استمتع بالهدوء والسكينة على شواطئ بحيرة لوبوتا

18 يوليو 2024

بحيرة لوبوتا

تعتبر شواطئ بحيرة لوبوتا وجهة سياحية هادئة، تتيح لك الاستمتاع بالهدوء والسكينة والاستجمام بعيدا عن صخب المدينة، كما يمكنك الاستمتاع بالقيام العديد من الأنشطة الممتعة مثل صيد الأسماك والتجديف، والسباحة، لذلك في هذا المقال سنسلط الضوء على شواطئ هذه البحيرة، ويتم معرفة مميزاتها والأنشطة التي يمكنك القيام بها وبعض النصائح التي تفيدك أثناء رحلتك إليها.

ما هى بحيرة لوبوتا

هي بحيرة تقع في منطقة كاخيتي في شرق جورجيا، وتعرف باسم الدرة المنسية، حيث تقع على بعد ١٠٠ كيلومتر من عاصمة تبليسي، كما يمكنك الوصول إليها بسهولة عن طريق السيارة أو الحافلة من تبليسي أو أي من المدن المجاورة، يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، وكانت تستخدم كمصدر للري والصيد، ولكن في القرن التاسع عشر، أصبحت هذه البحيرة وجهة سياحية مشهورة، حيث قام العديد من الأثرياء بناء منازلهم علي شواطئها.

لماذا يطلق على بحيرة لوبوتا اسم "الدرة المنسية"؟

بالرغم من الجمال الخلاب للبحيرة لم تنل نصيبها من الشهرة والسياحة مثل العديد من المناطق الأخري في جورجيا، وذلك يرجع إلي موقعها البعيد عن المدن الرئيسية، وقلة المواصلات في جورجيا مما يصعب الوصول إليها، لذلك أطلق عليها هذا الاسم، ومع ذلك هذا الأمر يضيف سحر خاص على هذه البحيرة وهو سحر الهدوء والراحة والاستجمام بعيدا عن صخب الحياة، حيث يتيح لك الاستمتاع بتجربة هادئة ومريحة بعيدة عن صخب السياحة.

الأنشطة الترفيهية في بحيرة لوبوتا

هذه البحيرة تتوافر بها العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها خلال زيارتك لها حتى تتمكن من الاستمتاع بالهدوء والسكينة، وهذه الأنشطة الترفيهية تشمل: 

  • السباحة: تعتبر البحيرة مكان مثالي للسباحة في فصل الصيف، لأن تكون مياهها صافية وباردة.
  • صيد الأسماك: حيث تعتبر هذه البحيرة موطن للعديد من الأسماك المختلفة مثل سمك السلمون.
  • ركوب القوارب: تتيح لك فرصة استئجار قارب والتجول به في البحيرة، لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة والاستمتاع بها.
  • التخييم: تتوافر العديد من أماكن للتخييم على طول شاطئ بحيرة لوبوتا، لكي تستمتع بتجربة التخييم في الطبيعة.
  • المشي لمسافات طويلة: يمكنك استكشاف المناظر الطبيعية الخلابة للمنطقة، لتوافر العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة حول البحيرة.
  • مشاهدة الطيور: حيث تعتبر بحيرة لوبوتا موطن للعديد من الطيور، مما يتيح لك مشاهدة هذه الطيور في بيئتها الطبيعية.
  • التأمل: يمكنك الاستمتاع بتجربة الجلوس على شاطئ البحيرة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة للتأمل والاسترخاء.

أهم المعالم السياحية حول بحيرة لوبوتا

حيث تتوافر العديد من المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها حول هذه البحيرة، وهذه المعالم تشمل:

  • دير دافيد غاردجي: يعتبر هذا الدير أهم المواقع الدينية في جورجيا، لأن هو عبارة عن دير أثري محفور في الصخر يعود إلي القرن السادس.
  • قلعة Sighnaghi: هي قلعة تاريخية تقع على قمة تل تطل على بحيرة لوبوتا، تقدم العديد من الإطلالات البانورامية الخلابة على المنطقة.
  • حديقة Kazbegi الوطني: هي حديقة طبيعية واسعة تشمل جبال القوقاز الشامخة، والعديد من مسارات المشي لمسافات طويلة.
  • مدينة Telavi: هي مدينة تاريخية تعرف بصناعة النبيذ، حيث تشمل العديد من مصانع النبيذ ومزارع الكروم.

كيف تحولت بحيرة لوبوتا من بحيرة عادية إلى وجهة سياحية مميزة

هذه البحيرة في الماضي لم تكن وجهة سياحية شهيرة، بل كانت بحيرة عادية يستخدمها سكانها للصيد والري، ولكن مع مرور الوقت، بدأ السياح الانجذاب إليها من كل مكان في العالم بسبب هدوئها وجمال مناظرها الطبيعية الخلابة، وفي أوائل القرن العشرين، بدأ بعض المستثمرين بناء الفنادق والمنتجعات على شواطئها، وإنشاء العديد من المطاعم والمقاهي، ومع تزايد شعبية البحيرة، بدأت الحكومة الجورجية في استثمار الأموال لتحسين البنية التحتية والترويج للسياحة، لذلك اليوم أصبحت البحيرة وجهة سياحية مثالية للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، والاستمتاع أيضا بالهدوء والسكينة والاسترخاء.

نصائح لزيارة بحيرة لوبوتا

سنقدم لك بعض النصائح التي تساعدك في الاستمتاع أثناء زيارتك للبحيرة، ومن هذه النصائح:

  • أفضل وقت لزيارة البحيرة هو فصل الصيف، حتى يكون الطقس في فترة الصيف مشمس ودافئ.
  • يمكنك الوصول إلي البحيرة بكل سهولة باستخدام السيارة أو الحافلة من تبليسي أو أي من المدن المجاورة.
  • تتوافر العديد من الفنادق والشقق للإقامة في البحيرة.
  • لا تنسي اصطحاب واقيات الشمس، والمقشع ضد البعوض.
  • الحرص على تنظيف المكان قبل مغادرتك.

في ختام هذا المقال تم معرفة أن بحيرة لوبوتا من أشهر البحيرات في جورجيا، وهي جوهرة طبيعية خلابة تخبئ العديد من الجمال الفريد من نوعه، كما أنها تتميز بسحر مناظرها الطبيعية الخلابة إلى ثراء الحياة البرية حتى تاريخها العريق، لذلك تعتبر هذه البحيرة وجهة سياحية لا يجب تفويتها لكل محبي الهدوء والاسترخاء، ولمعرفة المزيد من المعلومات عن هذه البحيرة وحجز رحلاتها يتم التواصل معنا مكتب فانتاستك تورز للسياحة، حيث نقدم لكن العديد من العروض والتخفيضات على جميع الرحلات السياحية طوال السنة، فلا تتردد للتواصل معنا لكي تستمتع بأقوى العروض والخصومات.

تواصل معنا عبر الواتساب