وادي الفراشات بمدينة فتحية:6 أنشطة ترفيهية لا يُمكنك تفويتها

15 مايو 2024

وادي الفراشات بمدينة فتحية

إذا كنت واحدًا من محبي تأمل الفراشات الملونة، المغامرة، والاستكشاف، فأن وادي الفراشات بمدينة فتحية يُعتبر مكانًا مثاليًا لك! حيث الطبيعة الخلابة والأجواء المُنعشة المناسبة للتأمل والاسترخاء. احجز رحلتك المميزة إلى تركيا في الحال مع شركة فانتاستك واستمتع بزيارة أروع المعالم الترفيهية والسياحية.

معلومات حول وادي الفراشات بمدينة فتحية 

سُمي الوادي بهذا الاسم نسبةً إلى انتشار أسراب الفراشات التي تقطن بالقرب من شلالات الوادي حيث يضم حوالي 100 نوع من أنواع الفراشات النادرة بمختلف الألوان الأسود، البرتقالي، والأبيض. يُمثل الوادي خيارًا رائعًا لمُحبي الهدوء والطبيعة والاستمتاع بقضاء أوقات مميزة بعيدًا من الحياة اليومية الصاخبة، حيث تنتشر به أشجار اللافندر ذات الرائحة العطرية الجذابة والتي تُعتبر بيئة مثالية للفراشات.

تابع المزيد حول: أشهر مساجد تركيا

الأنشطة الترفيهية في وادي الفراشات بمدينة فتحية

تتعدد الأنشطة التي يُمكنك ممارستها مع الاستمتاع بأجواء وادي الفراشات الساحرة، يعرض عليك فريق فانتاستك أهمها فيما يلي:

  1. التنزه وتجربة الرحلات البحرية الرائعة عبر اليخوت أو القوارب المتوفرة في منطقة وادي الفراشات.
  2. تناول المأكولات البحرية الشهية في مطعم الأسماك المتوفر على الجانب الآخر من شاطئ البحر.
  3. الاستمتاع بتأمل النجوم ليلاً وسط هدوء الطبيعة الساحر.
  4. ركوب المظلات في الهواء المُنعش من أعلى جبال الوادي.
  5. تسلق حائط الشلال والوصول إلى الوادي بواسطة الحبال الرأسية لمُحبي المغامرات.
  6. التقاط الصور التذكارية المميزة بواسطة عائلتك وأصدقائك.

الأوقات المناسبة لزيارة وادي الفراشات 

يُمكنك زيارة وادي الفراشات بمدينة فتحية في بداية شهر يونيو فهذا يُعتبر التوقيت الأفضل لكي تستمتع برؤية أندر الفراشات المميزة في جميع أنحاء الوادي، ويستمر هذا حتى شهر أكتوبر في فترة المناخ المعتدل. كما يستقبل الوادي السياح على مدار السنة ويكون التوقيت المناسب للتخييم في الفترة ما بين شهر يونيو وشهر سبتمبر.

الفنادق القريبة من وادي الفراشات

  • فندق ليبرتي ليكيا: يُعتبر من أشهر فنادق المنطقة التي تُقدم وجبتي الفطار والغداء مجانًا، كما توفر ألذ المشروبات والعصائر الطازجة الغير كحولية، كما يتمتع بإطلالته المميزة ويوفر كافة الخدمات والمرافق التي يحتاج إليها السياح.
  • فندق فتحية اليستا: وهو فندق معتمد وحاصل على 4 نجوم من قبل وزارة السياحة التركية، يتمتع بجماله الساحر وإطلالته المميزة التي تشمل الرصيف والمرسى، ويقع الفندق على مسافة 150 متر من سوق باسباتور السياحي، كما يتميز الفندق بموقعه المميز القريب من كافة المناطق الخدمية والترفيهية في المدينة.

المطاعم القريبة من وادي الفراشات بمدينة فتحية

تتعدد المطاعم التي تقع بمنطقة وادي الفراشات التركية، ومن أشهرها:

  1. مطعم شاركلي إت.
  2. مطعم ينجيك.
  3. مطعم حلمي.

أشهر معالم السياحة في فتحية 

إلى جانب وادي الفراشات بمدينة فتحية التركية، نجد العديد من المعالم الترفيهية، التاريخية، الثقافية، والشواطئ المختلفة التي يأتي إليها الزوار من كل الأنحاء، ومن أبرزها:

شاطئ اولودينيز

يُعرف باسم "بلو لاجون" وصُنف من قبل على أنه واحدًا من أجمل الشواطئ على مستوى العالم، وهذا يرجع إلى نقاء مياهه الفيروزية، التلال الصخرية المميزة التي يحفها أشجار الزيتون والصنوبر الفريدة، وغيرها من المعالم التي جعلته من أبرز وجهات السياحة بتركيا. يُمكنك ممارسة العديد من الأنشطة بمنطقة الشاطئ مثل: ركوب المظلات، المناطيد، الغوص، السباحة، ورحلات القوارب المتنوعة.

شاطئ تشاليش

يُعرف الشاطئ بنقاء مياهه الزرقاء الخلابة بالإضافة إلى توفيره للعديد من المرافق والخدمات الأساسية من مطاعم، مقاهي، مظلات، وكراسي للجلوس والاستمتاع بأشعة الشمس، كما نجد أن الشاطئ محاط بالعديد من الفنادق الفاخرة التي تطل عليه مُباشرة، يُمكنك الإقامة بواحد منها عند زيارتك للشاطئ.

جزيرة جيلمر 

عند زيارتك لـ وادي الفراشات بمدينة فتحية، لا يُمكنك أن تفوت زيارة جيلمر التي تُعد واحدة من أبرز معالم المدينة السياحية، وهذا يرجع إلى طبيعتها الساحرة، شاطئها المميز، والمباني الأثرية التي ترجع إلى القرنين الرابع عشر والسادس عشر قبل الميلاد. بالإضافة إلى احتوائها على 4 كنائس يرجع تأسيسها إلى العصر البيزنطي، ويرجع السبب وراء شهرتها في أنها المكان الذي دُفن به القديس نيكولاس صاحب شخصية بابا نويل.

مدينة السلطان المائية

وهي واحدة من أشهر المدن الترفيهية التركية التي يُنصح بزيارتها عند زيارة وادي الفراشات بمدينة فتحية، حيث تُعتبر مناسبة للزيارة من قبل العائلات والاصدقاء، وتضم المدينة الكثير من الألعاب المائية المتنوعة، المنزلقات، المطاعم، حمامات السباحة على اختلاف أحجامها، المقاهي، القاعات الخارجية والداخلية، المساحات المُخصصة للتنزه،والعديد من الأنشطة الترفيهية المناسبة للأطفال والكبار مثل: ألعاب الكرة المائية، المسابقات، مهرجانات التلوين والرسم، وغيرها.

منطقة تلوس

تقع بالقرب من مدينة فتحية على مسافة 42 كيلومتر على تل مرتفع قريب من منتجع كالكان، وتعتبر منطقة رومانية أثرية عريقة يرجع تأسيسها إلى ما يزيد عن 4 آلاف سنة، وتتميز بروعة تصميمها المعماري واحتوائها على العديد من المعالم الأثرية على رأسها المسرح الروماني، حصن تلوس، والقبور المنحوتة في الصخور.

في النهاية، بعد أن تعرفنا معًا على وادي الفراشات بمدينة فتحية التركية وأهم الأنشطة التي يُمكنك ممارستها بمنطقة الوادي، أقرب الفنادق والمطاعم إلى الوادي، وأشهر المعالم السياحية التي يُمكنك زيارتها بمدينة فتحية، لا تتردد في الحصول الآن على أفضل برامج السياحة بتركيا مع شركة فانتاستك التي تُعد أشهر شركة سياحة في تركيا!

تواصل معنا عبر الواتساب