منتجعات تبليسي : تعرف على أفضل 4 منها!

14 يوليو 2024

منتجعات تبليسي

إذا كنت واحدًا من عشاق الطبيعة وترغب في الحصول على تجربة سياحة علاجية مميزة، فليس هناك أفضل من رحلة إلى منتجعات تبليسي، مع الاستمتاع بأهم معالم السياحة في المدينة الجورجية الساحرة، تابع معنا المقال لإننا نعرض عليك أشهر المناطق السياحية، الحدائق، والمنتجعات الصحية في تبليسي!

ما هي أشهر المعالم السياحية في تبليسي؟

تضم المدينة الجورجية العديد من المناطق السياحية والترفيهية الجذابة، والتي تتمثل فيما يلي:

المدينة القديمة 

تُعتبر المدينة القديمة واحدة من أهم المناطق السياحية في تلبيسي، حيث تضم الكثير من التفاصيل المُبهرة فنجد في كل ركن بها عدة مطاعم محلية تُقدم أشهى المأكولات الجورجية، إلى جانب المقاهي المميزة. يُمكنك التجول في أنحاء المدينة وشراء الهدايا التذكارية والمنتجات الشعبية الرائعة، كما يُمكنك أيضًا اقتناء السجاد الساحر ورسم بورتريه خاص بك بواسطة أحد الرسامين المحترفين في المكان. وعند زيارتك للمدينة القديمة يُمكنك استقلال قارب والحصول على نزهة مُذهلة في نهر كورا.

حمامات تبليسي

تُعد حمامات الكبريت واحدة من أشهر المعالم السياحية في مدينة تبليسي الجورجية التي يأتي لزيارتها الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم، وهذا يرجع لشهرتها الواسعة ودورها الفعال في شفاء الأمراض المزمنة بفضل المياه الكبريتية المتواجدة بها، حيث تُساعد على علاج مختلف أمراض العظام، كما تُمنح الجلد ملمسًا انسيابيًا وناعمًا. وتُعتبر واحدة من أفضل منتجعات تبليسي الصحية القديمة حيث يرجع تاريخ إنشائها إلى ما يزيد عن 700 عام.

إقرأ أيضًا: أفضل الاماكن السياحية في تبليسي

المتحف الوطني الجورجي

يُعتبر من أهم معالم السياحة التاريخية في مدينة تبليسي، حيث يضم العديد من القطع الأثرية التي تعود إلى الأجداد، كما يحتوي على الكثير من المقتنيات الذهبية والفضية التي ترجع إلى العصر البرونزي وحتى القرن الماضي، كذلك أيضًا يضم المتحف مجموعة من الحفريات المتنوعة التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين، بالإضافة إلى القسم الخاص بعرض أنماط حياة تبليسي في فترة الاحتلال السوفيتي لها.

تمثال كارتليس ديدا 

يُعد تمثال كارتليس ديدا أو كما يُعرف بـ أم جورجيا علامة مميزة في مدينة تبليسي، وهو عبارة عن تمثال مصمم على هيئة امرأة مرتدية الزي التقليدي لجورجيا، وتحمل في يدها اليسرى زجاجة من النبيذ كإشارة ترحيب لزوار المدينة، وفي يدها اليمنى تحمل سيفًا للأعداء، شُيد هذا التمثال في عام 1958 على قمة جبل سولولاكي بطول 20 متر، ليصبح واحدًا من أهم المعالم السياحية في المدينة.

نصب ستونهنج تبليسي

يُعد هذا النصب من أشهر تحف جورجيا، حيث يحمل بداخله تاريخ البلاد وما يتعلق بالأحداث التاريخية التي شاهدتها البلاد، فهو عبرة عن متحف مكشوف له إطلالة على بحيرة تبليسي والتي تُعرف باسم "بحر تبليسي" نظرًا لاتساعها، ويضم النصب العديد من المجسمات المنحوتة الضخمة التي يُمكنك التقاط صورًا تذكارية مميزة بجوارها. يُمكنك الاستمتاع بزيارته أثناء رحلتك إلى منتجعات تبليسي.

قلعة ناريكالا

توجد هذه القلعة أعلى تلة مرتفعة مُطلة على المدينة، وتُعتبر من أبرز الأماكن التاريخية في تبليسي، حيث يرجع تشييدها إلى القرن الرابع الميلادي، وتتميز القلعة بإطلالة بانورامية ساحرة على المدينة كما أنها تشمل كنيسة ناريكالا الشهيرة.

جسر السلام

يُعد هذا الجسر من أبرز معالم السياحة الحديثة في تبليسي، شُيد في عام 2009، وهو عبارة عن جسر مكون من الفولاذ والزجاج يربط بين حديقة ريكيه وشارع روستافيلي، كما أنه يُضيء ليلاً بأضواء ساحرة وجذابة.

أهم حدائق مدينة تبليسي

هناك العديد من الحدائق والمنتزهات الخلابة التي يُمكنك الاستمتاع بزيارتها أثناء رحلتك إلى تبليسي، أهمها:

  • حديقة ريك: تقع هذه الحديقة في المدينة وتضم جسر السلام، كما تشمل العديد من المنحوتات إلى جانب المسارات المخصصة لركوب الدراجات، بالإضافة إلى المقاهي ومنطقة اللعب الخاصة بالأطفال، تُعد الحديقة مكانًا مثاليًا للاسترخاء والاستمتاع بالمشاهد الطبيعية الخلابة.
  • منتزه متاتسميندا: يُعد واحدًا من أفضل المنتزهات التي يُمكنك زيارتها أثناء زيارتك لـ منتجعات تبليسي، حيث يقع على قمة تل ويحتوي على مدينة ملاهي ومسرحًا في الهواء الطلق، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي والإطلالات البانورامية الساحرة على المدينة.
  • منتزه فيرا: يوجد هذا المنتزه في قلب المدينة، ويضم العديد من الأشجار والنباتات المتنوعة، بالإضافة إلى بحيرة صغيرة ومكان مخصص للأطفال.
  • منتزه مزيوري: يوجد هذا المنتزه على ضفاف نهر كورا، ويُعد مكانًا رائعًا للتنزه، الجري، وركوب الدراجات. 

أفضل منتجعات تبليسي

تتعدد المنتجعات التي يُمكنك الاستمتاع بزيارتها أثناء رحلتك إلى مدينة تبليسي، ومن أشهرها:

  1. منتجع بيولي الصحي: يُعتبر من أروع المنتجعات الصحية في المدينة، حيث يمثل ملاذًا هادئًا إلى جانب علاجات السبا والينابيع الساخنة، كما يضم مطعم يُقدم أشهى وألذ المأكولات المتنوعة.
  2. فندق راديسون بلو إيفيريا: يقع هذا الفندق في وسط المدينة، حيث يُمكن الوصول إليه بسهولة كما أنه يُمكن الزوار من الوصول إلى مختلف معالم السياحة الأساسية بالمدينة في أسرع وقت، يضم الفندق واحدًا من أفضل منتجعات تبليسي الصحية، ومركز مميز للتسوق، ومقهى.
  3. فندق هيلتون جاردن إن تبليسي: يتميز هذا الفندق بإطلالة ساحرة على المدينة، كما أنه يضم مركزًا للياقة البدنية ومركزًا للأعمال، إلى جانب حمام سباحة في الهواء الطلق.
  4. فندق واين بالاس: بُني هذا الفندق في مبنى خاص بمصنع نبيذ سابق، ويضم منتجعًا صحيًا ومطعم مُبهر حاصل على عدة جوائز ويُقدم العديد من المأكولات اللذيذة.

في النهاية، بعد أن تعرفنا على أشهر معالم السياحة في تبليسي ، أهم منتجعات تبليسي الصحية، وحدائقها. لا تتردد! احجز رحلتك الآن مع شركة فانتاستك تورز التي تُعد أفضل شركة سياحة في جورجيا، واستمتع بقضاء عطلة مميزة في أروع المناطق السياحية!

تواصل معنا عبر الواتساب