر أطول شواطئ طرابزون، ويتمتع بمياه البحر الأسود الطبيعية المحيطة به والتي تتسم بجمالها ونقائها الخلاب.

مميزات السياحة في طرابزون

تتمتع مدينة طرابزون بالعديد من المزايا الساحرة التي تجعلها وجهة خصبة للسياح العرب من كافة أنحاء العالم، نعرض عليك أبرزها فيما يلي:

  • عند التحدث عن السياحة في طرابزون المسافرون العرب فإننا نلتفت إلى ميزة التنوع التاريخي، الحضاري، والثقافي. الذي يضمن للسياح الاستمتاع بتجربة غنية وفريدة من نوعها.
  • تتسم مدينة طرابزون بالطبيعة الخلابة والتي تتمثل في العديد من المعالم السياحية مثل: شواطئ البحر الأسود، جبال الألبونت، بحيرة أوزنجول، وغيرها.
  • تتمتع طرابزون بتاريخها العريق الذي يمتد للعديد من القرون حيث شهدت المدينة الإمبراطورية البيزنطية والعثمانية.
  • تتميز طرابزون بثقافتها الغنية المتنوعة وتأثرها بالعديد من الحضارات.
  • يُعرف مطبخ أهل طرابزون بتعدد أطباقه الشهية اللذيذة، مثل: اللحم المشوي، البسطرمة، الكباب، والكثير غيرها.
  • يتحدث الكثير من سكان طرابزون باللغة العربية مما يُمكن المسافرين العرب من التواصل بسهولة.
  • يُعرف شعب طرابزون بكرم وحسن ضيافتهم وحفاوة استقبالهم للسياح من مختلف الدول.
  • يُمكنك السفر إلى مدينة طرابزون بسلاسة وبشكل مباشر عن طريق الكثير من المدن العربية إلى المطار الخاص بطرابزون.
  • تتميز طرابزون بأنها مدينة سياحية مناسبة من حيث التكاليف مقارنة بغيرها من المدن السياحية في مختلف أنحاء العالم.

نصائح قبل السفر إلى طرابزون

  1. يُعد فصلي الربيع والخريف من أنسب الأوقات التي يُمكنك زيارة طرابزون بها نظرًا لاعتدال الطقس المُشمس في هذا التوقيت.
  2. اطلع على أهم العادات والتقاليد التركية بشكل عام، والعادات والتقاليد المحلية بشكل خاص.
  3. عليك بتعلم بعض العبارات الأساسية باللغة التركية.
  4. تحقق من صلاحية تأشيرة الدخول قبل السفر إلى تركيا.

في الختام، بعد أن تعرفنا على أهم المعالم السياحية بمدينة طرابزون، مميزات السياحة في طرابزون المسافرون العرب، أهم شواطئ طرابزون، وأبرز النصائح التي يُمكنك الالتفات إليها قبل السفر إلى طرابزون. يُمكنك الآن حجز ارخص عروض طرابزون بضغطة زر واحدة مع شركة فانتاستك التي تُعد أشهر شركة سياحة في تركيا! 

تواصل معنا عبر الواتساب