أفضل الأسواق الشعبية في اسطنبول

09 مايو 2024

الأسواق الشعبية في اسطنبول

مدينة اسطنبول التي تعتبر واحدة من أكبر المراكز التجارة الداخلية والعالمية في تركيا بل وفي القارة الأوروبية بأكملها، حيث تحتوي علي عدد كبير من الأسواق الشعبية في اسطنبول والعالمية التي يأتي إليها الزوار من جميع أنحاء العالم للتسوق فيها.

منذ زمن بعيد، كانت أسواق اسطنبول تعتبر نقطة تجمع حيوية للثقافة والتجارة والحياة اليومية، حيث تتميز هذه المدينة الساحرة بأسواقها الشعبية النابضة بالحياة التي تعكس تنوعها الثقافي وروحها التجارية النابضة بالحياة. 

إن زيارة الأسواق في اسطنبول تعد تجربة فريدة من نوعها، حيث يمكن للمرء الاندماج في جوهر هذه المدينة المتنوعة والاستمتاع بمشاهدة وتجربة الحركة والحيوية في أكبر مراكز التجارة التقليدية في العالم. 

في هذا المقال، سنأخذك في جولة ساحرة لاكتشاف أفضل الأسواق الشعبية في اسطنبول، حيث يمكنك الاستمتاع بتجربة تسوق فريدة واكتشاف الثقافة والتراث الغني لهذه المدينة الرائعة، مع أفضل وأرخص مكتب سياحي في تركيا فانتاستيك تورز.

التسوق في اسطنبول

تتميز مدينة اسطنبول بتنوعها الثقافي وتاريخها الغني، وتُعتبر أسواقها الشعبية واحدة من أهم معالمها السياحية والثقافية، حيث تجمع هذه الأسواق بين الحيوية والأصالة، مما يجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم لاستكشافها والتسوق فيها، ومن بين هذه الأسواق، هناك بعض الأسواق التي تتميز بشكل خاص وتعتبر من أفضل الوجهات للتسوق واكتشاف الثقافة المحلية في اسطنبول.

إذا كنت تبحث عن الجودة العالمية في التسوق من ملابس و مشروبات وأطعمة وهدايا تذكارية والمزيد وبأسعار معقولة ومناسبة، فإنك في المكان المناسب، فكل هذا ستجده في الأسواق الشعبية في اسطنبول المميزة و التي يجب القيام بزيارتها يوميًا، اكتشف أسواق الشوارع الشهيرة في إسطنبول، حيث تقام بانتظام وتقدم تجارب تسوق فريدة من نوعها.

تبدأ رحلتنا المثيرة والشيقة مع فانتاستيك تورز باكتشاف أفضل وأرخص الأسواق الشعبية والحصول على المعلومات التي تريد معرفتها عن ما هي الأسواق الأكثر جذبًا، كسوق باكيركوي السبت، وما هي أهمية مركزية سوق فنديك زاده كوام، وكيف يعتبر سوق الأربعاء بيشيلكوي سوق عصري للطبقات الراقية؟  بالإضافة إلى فرص التسوق في سوق إرينكوي الرائع.

استعد لتجربة تسوق ممتعة مليئة بالتاريخ والثقافة، حيث يمكنك اكتشاف الحرف اليدوية التقليدية والأطباق الشهية والملابس الأصيلة، و لمن يسعى لتجربة تسوق فريدة، ستكون إسطنبول وجهتك المثالية.

فإذا كان لديك وقت محدود في إسطنبول، فخدمة توصيل المطار لدينا في فانتاستيك تورز ستجعل رحلتك أكثر راحة، لا تضيع فرصة الاستمتاع بأفضل تجربة تسوق ممكنة مع خدماتنا المتميزة، بما في ذلك تأجير السيارات مع سائق من أسطولنا الممتاز.

استمتع بعطلتك في تركيا واكتشف جمالها الطبيعي والثقافي مع أفضل وأرخص شركة سياحة شركة فانتاستيك تورز، واستمتع بتجربة لا تُنسى.

أفضل الأسواق الشعبية في اسطنبول 

تعتبر الأسواق الشعبية من أكثر أسواق اسطنبول التي يُقبل إليها السياح وأفضل الوجهات التسويقية الموجودة في تركيا والتي يذهب إليها السكان المحليون والسياح أيضًا لكي يحصلون علي أفضل المنتجات والبرندات والهدايا التذكارية بأقل التكاليف والأسعار.

لهذا قمنا في هذا المقال بتجميع أفضل وأرخص وأشهر الأسواق الشعبية في اسطنبول المجربة لكي تناسب ميزانية الجميع في رحلاتهم، فأسواق البازارات الشهيرة في اسطنبول تشمل العديد من الأماكن المميزة، وسأتحدث عن بعضها بالتفصيل:

بازار جراند بازار (Grand Bazaar)

يُعتبر بازار الغراند بازار واحداً من أقدم الأسواق في العالم، حيث يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر الميلادي، و يُعتبر هذا البازار واحدًا من أكبر الأسواق الشعبية في العالم، ويقع في قلب مدينة اسطنبول القديمة. 

يتميز البازار بأزقته الضيقة والمتعرجة وبنيانه التاريخي الرائع، كما يضم ما يقارب الـ 4000 محلاً يبيعون مختلف السلع مثل السجاد والمجوهرات والملابس التقليدية والهدايا والتحف، ويعد سوق جراند في اسطنبول أو ما يعرف بالسوق المغلق من أهم الأسواق الشعبية في اسطنبول.

بالإضافة إلى الملابس والمنسوجات الرائعة والمتنوعة والمنتجات العديدة والسجاد التركي الأكثر شهرة، يحتوي أيضًا هذا السوق علي المشغولات الذهبية والفضية الفاخرة والساعات والأحجار الكريمة وكل المشغولات النحاسية وجميع أنواع العملات المعدنية القديمة وغير ذلك بكثير.

موقع جراند بازار يقع في منطقة الفاتح التاريخية في بيازيد في مساحة تزيد عن 40 ألف متر و موزعة علي أكثر من 60 شارع، إن زيارة الغراند بازار تعتبر تجربة ثقافية لا تنسى حيث يمكن للزائرين الانغماس في أجوائه التاريخية والتسوق من مجموعة متنوعة من السلع.

بازار البهكتاشي (Beyazit Bazaar)

يُعتبر بازار البهكتاشي واحدًا من أقدم البازارات وأشهر الأسواق الشعبية في اسطنبول، ويقع بالقرب من الجامعة البهكتاشي وسط منطقة تسمى بيرصين، حيث يشتهر البازار بتوفيره لكافة السلع اليومية بأسعار معقولة ومناسبة، بما في ذلك الملابس والأحذية والمنسوجات والأدوات المنزلية. 

يجذب البازار العديد من السكان المحليين بسبب توفر السلع بأسعار معقولة جدًا، مما يجعله مكانًا مثاليًا للتسوق للمحليين والسياح الوافدين على حد سواء، وسوف تعرف المزيد عنه عند زيارتك له مع أفضل وأرخص شركة سياحة في تركيا شركة فانتاستيك تورز.

سوق لالالي اسطنبول

يعتبر سوق لالالي من أشهر الأسواق في مدينة القارتين اسطنبول، فهو يقع ضمن الأماكن التاريخية للبلد لهذ السبب اكتسب أهمية وشهرة كبيرة بسبب موقعه، فقد اكتسبت هذه المنطقة أهمية كبيرة عند الكثير سواء من السكان المحليين أو السياح.

يتميز سوق لالالي بأنه واحد من أشهر أسواق الجملة والأسواق الشعبية في اسطنبول، حيث تتوافر فيه مجموعة كبيرة ومتنوعة من المتاجر والحوانيت التي تقدم منتجات بجودة عالية وبأسعار مناسبة، حيث يمكن العثور في السوق على كل شيء بدءًا من الملابس الجاهزة والملابس النسائية وصولاً إلى الأحذية والحقائب والملابس الجلدية، بالإضافة إلى العديد من المنتجات الأخرى. 

يقع سوق لالالي في منطقة عثمان بيه القديمة في إسطنبول، ويحيط به العديد من المعالم الهامة مثل جامع مسجد لالالي، مما يجعل زيارته تجربة ممتعة ومشوقة للزوار، وهذا ما سوف تكتشفة عزيزي مع فانتاستيك توز.

في الختام، تعتبر الأسواق الشعبية في اسطنبول مكانًا مثاليًا لاستكشاف الثقافة والتاريخ التركيين والتسوق للسلع التقليدية والفريدة، لا تتردد عزيزي وقم بالتواصل معنا في أرخص شركة سياحة في اسطنبول شركة فانتاستيك تورز، قم بزيارة موقعنا الآن وبادر بالحجز معنا. 



تواصل معنا عبر الواتساب