أكثر الوجهات السياحية للسعوديين مثالية لمحبي المغامرة والاسترخاء

28 أغسطس 2024

أكثر الوجهات السياحية للسعوديين

لو بتبحث عن وجهة سياحية تجمع بين المغامرة والاسترخاء، وهي تجربة جديدة ومثيرة بعيدة عن الروتين، فإن مكتب فانتاستك تورز للسياحة هو مكتب سياحي في جورجيا يساعدك في القيام برحلة ممتعة إلى العالم الخارجي من خلال السياحة الخارجية على حسب ذوقك،كما أنه يقدم العديد من العروض والخصومات على بعض الرحلات على مدار السنة، ففي هذا المقال سنعرض مجموعة من أكثر الوجهات السياحية للسعوديين محبي المغامرة والاسترخاء.

أكثر الوجهات السياحية للسعوديين محبى المغامرة والاسترخاء

المسافرون السعوديين يختلفون في اهتماماتهم في السفر، حيث هناك من يبحث عن الراحة والاسترخاء، وهناك من يبحث عن المغامرات، لذلك فيما يلي سنذكر بعض الجهات السياحية للاسترخاء، وبعض الجهات للمغامرات فيما يلي: 

أفضل الوجهات السياحية للمغامرة

هذه الوجهات السياحية يتحمس إليها العديد من الشباب السعوديين للقيام بالعديد من المغامرات والأنشطة الحيوية، وهي تشمل: 

  • المملكة العربية السعودية: بالرغم من إنها موطنك، إلا إنها يوجد بها العديد من الأماكن التي تناسب الأشخاص محبي المغامرة مثل: 
  1. العلا: تتميز هذه المدينة بجمالها الطبيعي الخلاب وتاريخها العريق، كما أن يتوافر بها العديد من الأنشطة مثل ركوب الدراجات الجبلية، وتسلم الجبال.
  2. الطائف: تتميز هذه المدينة بغاباتها الخضراء، وجبالها الشاهقة، كما أنها مدينة مثالية لمحبي المشي لمسافات طويلة وركوب الخيل.
  3. الربع الخالي: تعد أكبر صحراء رملية متصلة في العالم، لذلك تعد تجربة فريدة من نوعها لمحبي المغامرات.
  • دول خارج المملكة العربية السعودية: هناك العديد من الشعب السعودي يرغب في قضاء عطلة خارج بلده ومن محبى المغامرات، ومن هذه أفضل الوجهات السياحية لمحبي المغامرات خارج المملكة مثل: 
  1. نيبال: تعد موطن جبل إيفرست، كما يتوافر بها العديد من مسارات التسلق والتخييم.
  2. نيوزيلندا: حيث تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة وأنشطتها المائية مثل التجديف، وركوب الأمواج.
  3. كوستاريكا: تعد وجهة مثالية لمحبي الطبيعة، مما يتوافر فيها من الشلالات البركانية والغابات المطيرة.

أفضل الوجهات السياحية للاسترخاء

هناك العديد من الشعب السعودي  يريد السفر للاسترخاء للحصول على قسط من الراحة، والبعد عن الروتين اليومي، وعن ضجيج الحياة، ومن أكثر الوجهات السياحية للسعوديين للاسترخاء تشمل: 

  • المالديف: هي عبارة عن جزر صغيرة تحيط بها المياه الفيروزية، لذلك توفر بيئة هادئة للاسترخاء والاستمتاع.
  • سيشيل: هي عبارة عن جزر تتميز بحياتها البحرية الغنية، و شواطئها البيضاء.
  • بالي: هي عبارة عن جزيرة إندونيسية، وتكون مزيج من الطبيعة الخلابة والثقافة، كما يتوافر بها العديد من المنتجعات الصحية والسبا.
  • البحر الميت: هي أدنى نقطة على سطح الأرض، ويشتهر بأن مياهه شديدة الملوحة لاحتوائها على العديد من المعادن المفيدة للصحة.

أفضل الوجهات السياحية التي تجمع بين الاسترخاء والمغامرات

هناك العديد من الأشخاص التي تحب المغامرات و تبحث عن الاسترخاء في نفس الوقت، لذلك سنذكر أكثر الوجهات السياحية للسعوديين التي تجمع بين الاسترخاء والمغامرات، وهذه الجهات تشمل: 

  • تايلاند: حيث تكون مزيج من المعابد البوذية و الشواطئ الجميلة، إلى جانب أنشطة المغامرات مثل ركوب الفيلة، والغوص.
  • المغرب: هذه الدولة تتميز بمدنها القديمة مثل فاس ومراكش، و صحرائها الشاسعة، وشواطئها على المحيط الأطلسي.
  • الإمارات: حيث أن كلا من دبي وأبو ظبي يقدمان تجربة فريدة من نوعها تجمع بين كلا من المغامرة والفخامة مثل رياضات السيارات، وركوب الزلاجات.

أهم النصائح لاختيار الوجهة السياحية المناسبة

عند التخطيط لرحلة السياحة للسعوديين، العديد من الأشخاص يواجهون حيرة في اختيار أكثر الوجهات السياحية للسعوديين المثالية والمناسبة، لذلك سنقدم لكم بعض النصائح التي يجب مراعاتها عند الاختيار، هذه النصائح تشمل: 

  • تحديد اهتماماتك: لابد من اختيار الوجهة السياحية مناسبة مع اهتماماتك ورغباتك، مثلا لو كنت من محبي الطبيعة، فتكون الوجهة السياحية المثالية لك هي التي تتوافر بها الشواطئ والمحميات الطبيعية، والجبال، ولو كنت من محبي التاريخ، بالذهاب إلى المدن التي تتميز بمعالمها التاريخية هي الاختيار الأمثل لك، ولو كنت من عشاق التسوق فإن المدن التي تشتهر بأسواقها التجارية هي الحل الأمثل لك.
  • تحديد ميزانيتك: يجب تحديد المبلغ التي ترغب فى إنقاقه أثناء الرحلة، لكي يتم عليها تحديد كلا من نوع الإقامة، والأنشطة التي يمكنك القيام بها، ولا تنسي تحديد التكاليف الإضافية مثل تكاليف تذاكر الطيران، الطعام، النقل الداخلي، والأنشطة الترفيهية.
  • تحديد الوقت المناسب للسفر: البحث عن المناخ المناسب للجهة السياحية التي تم اختيارها، وماذا أنت تفضل الأجواء الباردة أم الدافئة، ولو بتكره الازدحام تجنب السفر في مواسم السياحة.
  • البحث عن المعلومات: لا بد من البحث عن المواقع السياحية والبحث عن أهم المعالم السياحية للوجهة التي قمت باختيارها، والتعرف على أنواع الأنشطة المتاحة لك إثراء رحلتك مثل الغوص، وركوب الخيل وهكذا، والتعرف أيضا على وسائل النقل المتاحة لك في الانتقال من مكان لآخر.

فى الختام تم معرفة أكثر الوجهات السياحية للسعوديين، وكيفية اختيار الوجهة السياحية المناسبة، كما يمكنك التواصل مع مكتب فانتاستك تورز للسياحة لمساعدتك فى الحصول على رحلة ممتعة تناسب ذوقك لا تنسي، كما يمكنك القيام السياحة في روسيا البيضاء، فلا تتردد فى التواصل معنا مباشرة عن طريق رقم الهاتف أو عبر مواقع التواصل الاجتماعى.



تواصل معنا عبر الواتساب