دليل السياحة في كابادوكيا

14 مايو 2024

السياحة في كابادوكيا

هل أنت من عشاق المغامرة واستكشاف المدن والمعالم السياحية الجديدة؟ إذًا لا يُمكنك تفويت فرصة زيارة أشهر معالم السياحة في كابادوكيا التركية مع شركة فانتاستك التي تُعد أفضل شركة سياحة في تركيا!

أجمل معالم السياحة في كابادوكيا

تشتهر مدينة كابادوكيا التركية بالعديد من الأماكن السياحية التي يُنصح بزيارتها، نعرض عليك أهم هذه الأماكن فيما يلي:

مدينة الجن

تعرف بمدينة ديرنكويو وتُعتبر واحدة من أبرز الاكتشافات الساحرة في العالم وأغرب معالم السياحة في كابادوكيا، حيث تشتهر كابادوكيا بكثرة المدن المدفونة تحت الأرض والتي تبلغ حوالي 100 مدينة تُعد مدينة الجن أعمقها حيث توجد على عمق يصل إلى 80 متر تحت الأرض وتقع على بُعد 40 كيلو متر من مدينة جوريم. 

تتكون المدينة من عدة طوابق بسعة تتجاوز 15 ألف شخص مع عدد من الأماكن المُخصصة للطعام، الكنائس، الاسطبلات، والممرات المائية. إلى جانب العديد من الفتحات الخاصة بالتهوية لتجديد جميع أنحاء المدينة بالهواء النقي، وتضم المدينة حوالي 600 باب خارجي.

يُمكنك متابعة المزيد حول: أشهر مساجد تركيا

وادي الحب

يُعتبر من أهم معالم السياحة في كابادوكيا التي تقع بالقرب من مدينة جوريم بمسافة تستغرق 10 دقائق فقط بالسيارة، ويضم الوادي مجموعة من التكوينات الصخرية الجذابة، ويُعد خيارًا مثاليًا لعشاق المغامرة ورحلات السفاري والتخييم، كما يُمكنك الحصول على صور تذكارية مميزة في منطقة الوادي مع ممارسة واحدًا من التقاليد التركية القديمة بترك أمنية عند شجرة الأمنيات المشهورة في وادي الحب.

بلدة أوشيسار

تقع البلدة بالقرب من مدينة جوريم وهي عبارة عن بلدة صغيرة تتسم بالهدوء وتحتوي على قلعة كبيرة منحوتة في الصخور وتضم العديد من الكهوف والأنفاق، يُمكنك زيارة القلعة للاستمتاع برؤية بانورامية للبلدة مع الوديان والكهوف المحيطة بها. كما نجد في البلدة أيضًا عدة كنائس منحوتة في الصخور. بالإضافة إلى المعالم الأثرية التي ترجع إلى ما قبل التاريخ. تحتوي البلدة على مجموعة من الفنادق التي يُمكنك الإقامة بها أثناء زيارتك لكابادوكيا، كما تضم العديد من المقاهي، المطاعم، ومتاجر الهدايا التذكارية.

وادي اهلارا

يُمثل واحدًا من أشهر مناطق السياحة في كابادوكيا، ويُسمى بـ وادي الخيال نسبة إلى احتوائها على مجموعة من الصخور الغريبة والتي تبدو للناظرين وكأنها خيول، وتبدو للبعض على أنها أسرة تضم الأب والأم والأطفال. يُعد وادي اهلارا من أنسب الوجهات لعشاق الاستجمام في الطبيعة الهادئة.

 يوجد الوادي بالقرب من جبل ميلينديز ويُحيطه العديد من المنحدرات والأشجار والأراضي الزراعية المتنوعة. بالإضافة إلى نهر ميلينديز الذي يبلغ طول 14 كيلو متر ويصل بين قرية اهلارا وقرية سليم. نجد أن الوادي له 4 أماكن للدخول الأولى توجد في أول قرية اهلارا، الثانية تقع على بعد حوالي 4 كيلو متر داخل الوادي، الثالثة تقع في نصف الطريق خلال قرية بيليسيرما، والرابعة تقع في دير سليم.

مدينة أفانوس

تقع مدينة أفانوس على بعد مسافة 17 كيلو متر ناحية الشمال الشرقي من نوشهير إلى جانب نهر كيزليرماك الذي يُسمى بالنهر الأحمر، وتُمثل واحدة من أبرز معالم السياحة في كابادوكيا التي يُمكنك ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية بها، مثل:

  • التجول في شوارع المدينة.
  • زيارة ورش الفُخار الذي يُصنع من طين النهر الأحمر.
  • زيارة متحف الشعر العجيب والذي يضم ما يزيد على 30 ألف خصلة من الشعر مصحوبة بورق مدون عليه اسم صاحب كل خصلة ومنشأه وتاريخ زيارته للمتحف.
  •  تناول الأطعمة والمأكولات الشعبية في مطاعم المدينة المختلفة.
  •  التنزه على الجسر المعلق على النهر.
  • التجول بالجندول في النهر الأحمر.
  • زيارة المسجد الكبير في المدينة .
  • شراء الهدايا التذكارية من المتاجر المتوفرة.

الطقس في كابادوكيا 

بعد أن تعرفنا معًا على أشهر معالم السياحة في كابادوكيا، دعنا نتعرف معًا على أحوال المناخ والطقس في المدينة فيما يلي:

  1. تُعرف المدينة بالمناخ القاري مع دفئ الأجواء خلال فصل الصيف، والبرودة خلال فصل الشتاء مع هطول الثلوج بكثرة مع تباين درجات الحرارة بين ساعات الليل والنهار. 
  2. نجد النهار دافئًا والليل بارد نسبيًا مع وصول متوسط درجات الحرارة إلى 15 درجة مئوية مع بداية شهر مايو وحتى الأيام الأولى من شهر يوليو.
  3. يتميز صيف كابادوكيا بأنه جاف وساخن من نهاية شهر يوليو حتى نهاية شهر أغسطس حيث نجد درجات الحرارة تصل إلى 40 درجة مئوية خلال ساعات النهار، مع احتمال سقوط الأمطار لمرة أو اثنين بالشهر، ويعد الصيف من أنسب الفصول لبدء برامج السياحة في كابادوكيا.
  4. مع منتصف شهر سبتمبر نجد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بمتوسط 20 حتى 24 درجة مئوية مع دفئ الأجواء في الصباح وبرودتها في المساء.
  5. يستمر شتاء كابادوكيا من شهر نوفمبر إلى أوائل شهر مارس مع إمكانية هطول الثلوج في وقت مبكر بشهر نوفمبر مع استمرارها بصورة متقطعة حتى انتهاء شهر فبراير.

في النهاية، بعد أن تعرفنا على أجمل معالم السياحة في كابادوكيا، وحالة الطقس والمناخ في المدينة. لا تتردد! واحجز في الحال أفضل برامج السياحة بتركيا مع استكشاف أغرب وأشهر معالمها السياحية والترفيهية.

تواصل معنا عبر الواتساب